منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134916
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

فى أول يوم لتظلمات متضررى الـ30 ألف وظيفة وتخبط بين التعليم والمديريات امتناع المديريات عن تسليم المتظلم إيصالا رسميا Empty فى أول يوم لتظلمات متضررى الـ30 ألف وظيفة وتخبط بين التعليم والمديريات امتناع المديريات عن تسليم المتظلم إيصالا رسميا

الأربعاء 25 مارس 2015, 17:09
فى أول يوم لتظلمات متضررى الـ30 ألف وظيفة وتخبط بين التعليم والمديريات امتناع المديريات عن تسليم المتظلم إيصالا رسميا..ومصدر:اكتشاف وقائع تزوير ببيانات بعض المتقدمين.. والرافعى يحيل المسئول للتحقيق
الأربعاء، 25 مارس 2015 - 03:27 م

 
فى أول يوم لتلقى تظلمات متضررى مسابقة الـ"30 ألف معلم" بالمديريات التعليمية، شهدت دواوين المديريات إقبالا كثيفا من جانب المتظلمين، بالإضافة إلى إقبال المتقدمين بمسوغات التعيين والذين تم اختيارهم، حيث كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم أن عددا من المتضررين والذين تم ترتيبهم على قائمة الاحتياطى توافدوا على ديوان المديرية للتقدم بتظلمات.

وأضاف المصدر أن هناك لبسا على مسئولى لجنة تلقى التظلمات حول مدى إمكانية إرفاق أوراق تخص الخريج مع طلب التظلم من عدمه، بالإضافة إلى مشكلة أصحاب الإعاقات، موضحا أن الوزارة لم تحدد كشفا بأسماء المعاقين الذين فازوا فى المسابقة.

تخبط وارتباك فى مديريات التربية والتعليم


وشهد اليوم الأول من تلقى الطلبات حالة من التخبط والارتباك بين مسئولى المديريات ووزارة التربية والتعليم وتضرر المتظلمين، حيث أكد أحمد السيد أحد المتظلمين بمديرية التربية والتعليم أن لجنة قبول التظلمات طلبت من المتقدمين ضرورة إرفاق بيانات وأوراق منهم بطلب التظلم، فى الوقت الذى تجاهلت المديريات إمكانية إرفاق أوراق تخص المتظلم من عدمه، بالإضافة إلى تسليم المتظلم إيصالا من عدمه.

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الوزارة لجأت مؤخرا وبعد بدء التظلمات إلى تعميم منشور إلى المديريات التعليمية يؤكد ضرورة تسليم المتظلم إيصالاً رسمياً بعد تظلمه.

مظاهرة للمتضريين أمام وزارة التربية والتعليم


وفى سياق متصل نظم العشرات من المتضررين ومعلمى الأجر مظاهرة حاشدة أمام وزارة التربية والتعليم المصرية، بسبب الأخطاء الفادحة فى نتائج المسابقة، وذلك على حد قولهم، مما أدى إلى غلق البوابات الرئيسية للوزارة.

حيث تفاجأت نشوى محسن الحاصلة على بكالوريوس علوم وتربية جامعة الزقايق قسم عام رياضيات، بتقدير عام جيد بنسبة 72%، ومقيمة بمحافظة الشرقية وتقدمت ضمن الـ"30 ألف معلم" واجتازت جميع الاختبارات أن اسمها فى الترتيب رقم 11287 ومدون أمام اسمها تقدير مقبول وليس جيدا مما أدى إلى ترتيبها احتياطيا وليس أساسيا.

وأضافت نشوى أن الأسماء التى تسبقها فى تقديرها الأساسى وهو الجيد تم ترتيبها ترتيبا أساسيا فى المسابقة، لافتا إلى أن هناك متقدمين أقل منها فى نسبة درجات والتقدير وتم اختيارهم ضمن الترتيب الأساسى.

وفى السياق نفسه اكتشفت المتقدمة تسبيح محمود حشيش بمحافظة الغربية الحاصلة على بكالوريوس تربية رياض أطفال بأن الامتحان التخصص جاء معلم فصل وليس رياض أطفال كما أن ترتبيها أساسى فى وظيفة معلم فصل وليس رياض أطفال.

وأوضحت تسبيح أنه عندما توجهت إلى مديرية التربية والتعليم بالغربية أكدت لها أن مشكلتها متعلقة بالوزارة ولا دخل للمديرية بها، وقال محمد عمر إنه تقدم للمسابقة واجتاز جميع الاختبارات وتفاجأ بعد وجود اسمه سواء فى القائمة الأساسية أو الاحتياطية.

وزير التربية والتعليم يحيل المقصرين للتحقيق


أحال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم المصرى، محمد رفعت مدير البوابة الإلكترونية بالوزارة، والمسئول عن مسابقة الـ"30 ألف معلم" إلى التحقيق، لصعوبة وصول المتقدمين فى المسابقة إلى معرفة نتيجتهم على الموقع الرسمى للوزارة، السبت الماضى بعد الإعلان عنها.

وقال الدكتور محب الرافعى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه أحال رفعت إلى التحقيق بسبب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة التى تحقق أفضل خدمة للموطنين فى الكشف عن أسمائهم، لافتا إلى أنه سيتم تكليف محسن عبد العزيز رئيس الإدارة العامة للإحصاء وتكنولوجيا المعلومات باستكمال باقى مراحل المسابقة.

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الشئون القانونية أجرت تحقيقاً مع المسئول عن المسابقة استمرت قرابة "5 ساعات مع أعضاء الشئون القانونية"، وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن بعض المديريات وعلى رأسها محافظة المنيا اكتشفت وقائع تزوير وأوراق غير صحيحة فى بيانات المتقدمين منها درجة الدكتوراة وشهادات غير دقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى