منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 45862
نقاط : 252972
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزير التعليم : الثانوية العامة الجديدة لها مزايا غير مسبوقة Empty وزير التعليم : الثانوية العامة الجديدة لها مزايا غير مسبوقة

الأربعاء 10 يناير 2024, 19:04
وزير التعليم : الثانوية العامة الجديدة لها مزايا غير مسبوقة
وزير التعليم : الثانوية العامة الجديدة لها مزايا غير مسبوقة 15318
كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة فرص متعددة في تقييم الثانوية العامة بالنظام الجديد، المعروف إعلاميا ب«التحسين».


ونوه وزير التربية والتعليم بأن الرؤية العامة لتطوير منظومة المرحلة الثانوية العامة ترتكز على منح الطالب أكثر من فرصة من خلال تعدد محاولات التقييم.


ولفت وزير التربية والتعليم إلى أهمية تعدد المسارات في مرحلة الثانوية العامة وحرية الاختيار بينها بما يتناسب مع كل طالب وميوله وقدراته.


تطوير مرحلة الثانوية العامة
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة بصدد تطوير المرحلة الثانوية العامة، وإطلاق المؤتمر القومي الخاص بالحوار المجتمعي حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية.


وأوضح وزير التربية والتعليم أن تطوير مرحلة الثانوية العامة يأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية محليًا ودوليًا للاستماع ومناقشة كافة الآراء للوصول إلى أفضل الآليات الخاصة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية بما يحقق صالح الطلاب ورفع المعاناة عن كاهل الأسر وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والتنافسية الدولية.


ونبه  إلى أن الوزارة ليست تعمل بمفردها ويتم ذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


وأكد على إعادة النظر فى ملف التقييم فى الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة من خلال المتخصصين والنظر فى ما يسمى بالإسراع فى التعليم.


وأكد وزير التعليم، على ضرورة أن يكون التقييم وفق محاولات وليست امتحان موحد، ومن ثم سيكون هناك تقييم من خلال عدة محاولات والنظم الدولية موجود فيها نظم تعدد المحاولات.


خيارات تطوير الثانوية العامة


ونوه وزير التربية والتعليم بأنه تم تكليف المركز القومي للبحوث التربوية والمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بدراسة منظومة مرحلة الثانوية العامة من حيث مناهجها، وآليات القبول فى الجامعات، وتم التوصل إلى ثلاث توصيات.


١. تطبيق النماذج التعليمية فى العالم تشير إلى مبدأ الإسراع فى التعليم، وهذا يعنى أن الطالب يمكنه الانتهاء من المناهج الخاصة بمرحلة الثانوية العامة فى عام واحد، كما يمكن لطالب آخر الانتهاء منها فى عامين، وهذا موجود بالفعل فى مصر فى المدارس الدولية.


٢. تعدد محاولات الاختبار، فلا يمكن الحكم على طالب من امتحان واحد فى وقت واحد.


٣. حرية الاختيار حيث يجب أن يجد الطالب مسارات مختلفة يختار منها ما يناسبه.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى