منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135360
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

تعليم الجيزة: 3 مايو بدء امتحانات التيرم الثانى لطلاب النقل والشهادتين وتنتهى بعد أسبوعين Empty تعليم الجيزة: 3 مايو بدء امتحانات التيرم الثانى لطلاب النقل والشهادتين وتنتهى بعد أسبوعين

الثلاثاء 15 أبريل 2014, 20:19
تعليم الجيزة: 3 مايو بدء امتحانات التيرم الثانى لطلاب النقل والشهادتين وتنتهى بعد أسبوعين.. 122 ألف طالب بالشهادة الإعدادية و154 بالابتدائية.. وهشام السنجرى: الجدول التفصيلى خلال يومين
الإثنين، 14 أبريل 2014 - 17:46
تعليم الجيزة: 3 مايو بدء امتحانات التيرم الثانى لطلاب النقل والشهادتين وتنتهى بعد أسبوعين S12014410551
أرشيفية
كتب إيناس البنا ومحمود طه حسين


اعتمد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، جدول امتحانات نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية وسنوات النقل لكل المراحل التعليمية، حيث تبدأ الامتحانات اعتباراً من 3 مايو وتنتهى 17 مايو.

وقال "عبد الرحمن" إنه روعى فى تحديد مواعيد الامتحانات أن تنتهى قبل إجراء الانتخابات الرئاسية بوقت كافٍ، لإتاحة الفرصة لتجهيز مقار اللجان لاستقبال الناخبين.

ومن جانبه أكد هشام السنجرى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الابتدائية تبدأ 6 مايو وتنتهى 10 مايو، والشهادة الإعدادية 11 مايو وتنتهى 17 مايو، أما امتحانات الصف الثانى والثالث الابتدائى عام ومكفوفين، والرابع والخامس الابتدائى صم وضعاف السمع فتبدأ 3 مايو وحتى 4 مايو، بينما الصف الرابع والخامس الابتدائى عام ومكفوفين والسادس والسابع صم فتبدأ 3 مايو وحتى 5 مايو، أما الصف الأول والثانى الإعدادى عام وصم ومكفوفين فتبدأ 5 مايو وحتى 10 مايو، أما بالنسبة لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للقسم المهنى فتبدأ من 4 وحتى 10 مايو.

كما تبدأ امتحانات الصف الأول والثانى الإعدادى المهنى من 11 وحتى 17 مايو، والصف الأول والثانى الثانوى العام من 4 وحتى 17 مايو والأول والثانى الثانوى الفنى والصناعى من 3 وحتى 14 مايو، والأول والثانى الثانوى الفنى التجارى والزراعى من 5 وحتى 14 مايو.

وأضاف "سيتم الإعلان عن الجدول التفصيلى لجميع المراحل خلال موعد أقصاه بعد غد الأربعاء، على أن يتم توزيعه على جميع الإدارات والمدارس".

وفى سياق متصل، أوضح صفى الدين محمد وكيل المديرية، أن إجمالى عدد طلاب الشهادة الإعدادية الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الثانى على مستوى المحافظة وصل إلى ما يقرب من 122 ألفا، بواقع 524 لجنة امتحان، كما يخوض 154 ألف تلميذ بالشهادة الابتدائية امتحانات التيرم، موزعين على 771 لجنة امتحان على مستوى الـ"20" إدارة تعليمية.

وفيما يتعلق باستعدادات المديرية لبدء الامتحانات سواء لسنوات النقل أو الشهادتين الابتدائية أو الإعدادية، كشف صفى الدين أنه جار الآن طباعة أوراق الأسئلة بالمطبعة السرية، موضحا أن الإدارات التعليمية عقدت اجتماعات مع موجهى المواد والموجهين الأوائل للاتفاق على وضع الامتحانات بالشكل الذى يحقق أولا، وقبل كل شىء، مصلحة الطالب، سواء بتجنب الموضوعات المحذوفة، وذلك بعد تأجيل الدراسة الفترة الماضية، أو فيما يتعلق بورقة الأسئلة من حيث كونها واضحة وظاهرة، وكذلك الابتعاد عن الأسئلة السياسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى