منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135363
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

التعليم: أسئلة الإنجليزية للثانوية العامة تتنوع بين المتوسطة وفوق المتوسطة  Empty التعليم: أسئلة الإنجليزية للثانوية العامة تتنوع بين المتوسطة وفوق المتوسطة

الإثنين 11 يونيو 2012, 19:52
التعليم: أسئلة الإنجليزية للثانوية العامة تتنوع بين المتوسطة وفوق المتوسطة


الإثنين، 11 يونيو 2012 - 16:38





التعليم: أسئلة الإنجليزية للثانوية العامة تتنوع بين المتوسطة وفوق المتوسطة  S220121415631
جمال العربى وزير التعليم

كتبت سارة علام

أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى امتحان اللغة الإنجليزية لوزارة التربية والتعليم أن مستوى امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة يناسب مستوى الطالبين المتوسط وفوق المتوسط. كشف التقرير أن السؤال الأول يتكون من أربع جزئيات ويطلب من الطالب كتابة استجابة مناسبة لكل موقف ويخاطب بوجه عام الطالب المتوسط. بينما يتناول السؤال الثانى محادثتين قصيرتين، وعلى الطالب أن يكتب المكان الذى تقع فيه المحادثة وطرفى المحادثة، بالإضافة للمهارات اللغوية المستخدمة، ويخاطب أيضًا مستوى الطالب المتوسط. أما السؤال الثالث وهو سؤال الاختيار من متعدد فيختبر قدرات الطالب فى القواعد النحوية والمفردات اللغوية التى درسها من خلال 16 جملة متعددة الاختيارات وقد تم تقسيم الـ 16 جملة إلى 8 جمل تختبر القواعد النحوية و8 جمل تختبر المفردات اللغوية. فيما جاء السؤال الرابع عن اكتشاف الخطأ فى كل جملة من الجمل الست ثم إعادة كتابتها مرة ثانية بعد تصحيح الخطأ، ويختبر مهارات وقدرات الطالب اللغوية، ويتصف السؤال بتنوع مستوياته ومخاطبة مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط، حيث تتنوع الأسئلة بحيث تخاطب المستويات المعرفية المختلفة من الكتاب المدرسى. فى السؤال الخامس "القراءة والفهم" اختبرت الجزئية الأولى البحث عن الفكرة الرئيسية للقطعة، والجزئية الثانية استخراج المعلومة من القطعة ثم توظيفها بحيث تتناسب مع فهمه للقطعة، والجزئية الثالثة تختبر استخراج معلومة محددة من القطعة، والرابعة تختبر قدرة الطالب على التنبؤ، والأخيرة تركز على فهم المفردات اللغوية. أما السؤال السادس فيختبر الجزء الأول فيه فهم القطعة ثم تطبيق فهم الطالب للقطعة على حادثة فردية ويقوم الجزء الثانى باختبار قدرة الطالب على حل المشكلات، أما الجزء الثالث فيدور حول فهم ما يشير إليه أحد الضمائر المستخدمة فى القطعة، ويقوم الجزء الرابع باختبار مدى قدرة الطالب على استخلاص المعلومات، أما الجزء الأخير فيختبر الطالب فى معنى كلمة مذكورة فى القطعة. السؤال السابع "القصة" يتنوع من مختلف الفصول، بينما جاء السؤال الثامن فى متناول الطالب المتوسط وفوق المتوسط، أما سؤال الترجمة، وهو السؤال التاسع، فيخاطب مستوى الطالب المتوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى