منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 06 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 06 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 06 يونيو 2018, 13:16

 
الصحف المصرية: "الداخلية" تحبط مخططاً إرهابيا بسيناء.. ضبط 13 حالة غش فى "اقتصاد" الثانوية العامة.. البرلمان يقر الموازنة الجديدة بقيمة 1.7 تريليون جنيه.. ارتفاع معدل الاستثمار بـ46% وتراجع العجز التجاري 11%
الأربعاء، 06 يونيو 2018  

الصحف المصرية


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: "الداخلية" تحبط مخططاً إرهابياً بسيناء، ضبط 13 حالة غش فى "اقتصاد" الثانوية العامة، البرلمان يقر الموازنة الجديدة بقيمة 1.7 تريليون جنيه، استيراد كميات أرز تكفى السوق المحلى، السيسي: الدبلوماسية المصرية  خط دفاع متقدم عن الوطن ومصالحه في الخارج، ارتفاع معدل الاستثمار بنسبة 46% وتراجع العجز التجاري 11%، الزراعة تعلن نجاح منظومة تقاوى القمح الجديدة، تصدير أول شحنة من المحمول المصرى، مصدر لـ"الشروق": أكثر من 10 جنيهات دعم إضافى لكل فرد على بطاقات التموين، الرئيس يفتتح 36 مستشفى نهاية الشهر الحالى.

 

 
واصل رجال الشرطة بطولاتهم على أرض سيناء، جنباً إلى جنب مع أبطال القوات المسلحة وأحبط رجال الشرطة مخططا ضخما للجماعات المتطرفة، كان يستهدف ارتكاب سلسلة من الأعمال التخريبية قبل نهاية شهر رمضان، ووفقا لمصادر أمنية، تمكنت قوات الأمن من قتل 15 إرهابيا خلال اشتباكات ومواجهات مسلحة بالطريق الدائرى بالعريش.
تمكنت وزارة التربية والتعليم وأجهزة الأمن، أمس، الثلاثاء من السيطرة على 13 حالة غش، فى امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة، إذ تلقت غرفة عمليات الوزارة إخطارا بقيام صفحة "بالغش اتجمعنا 2018" بنشر صور امتحان مادة الاقتصاد على "فيس بوك"، وبتتبع رابط الصفحة والرقم الكودى لورقة الأسئلة المنشورة، تم تحديد الطالب، وتبين أنه يؤدى الامتحان فى إحدى لجان سوهاج.
 

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب: خلافى مع رئيس البرلمان كان بسيطاً.. وأعتبره والدى



وزير الكهرباء: مديونيات الجهات الحكومية 27 مليار جنيه



وزير البترول: لدينا برنامج لتطوير التكرير والبتروكيماويات



الحكومة تقرر استيراد الكميات اللازمة من الأرز للسوق المحلية                                          


 

 
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال فى جلسته أمس، بشكل نهائى على الخطة والموازنة العامة للدولة لعام 2018 – 2019 والتى بلغت تريليونا و724 مليار جنيه، تتضمن مصروفات بقيمة تريليون و424 مليار جنيه منها 270.1 مليار جنيه للأجور وتعويضات العاملين، وتجاوزت قيمة الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية 332 مليار و291 مليون جنيه، وفوائد الدين 541 مليار جنيه، وشراء السلع والخدمات 60 مليارا.
تقرر استيراد الكميات اللازمة من الأرز للسوق المحلية على أن تكون الأصناف المستوردة بنفس جودة الأرز المصرى لضبط السوق وزيادة المعروض، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، بحضور وزيرى التموين والزراعة وممثلى عدد من الجهات المعنية.
 

الرئيس يشهد حفل إفطار الأسرة المصرية



إخماد حريق بفندق وعقار أثرى برمسيس



طلاب الثانوية العامة سعداء بالاقتصاد والاحصاء



مصر تواجه بلجيكا ودياً 


 

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي  أهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية المصرية باعتبارها خط دفاع متقدم عن الوطن ومصالحه في الخارج، والواجهة التي تبرز الصورة الحضارية لمصر، وشدد السيسي علي ثقته في قدرة الدبلوماسيين المصريين علي تمثيل وطنهم في الخارج بصورة مشرفة تعكس تاريخ مصر العريق وتطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل، وأشار الرئيس السيسي إلي أهمية حشد جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب، وكذلك العمل علي التوصل لتسويات سياسية لأزمات منطقة الشرق الأوسط، بهدف استعادة الأمن والاستقرار وإنهاء المعاناة الإنسانية التي تمر بها شعوبها منذ سنوات.
ارتفع معدل الاستثمار إلي 46% للمرة الأولي، إضافة إلي تحقيق طفرة في زيادة معدل الاستثمار في التخطيط الاقليمي بنسبة 80%، وكشفت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن زيادة نسبة الصادرات والانخفاض في الواردات ساهم في تراجع العجز التجاري بنسبة 11% خلال الأشهر التسعة الأولي من العام المالي الحالي، وأكدت  أن استمرار برنامج وسياسات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي يعد مرتكزاً رئيساً وذلك لانعكاساتها الإيجابية علي الاستثمار وبيئة الأعمال وكفاءة الأسواق في ضوء المؤشرات الإيجابية المتحققة في هذا البرنامج.
 

رئيس الوزراء: استيراد الأرز لتغطية العجز فى الأسواق



95% نسبة النجاح بالعينة العشوائية للعربي و17 طالباً حصلوا علي الدرجات النهائية



إرادة المصريين تتحدى العطش



افتتاح 36 مستشفى جديدة عقب إجازة العيد


 

 
أعلنت وزارة الزراعة، نجاح منظومة تقاوى القمح الجديدة، والتى تهدف إلى زيادة الإنتاجية الرأسية للمحصول، وحصول المزارع على درجة نقاوة عالية. وأكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أنه تم تطبيق هذه المنظومة على مساحة 455 ألف فدان، فى محافظات الدقهلية والشرقية المنيا، ومنطقة شرق العوينات، حيث ساهمت فى زيادة إنتاجية الفدان الواحد بين 29 و33% فى شرق العوينات والمنيا، وبين 15 و20% فى الشرقية والدقهلية.
 
أعلنت الشركة المصرية لصناعة السيليكون "سيكو مصر"، صاحبة العلامة التجارية لأول محمول مصرى، تصدير اول شحنة من الهواتف المحمولة من مصنعها بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط إلى الإمارات، وقال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الهدف الرئيسى للمصنع لا يقتصر على السوق المحلية، لكن يتجاوز ذلك للأسواق المحيطة أيضا، خاصة العربية والأفريقية، ولفت إلى نجاح الشركة فى تصدير أكثر من 100 جهاز محمول كمرحلة أولى بعد حصولها على موافقة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات فى الإمارات، لتتبعه مرحل أخرى للتصدير.
 
 

مشروع قانون "تنظيم الجاليات" يشعل الخلافات فى مجلس النواب



كارت الفلاح الذكى فى انتظار "تأشيرة وزير الزراعة"



عزل الدكتورة "منى برنس" بسبب فيديو "الرقص على السطوح"



البرلمان يرفض تعديل "الخدمة المدنية" لتعيين أقارب أصحاب المعاشات المبكرة


 

 
قال مصدر حكومى لـ"الشروق"، إن الدعم النقدى الشهرى للمواطنين الذين يمتلكون بطاقات تموينية سيزيد بأكثر من 10 جنيهات للفرد، ضمن خطة تقديم حزمة إجراءات حماية اجتماعية لمساندة الفئات الأقل دخلا من آثار مرحلة الإصلاح الاقتصادى القادمة، وبحسب المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، فإنه من المتوقع الإعلان عن الزيادة الجديدة على بطاقات التموين خلال أيام، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد أعلن فى يونيو من العام الماضى، عن زيادة الدعم النقدى الشهرى للفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪ وبمقدار 85 مليار جنيه فى الموازنة العامة للدولة للسلع التموينية ككل (تضم الخبز وسلع بطاقات التموين)، بدلا من 45 مليار جنيه فى موازنة العام الماضى.
قال أحمد عماد وزير الصحة: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيفتتح 36 مستشفى أواخر الشهر الحالى، مشيرا إلى أن الافتتاحات تتضمن 32 مستشفى فى 9 محافظات بالصعيد، وهى مستشفيات التكامل التى تم تطويرها لتكون أحادية التخصص فى أمراض النساء والولادة والأطفال، بالإضافة إلى مستشفيات دمنهور التعليمى، وبلطيم فى كفر الشيخ، ومستشفى طوارئ الحوامدية، والرمد الجديدة فى الجيزة، وأشار عماد فى تصريحات صحفية، إلى بدء العمل التجريبى فى بعض المستشفيات استعدادا للافتتاح الرئاسى لها، مؤكدا توفير الاجهزة الطبية اللازمة لتقديم خدمة متكاملة للام والطفل وغرفة عمليات وولادة مزود بأحدث أجهزة التخدير والحضانات، بالإضافة إلى أسرة الرعاية المركزة، والاقامة وكل الخدمات المعاونة.

سعفان يبحث مع رجال الأعمال صرف العلاوة للقطاع الخاص



الحياة تعود إلى شوارع وأسواق العريش قبل العيد



عام على مقاطعة قطر



الأرصاد: موجة حارة تبدأ غدًا


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7640
نقاط : 40285
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى