منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40417
نقاط : 232399
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

عاجل لجان الغش بثانوية  سوهاج تتسبب فى استبعاد و تحويل اثنين من رؤساء هذه اللجان ومعاونيهم و8ملاحظين وإحالتهم شئون قانونية Empty عاجل لجان الغش بثانوية سوهاج تتسبب فى استبعاد و تحويل اثنين من رؤساء هذه اللجان ومعاونيهم و8ملاحظين وإحالتهم شئون قانونية

السبت 09 يونيو 2018, 15:57

عاجل لجان الغش بثانوية  سوهاج تتسبب فى استبعاد و تحويل اثنين من رؤساء هذه اللجان ومعاونيهم و8ملاحظين وإحالتهم شئون قانونية و نقل 81 من أبناء الكبار

عاجل لجان الغش بثانوية  سوهاج تتسبب فى استبعاد و تحويل اثنين من رؤساء هذه اللجان ومعاونيهم و8ملاحظين وإحالتهم شئون قانونية 11171010
لم يعد «دار السلام».. مركزاً للصراعات القبلية فقط فى جنوب سوهاج، وإنما أصبح أيضاً بؤرة تحوم حولها شبهات الغش الجماعى المنظم فى امتحانات الثانوية العامة. الطريق إلى مدرسة «عبدالحميد رضوان» الثانوية المشتركة بمدينة دار السلام، تم إغلاقه بسبب تركيب مواسير مياه الشرب فى الشارع المؤدى إلى المدرسة، وعلى ناصية الشارع اصطفت أعداد من السيارات، بعضها تابع لمرور قنا وأسوان والبحر الأحمر، وأمام المدرسة يقف مجموعة من الشباب يمسكون هواتفهم المحمولة ويتلقون الأسئلة عبر «واتس آب» من الطلاب داخل اللجان ثم ينقلونها لمدرسين متخصصين لتلقى الإجابات، ثم معاودة إرسالها للطلاب داخل اللجنة، فيما اقترب أحد أولياء الأمور ليسأل الشباب الموجودين عن الأخبار داخل اللجنة، فأكد له أحدهم أن الأمور تسير بشكل ممتاز بعد «تظبيط رئيس اللجنة والاولاد زى الفل»، حسب قوله.
مصدر مسئول بإدارة دار السلام التعليمية، طلب عدم نشر اسمه، أكد أن عمليات الغش ليست وليدة اليوم، لكنها تمتد لأكثر من 40 عاماً، موضحاً أن عدد الطلاب الذين تم تحويلهم إلى مدارس دار السلام لتأدية امتحانات الثانوية العامة لضمان الغش بلغ 81 طالباً، بينهم 27 من أبناء مسئولين وأعيان محافظة قنا، موضحاً أن نجل شقيق برلمانى شهير وكاتب معروف من قنا من بين الطلاب.
مسئول بالإدارة التعليمية: تحويل 81 طالباً بينهم 27 من أبناء «كبار قنا» إلى مدارس المدينة.. و«شلتوت»: التحويلات يحكمها القانون
تحول الغش فى الثانوية العامة إلى حق مكتسب، فى دار السلام بسبب ظروف المدينة، ذات الطبيعة الجبلية الخاصة، التى لا تتوقف فيها الصراعات القبلية، مما جعلها محط أنظار «الكبار» فى محافظة قنا، التى تحد مدينة دار السلام من الجهة الجنوبية، فاتجه أبناؤهم الذين يدرسون فى الصف الثالث الثانوى إلى مدارس المدينة، ليحظوا برعاية خاصة أثناء تأديتهم امتحانات الثانوية العامة، ليبدأ هؤلاء الطلاب أولى خطواتهم الجامعية بالغش، وبلا أى قدرات خاصة تؤهلهم لذلك.
وأوضح أن عدد الطلاب الذين تم تحويلهم إلى مدرسة عبدالحميد رضوان، بلغ 35 طالباً، وفى مدرسة محمد عبدالحميد رضوان، 21 طالباً، وفى مدرسة الوحدة الوطنية بالكشح، 15 طالباً، وفى مدرسة الحاجر 10 طلاب، مؤكداً أن الطلاب تم تحويلهم فى بداية العام الدراسى، ولم يحضر أى طالب منهم طوال فترات الدراسة، وهناك 7 طلاب «منازل»، من محافظة قنا تم تحويلهم مباشرة عن طريق الكنترول دون أن يكون لمديرية التربية والتعليم دخل فى ذلك.
وقال المسئول: «الغش سيستمر فى دار السلام طالما أن الوزارة تقبل تحويل طلاب لا يقيمون فى المنطقة وأسرهم يسكنون فى محافظات أخرى، والأزمة تكمن فى البشر لا فى القوانين والأوراق التى تم تستيفها لإثبات أن عمليات تحويل الطلاب قانونية».
الطريق إلى مكتبة «علاء الدين»، الذى يمر من أمام مدرسة «دار السلام»، الإعدادية تم إغلاقه ومنع المرور فيه، وتبين أن اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، يقوم بجولة تفقدية على مدارس المنطقة عقب ورود أنباء عن وجود حالات غش، وأثناء تفقد مدير الأمن للمدرسة خلال فترة الاستراحة بين مادتى الاقتصاد والإحصاء، فوجئ بأن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات يلتقطون له صوراً بالهواتف المحمولة من شرفات المدرسة فى الأدوار العليا، فاستشاط مدير الأمن غضباً وتحدّث إلى رئيس اللجنة، مستنكراً دخول الطلاب إلى اللجان بهواتفهم المحمولة.
فى المقابل، قال الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم، لـ«الوطن»، إن عمليات تحويل الطلاب التى تمت بمعرفة مديرية التربية والتعليم تحكمها قواعد قانونية ولا يتم تحويل أى طالب قبل استيفاء هذه القواعد.
وأوضح «شلتوت» أنه من الممكن أن يتم تحويل طلاب دون معرفة مديرية التربية والتعليم فى سوهاج، والأمر خاضع للكنترولات، فى قنا وأسيوط. وأكد وكيل وزارة التعليم أن رؤساء اللجان هم أصحاب القرارات فى حماية اللجان ومنع الغش.
وأضاف أن دور الأمن يقتصر على تأمين اللجان والتعامل مع المشكلات التى تحدث، موضحاً أنه عقب اكتشاف حالات غش الثلاثاء الماضى تم استبعاد رئيسى لجنة مدرسة أحمد رضوان، ورئيس لجنة مدرسة عبدالحميد رضوان، من قبل الوزارة.


________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى