منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134908
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

بعد مرور 10 أشهر على الإعلان عن الـ30 ألف وظيفة بالتعليم .. الوزارة تحسم اليوم نتائجها وتعلن الفائزين Empty بعد مرور 10 أشهر على الإعلان عن الـ30 ألف وظيفة بالتعليم .. الوزارة تحسم اليوم نتائجها وتعلن الفائزين

السبت 21 مارس 2015, 09:40
بعد مرور 10 أشهر على الإعلان عن الـ30 ألف وظيفة بالتعليم.. الوزارة تحسم اليوم نتائجها وتعلن الفائزين.. وتؤكد: 314 ألف تقدموا بالتعليم العام.. سنعلن عن ترتيب الجميع للشفافية.. و1500 جنيه راتب المعلم
السبت، 21 مارس 2015 - 07:19 ص





 
بعد مرور عشرة أشهر على إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن مسابقة الـ30 ألف وظيفة بالتربية والتعليم، حيث أعلن فى مايو الماضى، وذلك أثناء الاحتفال بعيد المعلم، توفير 30 ألف فرصة عمل، تحسم اليوم وزارة التربية والتعليم نتائج المسابقة بإعلانها أسماء المتقدمين واختيار الـ30 ألف معلم.

ويرصد "اليوم السابع" 4 مراحل أساسية مرت بها الـ30 ألف وظيفة



التقدم للمسابقة..


بدأت مسابقة المعلمين والأخصائيين فى أول الأمر بقبول الطلبات عن طريق المديريات التعليمية بالمحافظات، حيث استمر هذا الوضع قرابة الأسبوع، لكن قيادات وزارة التربية والتعليم ارتأت آنذاك أن يتم تغيير منظومة قبول المتقدمين فقصرت التقدم على الموقع الرسمى للوزارة، واستقبل الموقع وقتها قرابة مليون و500 ألف خريج قدموا للالتحاق بالمسابقة، وتم فرز الأسماء عن طريق التنمية الإدارية ووزارة التربية والتعليم حتى وصل عدد المتقدمين قرابة الـ600 ألف بعد استبعاد من لم تتوافر فيه الشروط.

مرحلة الاختبارات..


انطلقت امتحانات الـ30 ألف معلم فى شهر نوفمبر 2014 وتحديدا 10 من الشهر نفسه، على مستوى الجمهورية، فتطبيقا لمبدأ الشفافية وتحقيق تكافؤ الفرص بين المتقدمين كلف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم السابق بتأسيس بوابة إلكترونية لعقد اختبارات المتقدمين من خلالها، حيث أنشأ محمد رفعت مدير البوابة الإلكترونية موقعا وضعت عليه بيانات المتقدمين، بالإضافة إلى عقد الامتحانات إلكترونيا للمتقدمين، وتعتبر منظومة الامتحانات الإلكترونية هى الأولى من نوعها، حيث لم يتم تطبيقها فى أى وزارة فى فترات سابقة، ونجت الوزارة فى اختبار قرابة الـ600 ألف مختبر بعد استبعاد من لم تتوافر فيهم شروط المسابقة التى نص عليها القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

واستمرت مرحلة الاختبارات حتى أوئل الشهر الماضى، لتبدأ بعدها مرحلة الفرز واختيار الأسماء طبقا لقواعد المفاضلة.

مرحلة الفرز والاختيار..


وضعت وزارة التربية والتعليم عن طريق فريق عمل يترأسه محمد رفعت مدير البوابة الإلكترونية، المعايير التى نص عليها القانون رقم 155 وتعديلاته أمام أعينهم فى فرز واختيار المتقدمين وتطبيق قواعد المفاضلة بينهم، حيث تم اختيار 30 ألف متقدم باختيار الأعلى فى الدرجات والأعلى فى تقدير الكلية، بالإضافة إلى الأكبر سناً بالإضافة إلى المعايير الآخرى التى أوردها القانون رقم 155 وتعديلاته.

وفى هذه المرحلة التى تعد من أهم وأخطر المراحل فى المسابقة التى تم فيها اختيار الـ30 ألف معلم، عملت لجنة فرز الأسماء بقيادة محمد رفعت بفرز كل محافظة على حدة، بالإضافة إلى فرز كل تخصص على حدة، وأيضا ترتيب المتقدمين ترتيبا عام، حيث تم ترتيب الأسماء فى التخصص الواحد طبقا لدرجات ومعايير المتقدمين على مستوى الجمهورية.

مرحلة إعلان النتيجة


وتعلن اليوم الوزارة على موقعها أسماء المتقدمين جميعا وتم فرز أسمائهم، حيث لم يقتصر الإعلان عن الـ30 ألف معلم فقط؛ بل ستعلن الوزارة جميع الأسماء ودرجات كل متقدم وترتيبه بين زملائه فى التخصص الواحد تحقيقا لمبدأ الشفافية، ويصل عدد الذين يتم إعلان أسمائهم ضمن متسابقى التعليم العام قرابة الـ314 ألف معلم وأخصائى، بالإضافة إلى عدد من المتوقع أن يصل إلى 100 ألف تقدموا فى التعليم الفنى.

ما بعد إعلان النتيجة


كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية أن المرحلة التى تأتى عقب الإعلان عن النتيجة، هى عقد لقاء بين الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ومديرى المديريات غدا الأحد، عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس لمنحهم التعليمات التى يجب أن يتم اتباعها مع الفائزين ومسوغات التعيين، بالإضافة إلى إلزام المديريات بتحديد موعد لكل تخصص يتم فيه فحص طلبات ومسوغات التعيين".

وأوضح المصدر أنه من المتوقع أن تتم مشاركة عضو من الوزارة فى لجنة فحص مسوغات التعيين بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورى.

قائمة الانتظار


وأشار المصدر إلى إنه فور الإعلان عن الفائزين سيوضع باقى الناجحين على قائمة الانتظار، وبعد أن يتم فرز الأوراق من قبل المديريات التعليمية التى ستقوم باستقبال أوراق المجموعة المختارة فى كل المحافظات وفحصها والتأكد من تطابقها مع الأوراق المطلوبة والشروط المحددة، يتم إرسال أسماء من قائمة الانتظار حسب ترتيب المتقدمين، وذلك فى حال اعتذار أحد الأساسيين أو عدم تطابق الأوراق.

أجر المعلمين المعينين..


وأضاف المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن المعلمين الذى يتم تعيينهم يتم منحهم طبقا لقواعد الأجور قرابة 246 جنيها كأساسى راتب، بالإضافة إلى 50% بدل معلم و125% حافز أداء، كما يحصل على مبلغ يصل إلى ما يقرب من 400 جنيه علاوة أعباء وظيفية، بالإضافة إلى 25% حافز عادى، وأيضا منح المعلم 200 يوما مكأفاة امتحان بما يعادل 83%، وتابع أنه بعد منح المعلم الحافز والبدلات طبقا للقواعد سيصل إجمالى راتبه قرابة ما يزيد على الـ1500 جنيه شهريا.

وأكد أن الدولة رصدت ما يقرب من مليار جنيه قبل أن يتم الإعلان عن المسابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى