منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13166
نقاط : 54960
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

وزارة التربية والتعليم - تطوير منظومة التعليم الفنى 70% من الدرجات للعملى و 30% للحضور و التحريرى Empty وزارة التربية والتعليم - تطوير منظومة التعليم الفنى 70% من الدرجات للعملى و 30% للحضور و التحريرى

الجمعة 26 مايو 2017, 10:34
وزارة التربية والتعليم - تطوير منظومة التعليم الفنى 70% من الدرجات للعملى و 30% للحضور و التحريرى
وزارة التربية والتعليم - تطوير منظومة التعليم الفنى 70% من الدرجات للعملى و 30% للحضور و التحريرى 418
أكد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الوزارة قاربت على الانتهاء من إعداد منظومة جديدة لامتحانات الدبلومات الفنية، سوف يتم الإعلان عن تفاصيلها كاملة خلال أيام.



وأوضح الجيوشي في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن هذه المنظومة الجديدة، سوف تعتمد على الجانب العملي بشكل أكبر، حيث سيخصص للاختبارات العملية 70% من المجموع بينما ستمثل الامتحانات النظرية 30% فقط من المجموع، على أن يتم احتساب المجموع النهائي لطالب الدبلومات الفنية بشكل تراكمي، بناء على تقييم الطالب في سنوات الثانوي الفني.



وقال الجيوشي: إنه وفقًا للمنظومة الامتحانية الجديدة الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية، فإن كل طالب سيمتحن أسبوعيًا في المهارات التي اكتسبها طوال الأسبوع، بالإضافة إلى امتحانين عمليين خلال الترم الواحد، هذا إلى جانب امتحان نهاية العام.



ولفت الجيوشي إلى أن الطالب الذي سيحقق نسبة نجاح من 70 إلى 80% في هذه المنظومة الامتحانية العملية، سوف يتم امتحانه في نهاية الصف الثالث الثانوي الفني، في المواد النظرية التي تؤهله للكلية.



وقال الجيوشي: "نحن نريد خريجين يصنعون الفارق في الاقتصاد المصري والمشروعات المهمة، الكبيرة والصغيرة، حتى لا يكون سوق العمل في وادٍ وخريجي التعليم الفني في وادٍ آخر".
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى