منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15742
نقاط : 134851
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

اشتعال حرب التسريبات فى أول أسبوعين بامتحانات الثانوية Empty اشتعال حرب التسريبات فى أول أسبوعين بامتحانات الثانوية

الجمعة 19 يونيو 2015, 17:12
اشتعال حرب التسريبات فى أول أسبوعين بامتحانات الثانوية.. ضبط 95 حالة غش إلكترونى وطالب يضع "mp3" فى طاقية رأسه وآخر يستعين بجهاز إرسال واستقبال.. والساعة الذكية وكاميرا بشريحة موبايل أغرب وسائل الغش
الجمعة، 19 يونيو 2015 - 12:16 ص

شهدت امتحانات الثانوية العامة فى أول أسبوعين مجموعة من الوقائع المثيرة ما بين تسريب امتحانات وتداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى غرائب الطلاب فى وسائل الغش الإلكترونى المستخدمة داخل لجنة الامتحانات والتى فاقت إمكانيات وزارة التربية والتعليم، حيث أعلن المسئولون فى الوزارة أنهم بصدد حرب حقيقية بين تلك الصفحات التى تعمل على تسريب الامتحانات والوزارة.

غرفة العمليات الرئيسية ترصد حالات غش إلكترونى حيث سجلت 50 حالة فى الأسبوع الأول
ومنذ أن بدأت امتحانات الثانوية فى 7 من يونيو الجارى رصدت غرفة العمليات الرئيسية عدة حالات غش إلكترونى، حيث سجلت 50 حالة فى الأسبوع الأول، بينما سجل الأسبوع الحالى 45 حالة غش، منها 21 حالة غش فى مادتى الفيزياء والفلسفة والمنطق لطلاب النظام الحديث و14 حالة أثناء اختبار الطلاب فى مادة اللغة الأجنبية الثانية.

كما أعلن محمد سعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة العمليات الرئيسية سجلت "10 حالات غش إلكترونى بالمحمول بامتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب النظام الحديث، منها 4 حالات فى الاقتصاد و6 فى الإحصاء"، ليصل إجمالى عدد الحالات التى رصدتها غرفة العمليات خلال تلك الفترة 95 حالة.

المثير والغريب فى الأمر خلال فترة الامتحانات، ما تم رصده من وسائل تكنولوجية استخدمها الطلاب لتسريب الامتحانات من داخل اللجان، ما يعنى بطء الوزارة فى التصدى لهذه الوسائل التكنولوجية الحديثة وتفوق الطلاب على غرفة العمليات.

وسجلت الامتحانات أغرب الوسائل المستخدمة فى الغش الإلكترونى، حيث استخدم الطلاب أحداث الوسائل داخل اللجان، كان على رأسها فيزا كارد، وساعة ذكية وقلم بكاميرا، وطالب قام بكتابة الإجابات على البنطلون، وأيضا نظارة بلوتوث، بجانب التليفون المحمول، وكاميرا بشريحة موبايل موصولة بسماعة بسلك فى أذن أحد الطلاب بلجنة بالإسكندرية قبل استخدامها، وتليفون محمول موصل بجهاز إرسال واستقبال مع أحد الطلاب.

وكان من أغرب الوسائل التى استخدمها الطلاب لتسريب الامتحانات، ما أكده محمد سعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، وتم ضبطها مع أحد طلاب الثانوية العامة داخل لجنة امتحانات بإدارة السيدة زينب التعليمية، خلال أدائه إحدى الاختبارات، كانت عبارة عن جهاز"mp3" وضع فيه الطالب شريحة ذكية وأوصلة بسماعات بلوتوث.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الطالب وضع الجهاز والشريحة الذكية فى طاقية كان يرتديها على رأسها، مؤكدًا أن الطالب تم ضبطه قبل استخدامه للجهاز، وتحرير محضر له وحرمانه من المادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى