منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134851
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

"التعليم": ضبط 14 حالة غش إلكترونى بامتحانات اللغة الثانية لطلاب الثانوية.. و"الداخلية" تلقى القبض على أدمن "شاومينج الصينى" والمتهم يسرب الأوراق مقابل كروت شحن.. ومصدر: لجنة بكفر الشيخ وراء التسريب Empty "التعليم": ضبط 14 حالة غش إلكترونى بامتحانات اللغة الثانية لطلاب الثانوية.. و"الداخلية" تلقى القبض على أدمن "شاومينج الصينى" والمتهم يسرب الأوراق مقابل كروت شحن.. ومصدر: لجنة بكفر الشيخ وراء التسريب

الأربعاء 17 يونيو 2015, 11:05
"التعليم": ضبط 14 حالة غش إلكترونى بامتحانات اللغة الثانية لطلاب الثانوية.. و"الداخلية" تلقى القبض على أدمن "شاومينج الصينى" والمتهم يسرب الأوراق مقابل كروت شحن.. ومصدر: لجنة بكفر الشيخ وراء التسريب
الأربعاء، 17 يونيو 2015 - 03:55 ص

كتب محمود عبد الراضى ومحمود طه حسين والمحافظات: رباب الجالى – حسن عفيفى – إيمان مهنا – محمد سليمان – هيثم البدرى – ضحا صالح – محمود مقبول - الأمير نصرى


أدى طلاب الثانوية العامة "نظام حديث" امتحان اللغة الأجنبية الثانية، أمس الثلاثاء، ووصل عددهم إلى 494151 طالب وطالبة، فى 1553 لجنة امتحان، منها 2109 طالب وطالبة امتحان اللغة الإنجليزية، و368295 طالب وطالبة فى اللغة الفرنسية، و77510 طالب وطالبة اللغة الألمانية، و41765 طالب وطالبة اللغة الإيطالية، و4472 طالب وطالبة اللغة الأسبانية.

1502 أدوا الامتحان فى 224 لجنة


كما أدى طلاب الثانوية العامة " نظام قديم" امتحان الفلسفة والمنطق وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان 1502 فى 224 لجنة، وأعلن سعد بأن غرفة العمليات الرئيسية تلقت عدة بلاغات بضبط عدد من الطلاب الذين حاولوا الغش بالمحمول أثناء الامتحان حيث وصل عددهم إلى 14 حالة.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد، أنه تم تلقى بلاغا من لجنة الحمام الثانوية بنين بمطروح بضبط طالب يؤدى امتحان اللغة الإيطالية ومعه تليفون محمول استخدمه فى تصوير ورقة الأسئلة وإرسالها على موقع التواصل الاجتماع، وبلاغ من لجنة فارسكور الإعدادية بنات فارسكور بدمياط بضبط طالبة تؤدى امتحان اللغة الفرنسية بعد تصويرها ورقة الاسئلة بتليفونها المحمول وتم عمل محضر إثبات حال.

وأضاف "محمد سعد"، بأنه تم تلقى بلاغا من لجنة الشهيد جلال الدسوقى الثانوية بنين ببلطيم بكفر الشيخ بضبط طالبين يؤديين امتحان اللغة الفرنسية ومعهما تليفون محمول وتم عمل محضر إثبات حالة لكل منهما، كما تلقت غرفة العمليات بلاغا من لجنة بهتيم ث بنين شرق شبرا الخيمة بالقليوبية بضبط طالبين يؤديين امتحان اللغة الألمانية ومع كل منهما تليفون محمول وسماعة وتم عمل محضر اثبات حالة لكل منهما.

ضبط طالب يؤدى امتحان اللغة الفرنسية ومعه تليفون محمول وسماعة بلوتوث


وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط طالب بلجنة الإعدادية بنات الجديدة بيلا بكفر الشيخ وهو يؤدى امتحان اللغة الفرنسية ومعه تليفون محمول وسماعه بلوتوث وتم عمل محضر إثبات حالة، وبلاغ آخر من لجنة الشهيد السيد فرحات الابتدائية بيلا كفر الشيخ بضبط طالبة تؤدى امتحان اللغة الفرنسية بتليفون محمول لاستخدامه فى الغش ورفضت الطالبة تسليم الموبيل للملاحظين وتم عمل محضر إثبات حالة.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا من لجنة الشهيد محمد نور الابتدائية بإسنا 2037 الأقصر بضبط طالب يؤدى امتحان اللغة الفرنسية وهو يتحدث بتليفونه المحمول من داخل دورة المياة وتم عمل محضر إثبات حالة، كما تم ضبط حالة بلجنة المبتديان الثانوية الرسمية بالسيدة زينب لطالبة تؤدى امتحان اللغة الألمانية ومعها فيزا كارت بخط.

وأشار رئيس الامتحانات أنه تم ضبط طالب بلجنة الخطاطبة الثانوية المشتركة السادات المنوفية ويؤدى امتحان اللغة الفرنسية ومعه ساعة حديثة لاستخدامها فى الغش وأخر بلجنة الخلفاء الراشدين الابتدائية العمرانية الجيزة بضبط ثلاث طلاب كانوا يؤدون امتحان اللغة الفرنسية ومع كل منهم تليفون محمول وتم عمل محضر إثبات حالة لهم.

وتأكيد لما نشره اليوم السابع" حول ضبط طالب بإحدى لجان الثانوية العامة، ومعهم جهاز وضعه فى طاقية، بهدف الغش داخل لجنة فى السيدة زينب، قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط الطالب وتحرير محضر له وعرضها الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أمس فى إحدى البرامج التليفزيونية.

وأضاف محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان عام الوزارة، أن هناك ابتكارات يومية تظهر من الطلاب بهدف الغش الالكترونى، موضحا أن هناك تعاون وتنسيق من وزارة الداخلية لرصد جميع الصفحات وغلقها.

القبض على أدمن صفحة "شاومينج الصينى"


وأوضح محمد سعد أنه تم القبض على ادمن صفحة "شاومينج الصينى" من قبل وزارة الداخلية، موضحا أنه طالب فى كلية الحقوق، وتم السيطرة على الصفحة، وأدمن صفحة "تعليمنا غلط"، حيث تم القبض عليه أيضا.

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عدد حالات الغش التى تم ضبطها هذا العام أقل بكثير من العام الماضى، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تصدر تقريراً مع نهاية الامتحانات للإعلان عن عدد الحالات التى تم ضبطها هذا العام مقارنة بالعام الماضى، مشددا على أنه حتى الآن تم استبعاد قرابة الـ" 10 رؤساء لجان، فى الوقت الذى استبعدت فيه الوزارة 60 رئيس لجنة العام الماضى.

وفى سياق متصل، أشاد طلاب الثانوية العامة، بسهولة امتحان مادة اللغة الاجنبية الثانية، والتقت الطلاب صور سيلفى تعبيرا عن فرحتهم بسهولة الامتحان، مؤكدين أنه فى مستوى الطالب المتوسط ومن داخل لجنة الامتحانات.

طلاب الثانوية بالفيوم يشتكون من صعوبة امتحان اللغة الفرنسية


اشتكى الطلاب بمحافظة الفيوم من صعوبة امتحان مادة اللغة الفرنسية الذى انتهى الطلاب من تأديته منذ قليل، وغادروا لجان الامتحانات فى تمام الثانية عشرة من ظهر اليوم، وأكد الطلاب أن الامتحان صعب بالمقارنة بامتحانات السنوات الماضية، حيث أنه فاق مستوى الطالب المتوسط، وبه نقاط صعبة خاصة فى أسئلة قواعد اللغة وسؤال القطعة مشيرين إلى أن أملهم الوحيد فى أن تكون الامتحانات القادمة فى مستوى الطالب المتوسط.

نقلت سيارة الإسعاف طالبا من إحدى لجان الثانوية العامة بمركز طامية بمحافظة الفيوم إلى مستشفى طامية المركزى بعدما فقد الطالب وعيه، إثر إصابته بحالة انهيار لصعوبة امتحان اللغة الفرنسية وعدم قدرته على الإجابة بالشكل الذى كان يتوقعه.

ضبط طالب تشاجر مع مراقب لجنة بالثانوية للسماح له بالغش فى القليوبية


وفى القليوبية أكد مصدر مسئول بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أن الغرفة لم تتلق أى شكاوى خاصة بصعوبة مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب النظام الحديث، مشيرًا إلى أن امتحانات اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية مرت بهدوء دون شكاوى.

فى سياق متصل، تباينت آراء الطلاب حيث أبدى طلاب اللغة الألمانية ارتياحهم من الامتحانات، فيما اشتكى طلاب اللغة الفرنسية من صعوبة بعض أجزاء الامتحان. وشهدت لجنة الثانوية بنات ببنها حالة من الهرج والمرج بسبب قيام أحد طلاب اللجنة ويدعى "فادى.س" بالتشاجر مع ملاحظى اللجنة، والادعاء بأن والده قيادة كبيرة بمديرية أمن القليوبية على خلاف الحقيقة من أجل التأثير على المراقبين والسماح له بالغش فى مادة اللغة الفرنسية وضبط طالب آخر بنفس اللجنة يدعى "محمد.ط" متلبسا بالغش عن طريق المحمول، وحرر محضر بالواقعتين وتولت الشؤون القانونية التحقيق.

إلقاء القبض على ولى أمر سب مراقبا فى كفر الشيخ


ألقت مباحث بيلا القبض على "وجدى.ط" ولى أمر طالب عندما سب أحد المراقبين أثناء دخوله للجنة مدرسة بيلا الإعدادية القديمة، وتحرر محضر بالواقعة وتباينت ردود الطلاب حول أسئلة مادة اللغة الفرنسية، وشكا الطلاب من الامتحان، مشيرين إلى أن هناك العديد من النقاط الصعبة والغامضة فى الامتحان على عكس المعروف عن امتحانات اللغة الفرنسية على مدار السنوات الماضية، وعلى جانب آخر قال عدد آخر أن الامتحان جاء سهلاً.

مصدر: لجنة الحامول بكفر الشيخ سربت امتحانات الثانوية للمرة الرابعة


كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن بعض اللجان التى سربت ورقة أسئلة مادة اللغة الأجنبية الثانية والتى أختبرها طلاب الثانوية العامة، كانت من لجنة الحامول بكفر الشيخ ولجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، والتى تعتبر ملاصقة لوزارة التربية والتعليم.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحالة التى سربت الامتحان بلجنة المنيرة، لم يتم التوصل إليها من غرفة عمليات الوزارة، مشيرا إلى أن الكارثة الأكبر هى أن لجنة الحامول بكفر الشيخ، لأنه للمرة الرابعة على التوالى تسرب الامتحانات دون اتخاذ أى اجراءات من قبل رؤساء اللجان أو الوزارة، مشددا على أن لجنة الحامول بكفر الشيخ من اللجان المشهورة بالشغب.

لاحق رجال الشرطة المكلفين بتأمين امتحانات الثانوية العامة عددا من أولياء أمور وأقارب طلاب وطالبات الثانوية العامة بجوار مدرسة الحامول الثانوية للبنات أثناء محاولتهم تلقين الطلاب الإجابات وهرب أولياء الأمور بالشوارع الجانبية المجاورة لتلك المدارس.

أدى اليوم 17908 طلاب بالثانوية العامة بالنظام الحديث مادة اللغة الفرنسية فى أسيوط، بينما أدى 93 طالبا من طلاب الثانوية العامة "النظام القديم" الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق.

وشكا الطلاب من امتحان اللغة الفرنسية، مشيرين إلى أن هناك العديد من النقاط الصعبة والغامضة فى الامتحان على عكس المعروف عن امتحانات اللغة الفرنسية على مدار السنوات الماضية.

ومن جانبه أكد مصدر بتعليم أسيوط أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية شكاوى سوى حالة غش واحدة، حيث تم ضبط طالبة بلجنة مدرسة أسيوط الثانوية للبنات أثناء محاولتها الغش بالمحمول.

غياب 900 طالب بامتحان الثانوية نظام حديث و6 قديم


وسط إجراءات أمنية مشددة، انتهت أعمال امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث فى مادة اللغة الفرنسية للنظام الحديث ومادة الفلسفة والمنطق للنظام القديم بسوهاج.

ورصدت غرفة العمليات التابعة لمديرية التربية والتعليم غياب 900 طالب عن أداء امتحان اللغة الفرنسية، حيث بلغت جملة المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام 16 ألفا و750 طالبا وطالبة، حضر منهم 15 ألفا و85 طالبا وطالبة. وفى النظام القديم تقدم للامتحان 95 طالبا وطالبة حضر منها 89 طالبا وطالبة وغياب 6 طلاب.

وعلى جانب آخر شهدت لجنة الثانوية العامة بأخميم حدوث حالة إغماء داخل اللجنة وتم نقلها للمستشفى وتبين أن الطالبة تدعى فاطمة م ص 18 حالة نفسية وعصبية.

طلاب الثانوية بالشرقية يلتقطون سلفى مع مدير الأمن


وفى الشرقية، سادت حالة من الارتياح لسهولة امتحان حيث أعرب العديد منهم عن فرحتهم مؤكدين أن المادة عوضت ما فقدوه من درجات فى امتحان الفيزياء الذى كان يتسم بالصعوبة الشديدة.

وفى الأثناء، حرص بعض الطلاب على التقاط الصور السلفى مع اللواء مليجى فتوح مدير أمن الشرقية والقيادات المرافقة لهم الذين كان يتفقد اللجان من الخارج تعبيرًا عن فرحتهم بسهولة الامتحان.

الداخلية تلقى القبض على أدمن الصفحات المسربة للامتحان


فى سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط طالب لقيامه بإدارة إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على الطلبة.

وقالت الوزارة أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية مفادها قيام "عبدالرؤوف.أ" طالب بكلية الزراعة ومقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، القائم على إدارة إحدى الصفحات على شبكة الإنترنت، بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتوزيع إجابات الأسئلة على طلبة الثانوية العامة من خلال تلك الصفحة نظير مقابل مادى يتمثل فى كروت شحن للهواتف المحمولة. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمحل إقامته، وبمواجهته اعترف بقيامه بإدارة الصفحة وبث أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

وتم ضبط جهاز الحاسب الآلى والهواتف المحمولة المستخدمة فى الدخول على شبكة الإنترنت والتواصل مع طلبة الثانوية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.

وأفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن الجرائم الإلكترونية حديثه على المجتمع المصرى، وانه يتم مواجهتها بقوة وحسم، ولا تهاون مع من يسربون اسئلة الامتحانات ويضيعون مجهود المتفوقين، وأن قطاع التوثيق والمعلومات بالوزارة يلاحقون عشرات الصفحات التى ترتكب جرائم عبر الفيس بوك ومنها التى تسرب الامتحانات.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى