منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ننشر شروط حصول طلاب الثانوية العامة على درجات الحافز الرياضى2017 والأوراق المطلوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ننشر شروط حصول طلاب الثانوية العامة على درجات الحافز الرياضى2017 والأوراق المطلوبة Empty ننشر شروط حصول طلاب الثانوية العامة على درجات الحافز الرياضى2017 والأوراق المطلوبة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 14 مايو 2017, 19:33

ننشر شروط حصول طلاب الثانوية العامة على درجات الحافز الرياضى2017 والأوراق المطلوبة
ننشر شروط حصول طلاب الثانوية العامة على درجات الحافز الرياضى2017 والأوراق المطلوبة 495


أثارت درجات الحافز الرياضي لطلبة الثانوية العامة، حالة من الجدل الكبير خلال السنوات الماضية، ما بين مؤيد لمكافأة اللاعبين المتفوقين رياضيا بدرجات في الثانوية العامة، أو معارضا للحافز الرياضي بسبب شبهة مجاملة البعض بمنحهم درجات لا يستحقونها، أو المناداة بضرورة المساواة بين بين كافة الطلاب المتفوقين، وتأكيدات البعض بأن الحافز الرياضي يظلم الطلبة خاصة الذين لا يمتلكون الإمكانيات المالية التي تؤهلهم للممارسة الرياضية والمشاركة في البطولات.



«فيتو» تنشر تفاصيل الحافز الرياضي للعام الجديد، والدرجات المستحقة لكل البطولات سواء العالمية أو القارية أو بطولات الجمهورية، وما يحصل عليه صاحب كل مركز في تلك البطولة، بالإضافة للأوراق المطلوبة من أجل الحصول على درجات الحافز الرياضي.



قرار الحافز الرياضي

ونشرت الجريدة الرسمية في شهر أغسطس الماضي تفاصيل الحافز الرياضي للمتفوقين رياضيا، حيث نصت على "يمنح الطلاب المصريون الناجحون في امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، ودبلومات المدارس الثانوية الفنية بنظاميها (الثلاث والخمس سنوات)، الحاصلون على بطولات أو دورات رياضية درجات تضاف إلى المجموع الكلي طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي".



ويحصل صاحب المركز الأول بالدورات الأوليمبية أو بطولات العالم على 24 درجة، فيما يمنح صاحب المركز الثاني 20 درجة، و16 درجة لصاحب المركز الثالث، و12 درجة للمركز الرابع، وعلى مستوى البطولات الأفريقية والبحر المتوسط، يحصل صاحب المركز الأول على 18 درجة، و14 درجة للمركز الثاني، و10 درجات للمركز الثالث، و6 درجات للمركز الأول.



بطولات الجمهورية والعربية 

فيما يحصل صاحب المركز الأول بالبطولات العربية، والبطولات العربية المدرسية، على 12 درجة، و8 درجات للمركز الثاني، و6 درجات للمركز الثالث، و4 درجات للمركز الرابع، فيما يحصل صاحب المركز الأول في بطولات الجمهورية التي تنظمها الاتحادات الرياضية على 8 درجات، و6 درجات للمركز الثاني، و5 درجات للمركز الثالث، و3 درجات للمركز الرابع.



أكثر من بطولة

كما نص قرار الحافز الرياضي، على أنه إذا حصل طالب على أكثر من بطولة تضاف له الدرجة الأعلي فقط، مع منح الطلاب شهادة التفوق الرياضي ودرجات الحافز التي يستحقها.



مواعيد الحافز الرياضي

بينا حددت الاتحادات الرياضية الفترة حتى 26 مايو الجاري موعدا لتسليم استمارات الحافز الرياضي للمستحقين، حيث يتوجه الطالب للاتحاد ويقوم بمراجعة البطولة الحاصل عليها مع المسئول عن الحافز الرياضي، ثم يقوم باستلام التعليمات والنماذج الخاصة بالحافز الرياضي، ليقوم باعتمادها من الاتحاد الذي يلعب له، والمدرسة التابع لها، والمنطقة التعليمية التابع لها المدرسة.



الأوراق المطلوبة

فيما يقوم الطالب بعدها بتسليم الاستمارات للمسئول عن الحافز الرياضي بالاتحاد بعد استيفاء كل الأختام والتوقيعات، ومرفق معها صورة شهادة البطولة المستحق عليها الحفاز للموسم الماضي، صورة من البطاقة الشخصية، وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر، وأصل وصورة شهادة نجاح الثانوية ومعها رقم الجلوس، وصورتين شخصيتين للطالب.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8999
نقاط : 37921
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى