منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

"التعليم" تقترب من إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"التعليم" تقترب من إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية Empty "التعليم" تقترب من إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 27 أبريل 2017, 00:18

"التعليم" تقترب من إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية.. مصادر: لم نتلق طلبات بعقد لجان لطلاب داخل السجون.. وتؤكد: وضع خطة لنقل الأسئلة.. رئيس عام الامتحانات يبحث تأمين لجان السير بالتنسيق مع الأمن
الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:28 م
"التعليم" تقترب من إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية 20170426092809289
الدكتور رضا حجازى



أوشكت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الانتهاء من إجراءات امتحانات الثانوية العامة التى تنطلق 4 يونيو المقبل، إذ كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه حتى الآن لم تتلق الوزارة أى طلبات بامتحان طلاب بالثانوية العامة داخل السجون، مضيفة أن هناك 8 سجون من المفترض أن تعقد فيها لجان سير لم تتلق الوزارة أى طلبات من أولياء الأمور باختبار أبنائهم فى أى من هذه السجون أو المؤسسات العقابية.
 
وأضافت المصادر، أن الوزارة حددت شروط وضوابط امتحانات طلاب الثانوية العامة نزلاء السجون والمؤسسات العقابية والمحتجزين فى أقسام الشرطة ومديريات الأمن، إذ يقوم الطلاب نزلاء السجون العمومية والمؤسسات العقابية، بتحرير استمارة التقدم للامتحانات بمعرفة ولى الأمر، وتسلم الاستمارة للجنة النظام والمراقبة المختصة بعد اعتمادها من الإدارة التعليمية المتقدم عن طريقها الطالب، كما يسلم ولى الأمر صورة من رقم الجلوس لمصلحة السجون "الإدارة العامة للتعليم والإرشاد الدينى".
 
وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة لطلاب المحتجزين بأقسام الشرطة ومديريات الأمن يحصل الطالب على موافقة المحامى العام بالسماح للطالب بأداء الامتحان، وأن يتقدم لمديرية الأمن التابع لها الطالب لنقله لأقرب سجن عمومى وعودته مرة أخرى لمحبسه بعد أداء الامتحان، كما يتسلم الاستمارة للجنة النظام والمراقبة المختصة بعد اعتمادها من الإدارة المتقدم عن طريقها الطالب، ويسلم ولى الأمر صورة من رقم الجلوس لمصلحة السجون، كما لفتت المصادر إلى أن هناك لجنة بمستشفى سرطان الأطفال.
 
وأعلنت المصادر، أن الوزارة وكنترولات الثانوية العامة بصدد وضع خطة لصندقة الأسئلة ونقل المظاريف إلى مراكز توزيع الأسئلة والتى وصل عددها قرابة الـ" 75 مركزا على مستوى الجمهورية، مضيفة أنه تم تكليف المديريات التعليمية بضرورة تصنيع صناديق لنقل كراسات الإجابة" البوكليت"، مشيرة إلى أنه تم تكليف رؤساء الكنترولات بحصر أعداد مقدرى الدرجات فى كل قطاع وفقا لكل مادة على حدة بما يتوافق مع منظومة البوكليت، موضحة أن بعض الكنترولات أرسلت الأعداد المطوبة إلى الإدارة العامة للامتحانات، مؤكدة أن الأعداد المطوبة لتقدير الدرجات بكنترولات الثانوية العامة تختلف عن السنوات السابقة كثيرا.
 
وفى سياق متصل، أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إنه سيتم التنسيق الكامل مع أجهزة الدولة لتأمين الكنترولات ولجان السير، مشددا على ضرورة التنسيق مع مديريات الأمن وأقسام الشرطة خلال عملية نقل الأسئلة وتأمين لجان السير والتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير أطباء داخل اللجان وزائرات صحية خاصة أن الامتحانات سوف تعقد فى شهر رمضان.
 
وبحث رئيس عام الامتحانات، تجهيز المديريات لصناديق نقل الأسئلة وألية تصنيعها ومساحات الصندوق بما يتوافق شكل ومساحة البوكيت، وشدد رئيس القطاع على ضرورة تجهيز استراحات المراقبين بالشكل الذى يليق بالمراقبين والملاحظين.

________________________________________________

"التعليم" تقترب من إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية 1342576415164

"التعليم" تقترب من إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية 1344660257623
ماما هنا
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 8215
نقاط : 42945
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله

"التعليم" تقترب من إنهاء إجراءات امتحانات الثانوية Qdrat-efa7e62834


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى