منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

للمعلم والطالب المصرى والعربى مذكرات و أبحاث و مراجعات وامتحانات ونتائج


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتديات المعلم القدوة التعليمية » طلاب مصر » أخبار تعليم مصر » دكتور محمد عمر نائب وزير التعليم يحدد طلاب الصف الأول الثانوى الذين لا تنطبق عليهم شروط استلام التابلت

دكتور محمد عمر نائب وزير التعليم يحدد طلاب الصف الأول الثانوى الذين لا تنطبق عليهم شروط استلام التابلت

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

أبو بطة الشقية

avatar
عضو متألق
عضو متألق



دكتور محمد عمر نائب وزير التعليم يحدد طلاب الصف الأول الثانوى الذين لا تنطبق عليهم شروط استلام التابلت

علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، على تساؤلات أولياء الأمور بشأن تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد على الطلاب المصريين بالخارج وطلاب المنازل، مشيرا إلى أن هاتين الفئتين لن تتسلما جهاز "التابلت".
وتطبق وزارة التربية والتعليم نظاما جديدا بالمرحلة الثانوية، يبدأ بطلاب الصف الأول الثانوي، اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2018 /2019، ويقوم على تغيير أسلوب التقيبم بإلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله 12 امتحانا مكانه على مستوى المرحلة، يحتسب للطالب متوسط أعلى 6 امتحانات منهم، ويتسلم الطالب في بداية المرحلة " تابلت" يتلقى من خلاله المناهج والامتحانات.
وأكد عمر، في تصريحاته، خلال إحدى مجموعات "واتس آب"، أن النظام الجديد بالمرحلة الثانوية سيكون مفيدا جدا لطلاب الخارج والمنازل، وسيطبق مثلما تطبق الامتحانات الدولية مثل "التويفل".
وبالنسبة لطلاب الخارج سيجري تحديد مراكز معتمدة بها جميع التجهيزات التكنولوجية؛ لتنفيذ الامتحانات بها، وسترسل إلكترونيا بعد تشفيرها إلى "سيرفرات" الوزارة للتصحيح وإعلان النتيجة فورا.
وأكد عمر أن هذه الطريقة ستوفر الجهد والأموال على الدولة والطلاب، وتخفف الضغط الشديد عن أولياء الأمور الذين كانوا يتكبدون مشقة السفر بين المدن لتوصيل أبنائهم للاختبارات بالسفارات، ما يسبب قلق وصغط شديد للدول المستضيفة مثل ما بحدث في السعودية والكويت كل عام.
أما طلاب المنازل فسيجري امتحانهم في مكان مخصص ومجهز تكنولوجيا ومعتمد للاختبارات، وهو امتحان واحد فقط في نهاية الفصل الدراسي، ولن يطبق عليهم الـ12 امتحان الذين سيطبقون على الطلاب المنتظمين في المدارس المصرية الحكومية

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى