منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134851
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

اليوم .. انطلاق امتحانات الطلاب المصريين في الخارج والثانوية العامة بالسودان Empty اليوم .. انطلاق امتحانات الطلاب المصريين في الخارج والثانوية العامة بالسودان

السبت 04 أبريل 2015, 21:32
اليوم .. انطلاق امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج والثانوية العامة بالسودان.. الوزارة: 40 ألف طالب بـ131 سفارة يؤدون الامتحان.. ولأول مرة توقف الامتحانات باليمن وعودة الطلاب لامتحانهم بالقاهرة
السبت، 04 أبريل 2015 - 07:20 ص
اليوم .. انطلاق امتحانات الطلاب المصريين في الخارج والثانوية العامة بالسودان 320157144245
د. محب الرافعى وزير التعليم
 
تنطلق اليوم السبت، امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج، حيث يؤدى قرابة الـ40 ألف طالب وطالبة موزعين على 131 سفارة وقنصلية، الامتحانات، كما تبدأ أيضا امتحانات الثانوية العامة بالسودان، بعد سفر 26 عضوا مشاركين فى الامتحانات الخميس الماضى.

امتحانات الدور الثانى تبدأ 25 يوليو المقبل


وحددت وزارة التربية والتعليم، ممثلة فى الإدارة العامة للامتحانات 25 من يوليو المقبل لبدء امتحانات الدور الثانى، طبقا للجداول الصادرة من الإدارة العامة للامتحانات مع عدم جواز إجراء أى تعديلات من قبل القنصليات والسفارات فى هذه الجداول.

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن بعثة الإدارة تتكون من 26 عضوا ما بين رئيس لجنة ومراقب، لافتا إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالسودان وصل إلى نحو 200 طالب وطالبة.

توقف امتحانات الطلاب المصريين باليمن


وعن الطلاب المصريين الموجودين بدولة اليمن، كشف مصدر مسئول بالوزارة أنه لأول مرة لا توجد امتحانات للطلاب المصريين فى دولة اليمن، موضحا أن قرابة الـ 50 طالبا عادوا إلى القاهرة خلال الأيام الماضية، نظرا للأحداث التى تمر بها البلاد هناك، على أن يتم عقد الامتحانات لهم داخل المدارس المصرية، قائلا: "الشهادات اليمنية معادلة ولا تحتاج إلى امتحان تحديد مستوى للطلاب العائدين".

نظام الامتحانات


وعن نظام الامتحانات والمناهج الدراسية، أكد المصدر، أن الامتحانات تعقد وفقا للمناهج التى تدرس فى جمهورية مصر العربية، بدءا من الصف الأول الابتدائى، وحتى الصف الثانى الثانوى العام، لافتا إلى أنه يسمح للطالب الذى أتم دراسة المواد المقررة فى ذات الصف الدراسى بأداء الامتحانات فى المنهج كاملا، على أن تحسب للطالب الدرجة الفعلية التى يحصل عليها فى الامتحان.

وعن اختبارات الدور الثانى، حددت وزارة التربية والتعليم، مجموعة من الفئات يسمح لها بأداء امتحان الدور الثانى فى المنهج كاملا على رأسها الطالب الذى رسب فى مادة أو أكثر أو تغيب فى مادة أو أكثر سواء داخل أو خارج المجموع على أن تحسب للطالب 50% فقط من الدرجات، بعد دخوله امتحانات الدور الثانى.

وأوضحت الوزارة أن الطالب الذى تغيب فى جميع المواد بالدور الأول لعذر قهرى يؤدى امتحان الدور الثانى فى جميع المواد فى المنهج كاملا، وتحتسب له الدرجة الفعلية التى يحصل عليها فى هذه المواد، بالإضافة إلى أن الطالب الذى رسب أو تغيب فى مادة أو أكثر بامتحانات الدور الأول بالمدارس المصرية المصرح لها بتدريس المنهج بالخارج يؤدى امتحانات الدور الثانى فى السفارة بجميع المواد.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى