منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15766
نقاط : 134690
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

أولياء أمور بمحافظة القليوبية يطالبون المحافظ بخفض تنسيق الثانوية العامة Empty أولياء أمور بمحافظة القليوبية يطالبون المحافظ بخفض تنسيق الثانوية العامة

الثلاثاء يوليو 04, 2017 10:46 pm
أولياء أمور بمحافظة القليوبية يطالبون المحافظ بخفض تنسيق الثانوية العامة

الثلاثاء، 04 يوليه 2017 01:18 م

أولياء أمور بمحافظة القليوبية يطالبون المحافظ بخفض تنسيق الثانوية العامة 201703110221152115
اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية







القليوبية – أحمد عبد الهادي بكير









طالب أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية، من اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، بالموافقة على النزول بدرجات التنسيق بقبول طلاب الإعدادية بالثانوى العام من 229 درجة إلى 215 درجة كحد أدنى، لإلحاق أبنائهم بالثانوى العام، مقارنة بمحافظة القاهرة والجيزة والدقهلية وباقى المحافظات الأخرى، مؤكدين أن هذه النسبة جاءت مفاجأة لهم وبددت آمال وطموحات أبنائهم، لافتين إلى أن الثانوية العامة بالقليوبية لم تزد درجات القبول بها لأكثر من 220 درجة فى أى عام من الأعوام السابقة.

 

وذكر عدد من أولياء الأمور، أنهم توجهوا إلى مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وأجروا مقابلة مع وكيل الوزارة ووكيل المديرية، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض بعلة تكدس الفصول وزيادة نسبة الطلاب، مطالبين محافظ القليوبية بالاستجابة لمطلبهم حفاظاً على مستقبل أبنائهم .

 

وقال إسراء أحمد، خريجة مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية، لـ"اليوم السابع"، إنها حاصلة على 224,5 درجة بمجموع الشهادة الإعدادية، وإن درجات القبول بالثانوية العامة جاء صادما لها ومخيبا لآمالها، مؤكدة أنها لم تتوقع بأى حال من الأحوال زيادة درجات القبول عن 220 درجات، مشيرة إلى أنها لم تفكر فى التقديم إلى مدارس أخرى بخلاف الثانوية العامة .

 

وأوضح طارق محمد ولى أمر، أن ابنته أروى، حصلت على 220 درجة، وحرمت من دخول الثانوية العامة بسبب تنسيق المحافظة، وأضاف بأنه توجه إلى إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة نظرا لأن درجات القبول بالقاهرة 220 درجة، فطلبوا منها التقدم لإحدى مدارس القليوبية وبعد قبولها تقوم بالنقل أن كانت ترغب فى ذلك .

 

جدير بالذكر أن اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، اعتمد، تنسيق القبول للثانوى العام والفنى بمدارس المحافظة حيث تقرر النزول بالحد الأدنى للثانوى العام هذا العام لـ 229 درجة.

 

والثانوى الصناعى نظام ثلاث سنوات بنين 173 درجة للبنين و185 درجة للبنات والصناعى 5 سنوات 220 درجه للبنين والثانوى الصناعى المهنى 170 درجه للبنين والبنات والزراعى نظام 3 سنوات 160 درجه للبنين والبنات والزراعى نظام 5سنوات 165 درجه للبنين والبنات والثانوى الزراعى المهنى 155 درجه والمدارس التجارية نظام 3 سنوات 150 درجة .

 

أما بالنسبة للقبول فى المدارس التجارية المتقدمة نظام 5 سنوات 190 درجة والمدارس الفندقية نظام 3 سنوات 180 درجه والمدارس المتقدمه الفندقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى