منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 45748
نقاط : 252495
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

طرق سحرية للحصول على طفل كى جى شاطر ومجتهد ونشيط فى عمل الواجب Empty طرق سحرية للحصول على طفل كى جى شاطر ومجتهد ونشيط فى عمل الواجب

الإثنين 03 أكتوبر 2016, 15:54
طرق سحرية للحصول على طفل كى جى شاطر ومجتهد ونشيط فى عمل الواجب
طرق سحرية للحصول على طفل كى جى شاطر ومجتهد ونشيط فى عمل الواجب 434


الطفل الصغير ما بين السادسة والثامنة من العمر لا يدرك معنى الالتزام بأداء الواجبات وأهميتها، وكذلك استذكار الدروس أولا بأول، وكثيرا ما يرفض الانتهاء من الواجبات لشعوره بالإرهاق أو الملل، مما يصيب اكثير من الامهات بالتوتر، الأمر الذي يصل مع البعض إلى استخدام العنف والترهيب، ولكن قد تأتي مثل هذه الطرق بنتائج عكسية تجعله يكره المدرسة.



وتشير الخبيرة النفسية سهام حسن إلى أن الطفل من سن 5 سنوات أي مرحلة kg" " إلى سن 8 سنوات، أي في الثالث الابتدائي يميل إلى التقليد، لأنه لا يدرك بشكل كبير معنى الواجبات التي يجب عليه الالتزام بأدائها، فعليكي معه بالآتي:



أحضري للطفل أدوات كتابية كما يراها مع الكبار، (مقلمة وأقلام منوعة وبريات واستيكات غريبة)، ويجب أن يشعر أنه يلعب، واحرصي ألا يقوم باستخدامها إلا لأداء الواجبات، مما يحببه فيها.



يجب أن يري الطفل أنك تهتمي بعملك وتنهي بعض المهام الخاصة بكي في المنزل، وأن تجلسي معه على الطاولة، فيكتسب منك الالتزام، وليحب أن يقلدك أيضا.



امنحيه المكافآت كالحلويات والاستيكرات، وخاصة التي تحمل شخصيات كرتونية كسوبر مان سبونج بوب وميكي... إلخ، والصقيها له على اليد أو الرأس أو في كراسة الواجب من باب التشجيع والمدح.



احرصي أن يحصل طفلك على تشجيع خارجي من الأب أو الجد والجدة، ولتقومي بعمل مفاجأة له عند انتهائه من أداء الواجبات، وقولي له أمام الأسرة "ابني رائع أنهى الواجب وحفظ جيدا وكان ممتازا".



اتفقي مع معلمته في المدرسة أنك ستحضرين لها لعبة أو هدية تعطيها لابنك على أنها منها، لتشجعه بها وتحببه في المدرسة والمذاكرة.



قدمي لطفلك أدوات تعليمية تدعيمية، مثل كتب التنقيط والتلوين للحروف والأرقام، فهذا ينمي قدراته ويحببه في وقت المذاكرة.



الثبات على مبدأ ونظام وميعاد يومي للمذاكرة على ألا يتغير لأي سبب، ومع الوقت ستجدينه اعتاد هذا النظام، على أن يتضمن جدوله موعدا لمشاهدة برامجه المفضلة، واللعب قليلا.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى