منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 09 يونيو 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 09 يونيو 2018

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 09 يونيو 2018, 12:37


 
الصحف المصرية: "مدبولى" ينتهى من تشكيل الحكومة الجديدة.. 250 مليار جنيه لتنمية سيناء.. 100 مليار جنيه فاتورة تهريب الملابس الجاهزة سنويا.. شيخ الأزهر: تحضير الأرواح "خرافة".. الرئيس يلتقى المنتخب قبل المونديال
السبت، 09 يونيو 2018  



صندوق لاستثمار أموال المصريين بالخارج برأسمال 10 مليارات دولار، مميش: افتتاح أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد فى احتفالات أكتوبر، الملا: برنامج طموح لتطوير صناعتى التكرير والبتروكيماويات، وفد الرئاسة يبث الطمأنينة فى شوارع الشيخ زويد، "التضامن" تفعل أحكام قانون مؤسسات العمل الأهلى لحل الجمعيات المخالفة، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم السبت.


 
 
عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على مدى الساعات الماضية، العديد من اللقاءات والاتصالات المكثفة، مع المرشحين الجدد للحقائب الوزارية، للانتهاء من تشكيل الحكومة، تمهيداً لتقديمها لمجلس النواب للتصويت، ثم أداء الحكومة لليمين الدستورية أمام الرئيس، وقال مصادر مطلعة لــ"اليوم السابع": إن الدكتور مدبولى بدأ سلسلة المشاورات والاتصالات مع المرشحين عقب تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل الحكومة الجديدة، على أن يتم طرح التشكيل على مجلس النواب وأداء اليمين الدستورية نهاية الأسبوع الجارى أو عقب عيد الفطر على أقصى تقدير، فيما جاءت معظم المقابلات والاتصالات مع المرشحين الذين توافقت عليهم الجهات الرقابية، من حيث الكفاءة والخبرة، فضلا عن ترشيح أكثر من اسم للحقائب الوزارية المرشحة للتغيير.
أعلن المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أن الدولة رصدت 250 ملياراً لتنمية سيناء، وقال محلب خلال لقاء جماهيرى عقده أمس الأول مع أهالى مدينة العريش، بحضور اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية، ووزير التنمية المجلية ومحافظ شمال سيناء، ومدير أمن شمال سيناء، وممثل القوات المسلحة، إن بزوغ الفجر بدأ نحو مستقبل أفضل لسيناء، مشيراً إلى أن الدولة مهتمة بشبه الجزيرة، حيث تم تنفيذ مشروع مياه ضخم، بالإضافة إلى استحداث مناطق صناعية. 
"المالية" تنفى اقتراض 5 مليارات دولار لرد "شهادات القناة"

بدء تصحيح العينة العشواية فى اللغة الثانية بالثانوية

التعليم العالى: اختبارات القدرات إلكترونية للمرة الثانية على التوالى

تحقيقات النيابة تكشف تلقى شادى الغزالى حرب تمويلات لإرباك الشارع

 

 
 
كشف المهندس ناصر صابر رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لريادة الأعمال عن إطلاق مبادرة لتدشين صندوق برأسمال 10 مليارات دولار من المصريين في الخارج للاستثمار بالسوق المصرية. وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام»، أن فكرة الصندوق هى دعم الاقتصاد المصرى من جهة، وربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم من جهة أخرى عن طريق استثمار فوائض دخولهم في الفرص الاستثمارية التى سيركز عليها الصندوق. وأشار إلى أن المؤسسة دخلت فى مراحل متقدمة من المفاوضات مع عدد كبير من رؤساء الجاليات المصرية على مستوى العالم، للمساهمة فى رأس مال الصندوق الذي يستهدف مشاركة كل مصرى مقيم بالخارج بسهم تصل قيمته لنحو 1000 دولار، حيث يصل إجمالى عدد أسهم رأسمال الصندوق إلى نحو 10 ملايين سهم وهو إجمالى عدد المصريين بالخارج تقريبا.
وأشار إلى أنه يمكن لكل مصرى بالخارج شراء أكثر من سهم، وحال زيادة الاكتتابات من الممكن أن تتم زيادة رأس مال الصندوق، وقال إنه فور إنهاء المفاوضات سيتم تأسيس شركة لإدارة الصندوق وفق اللوائح والقوانين المعمول بها فى السوق المصرية، وبما يضمن حق المساهمين فى الاطمئنان على مدخراتهم.
أكد محمد المرشدى رئيس جمعية مستثمرى العبور ورئيس غرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات ووكيل لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب أن فاتورة تهريب الملابس الجاهزة فى مصر تتجاوز 100 مليار جنيه سنويا مشيرا إلى ضرورة تدخل الدولة لحماية الصناعة الوطنية باتخاذ إجراءات وتعديلات سريعة للوقوف ضد التهريب ومكافحته فى جميع القطاعات حتى تتغلب الدولة على جزء كبير من عجز الموازنة العامة.
وأضاف المرشدى فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» أن الدولة ممثلة فى وزارتى التجارة والصناعة والاستثمار اتخذت عدة إجراءات جريئة لحماية المنتج المصرى ولكن يظل هناك بعض الممارسات التى يقوم بها المستثمرون مستغلين العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة ونظام السماح المؤقت، مشيرا إلى أنه ليس مطلوبا من الدولة منح المستثمر دعما او مساندة مالية ولكن عليها اتخاذ مجموعة من الإجراءات التى تنظم صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة فى مصر والحد من التهريب من خلال تعديل قانونى المناطق الحرة الخاصة وقانون الصادرات بنظام السماح المؤقت وعلاج الثغرات الموجودة بها. وأشار المرشدى إلى أن نظام السماح المؤقت ينطبق عليه نفس الأمر، موضحا أن هذا النظام يسمح بدخول خامات من أجل تصنيعها وإعادة تصديرها دون الحق فى دخولها للسوق المصرية لأنها معفاة من الجمارك والقيمة المضافة أو أى التزامات حكومية ولكن ما يحدث عكس ذلك حيث يسمح للمستثمر بنظام السماح المؤقت بدخول كونتينرات للمنسوجات دون حد أقصى دون النظر إلى طاقته الإنتاجية الحقيقية، بالإضافة إلى المدة الزمنية لبقاء البضاعة لديها و التى تحدد بأربع سنوات فى حين أن الدورة الإنتاجية للملابس الجاهزة بالكامل 6 أشهر، لافتا إلى أن غياب الرقابة على المتعاملين بالنظامين يسهل التلاعب والتهريب للملابس الجاهزة الأمر الذى يؤدى إلى وجود منتج مستورد بالسوق المحلى معفى من الضرائب والقيمة المضافة أى بما يعادل 56 % وبالتالى سعره يصبح أقل بكثير من المنتج المصرى فيحدث التعثر الذى يشهده القطاع سنويا.
الأرصاد تحذر المواطنين من أشعة الشمس

تنفيذ 7 آلاف وحدة بـ"سكن مصر" فى العلمين الجديدة

حجازى: لا تهاون مع مخالفات امتحانات الثانوية العامة

"العصار" يبدأ إنشاء مشروع لزراعة النباتات الطبية والعطرية ببنى سويف

 

 
 
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه سيتم افتتاح أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد أسفل قناة السويس خلال احتفالات نصر أكتوبر القادم، وذلك بالتزامن من الانتهاء من الأرصفة البحرية الجديدة التى من شأنها تسهيل مرور البضائع داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة لديها برنامج عمل طموح لتطوير صناعتى التكرير والبتروكيماويات فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الجاري وتنفيذه حاليا. وأضاف  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة الطاقات الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات المصرية، وتعظيم الاستفادة من المنتجات البتروكيماوية محلياً لتعظيم القيمة المضافة، والتركيز على إضافة منتجات جديدة للبتروكيماويات لتحقيق أعلى درجات التنوع فى المنتجات التي توفرها هذه الصناعة، لتلبية الطلب المحلى على الخامات البتروكيماوية كمدخلات أساسية في العديد من الصناعات فضلا عن زيادة تنافسية منتجات البتروكيماويات المصرية فى الأسواق الخارجية.
 
غدا نتائج العينة العشوائية للغة الفرنسية

مقتل مصرى فى السعودية

فيلم "الرسالة" فى دور العرض الخليجية بعد 42 عاما من الممنع

طرح 35 طن "كحك" بتخفيضات تصل إلى 30%  وكميات كبيرة من الأسماك والرنجة و3.5 ألف طن دواجن

 

 
 
يستقبل الريس عبد الفتاح السيسى، بعثة المنتخب الوطنى، اليوم، لتوديعهم قبل السفر إلى روسيا، غداً للمشاركة فى مونديال كأس العالم الذى ينطلق الخميس المقبل، وينتظر أن يتواجد فى قصر الرئاسة الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر، المدير الفنى، ومعاونوه وجميع اللاعبين باستثناء سعد سمير، مدافع المنتخب، المتواجد حالياً فى روسيا برفقة الإدارى، كما يحضر اللقاء المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة.
"خرافات".. بهذه الكلمة وصف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، زعم البعض قدرته على تحضير واستدعاء الأرواح، مشدداً على أن عالم الأرواح منفصل تماماً عن عالمنا، ولا يمكن الاتصال به، وقال شيخ الأزهر، خلال برنامج "الإمام الطيب"، إن المطلوب هو أن نؤمن بأن هناك حياة فى القبر اسمها "الحياة البرزخية" ثم نؤمن بعد ذلك بأن بعد البرزخ يأتى البعث، وهو يشمل كل المخلوقات، حتى الدابة التى لها قرون وتنطح الدابة الخالية من القرون يقتص منها يوم القيامة. 
ركود غير مسبوق فى سوق الذهب برمضان

طرح حصة بـ" الشرقية للدخان" فى البورصة بعد العيد

"الكهرباء" لدينا فائض 10 آلاف ميجا وات

وزيرة التخطيط تبحث تمكين المرأة للقيادة مع ممثلة "الأمم المتحدة"

 

 
 
حملت الزيارة الأولى من نوعها لوفد حكومى رفيع المستوى إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء والتى انطلقت فيها الأعمال الإرهابية منذ عام 2013، عدة رسائل هامة للمواطنين، كان أهمها إدخال الطمأنينة على قلوبهم من ناحية الوضع الأمنى، ولأول مرة يشاهد أهالى الشيخ زويد منذ 5 سنوات كبار المسئولين يترجلون فى شوارع «المدينة المنهكة»، والتى كان يغلب عليها طبيعة التحركات الأمنية، حيث تجول إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية لشئون المشروعات القومية، ووزير التنمية المحلية أبوبكر الجندى، ومساعد الرئيس للأمن ومكافحة الإرهاب أحمد جمال الدين، والمحافظ عبدالفتاح حرور فى الشارع الممتد من مجلس مدينة الشيخ زويد بمسار الطريق الدولى.
في تطبيق عملى لما تضمنه القانون رقم 70 لسنة 2017 بشأن تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى، من أحكام تنظم آليات جديدة لحل الجمعيات الأهلية بأحكام قضائية، بدلا من حلها بقرارات إدارية وفقا للقانون القديم، بدأت وزارة التضامن الاجتماعى فى اتخاء إجراءات الطعن أمام محكمة القضاء الإدارى لحل الجمعيات التي لا تتوفر بشأنها شروط الاستمرار الواردة بذلك القانون. 
العصار يناقش المخطط الاستراتيجى لمشروع زراعة النباتات الطبية والعطرية ببنى سويف

"الإسكان": تنفيذ 80 عمارة بمشروع "سكن مصر" بالعلمين الجديدة

استعدادات مكثفة لتأمين احتفالات عيد الفطر فى القاهرة والجيزة

وزير الزراعة يبحث مع 4 جامعات أمريكية إنشاء مركز للتميز العلمى فى الرى والطاقة

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7757
نقاط : 40812
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى