منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

دعاء الافطار المستجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعاء الافطار المستجاب

مُساهمة من طرف فبأي الاء في الخميس 03 مايو 2018, 21:12

مباحات الصيام في شهر رمضان الكريم


نتابع ادعية و مسجات شهر رمضان 2018 أما بالنسبة لكل ما أباحه الله سبحانة وتعالى لإفطار المسلم فسنقوم بعرضه الاًن ، فهناك الكثير من الحالات التى لا يقع فيها الضرر إذا فطر المسلم مثل.

أول ما يأتي في الفكر عند الحديث عن المباحات تأتي أية ” ومن كان منكم مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر” صدق الله العظيم ، فإذا أصيب الفرد بمرض يمنعه من الصيام أو كان على طريق سفر يضطره إلا الإفطار فلا ضرر

دعاء نصف رمضان


بعد أن تحدثنا عن كل ما يخص شهر رمضان الكريم من فرائض الصيام والمحرمات التى توقع بإفطار الصائم والمباحات ، فقد حان الوقت لعرض الدعاء المستجاب بإذن الله في شهر رمضان المبارك وهو.

اللـهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير، يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير، اللـهم اجعلنا ممن نوى فعمل.

ولا تجعلنا ممن شقي فكسل، ولا ممن هو على غير عمل يتكل، اللـهم صحح ابداننا من العلل، واعنا على ما افترضت علينا من العمل، حتى ينقضي عنا شهرك هذا وقد ادينا مفروضك فيه علينا، اللـهم اعنا على صيامه، ووفقنا لقيامه.

ونشطنا فيه للصلاة، ولا تحجبنا من القراءة، وسهل لنا فيه ايتاء الزكاة، اللـهم لا تسلط علينا وصبا ولا تعبا ولا سقما ولا عطبا، اللـهم ارزقنا الافطار من رزقك الحلال، اللـهم سهل لنا فيه ما قسمته من رزقك، ويسر ما قدرته من امرك، واجعله حلالا
دعاء اليوم الرابع من رمضان

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .
دعاء اليوم الرابع من رمضان

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .
دعاء اليوم الخامس من رمضان

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .



دعاء السحور المستجاب


يُستحب الدعاء فى جميع الاوقات ولكنولكن للصائم حالات خاصة فهو صائم عن الشهوات وعن الطعام والشراب ، يترك طعامة وشرابة إبتغاء مرضاة الله وفى المقابل يقول الله عز وجل كل عمل بن ادم له إلا الصيام فإنه لى وانا اجزى به ، فماذا ننتظر من الكريم إلا زيادة كرمة بالجود والرحمة والمغفرة والعتق من النار ،وهو الذى قال ولأن شكرتم لأذيدنكم وقال ، وقال ربكم ادعونى استجب لكم ، فكل دعاء مستجاب ماكان خالصاَ لوجه الله ولم يدعو على احد بإثم او قطيعة رحم .
يا مفرج كربتى وياغوثى عند شدتني إليك افزعت وإليك استغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك فغثني وفرج عني يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عنى الكثير إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إنى أسألك إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لى وارضنى من العيش بماقسمت لى يا ارحم الراحمين . يا مساعدى فى كربتى وياصاحبى فى شدتى ويا ولييى فى نعمتى وياغايتى فى رغبتى انت الساتر عورتى والامن روعتى والمقيل عثرتى اغفر لى خطيئتى يا أرحم الراحمين.



دعاء الافطار المستجاب
https://www.fakera.com

من فوائد الصيام في رمضان هي استجابه من الله سبحانه وتعالي لدعاء المسلم،منها أيضًا هي التواصل بين العبد وربه وتساعد العبد علي الخشوع والتقرب الي الله، زيادة الطاعات والحب في الله عز وجل والتمسك بالدين،من المعروف أن الصيام من أهم العبادات التي تشفع لنا يوم القيامة وهناك أحاديث دينيه تقول أن الصيام وقراءة القرآن يشفع للصائم يوم القيامة،الصيام والعبادة يبعد العبد عن الدخول الي النار ولكن كثرة العبادات والصيام وقراءة القرآن تدخله الجنة.

اللهم رب النور العظيم ، ورب الكرسي الرفيع ، ورب البحر المسجور ، ورب الشفع الكبير ، والنور العزيز ، ورب التوراة والإنجيل والزبور ، والفرقان العظيم . أنت إله من في السموات وإله من في الأرض لا إله فيهما غيرك ،وإنت جبار من في السموات وجبار من في الأرض لا جبار فيهما غيرك ، أنت ملك من في السموات ، وملك من فيالأرض ، لا ملك فيهما غيرك ، أسألك باسمك الكبير ، ونور وجهك المنير ، وبملكك القديم . يا حي يا قيوم ، يا حييا قيوم يا حي يا قيوم ، أسألك باسمك الذي أشرق به كل شئ ، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض ، وباسمكالذي صلح به الأولون ، وبه يصلح الاخرون . يا حيا قبل كل حي ، ويا حيا بعد كل حي ، ويا حي لا إله إلا أنت صلعلى محمد وآل محمد


فبأي الاء
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 24
نقاط : 278
تاريخ التسجيل : 20/04/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى