منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

للمعلم والطالب المصرى والعربى مذكرات و أبحاث و مراجعات وامتحانات ونتائج


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتديات المعلم القدوة التعليمية » طلاب مصر » أخبار تعليم مصر » جريدة المواجهة - التعليم تعترف بفشل منظومة تصحيح إمتحانات الثانوية العامة: تعديل درجات 21 ألف طالب وطالبةأغسطس

جريدة المواجهة - التعليم تعترف بفشل منظومة تصحيح إمتحانات الثانوية العامة: تعديل درجات 21 ألف طالب وطالبةأغسطس

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

أبو بطة الشقية

avatar
عضو متألق
عضو متألق

جريدة المواجهة - التعليم تعترف بفشل منظومة تصحيح إمتحانات الثانوية العامة: تعديل درجات 21 ألف طالب وطالبةأغسطس



إعترفت وزارة التربية والتعليم بفشل منظومة الإدارة العامة للإمتحانات وعملية تصحيح أوراق إجابات إمتحانات الثانوية العامة … حيث أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة أن عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا بتظلم من نتائجهم في امتحانات الدور الأول للعام الحالي (116,651) طالبًا/ طالبة، من إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لأداء امتحان الدور الأول هذا العام وهم (656,343) طالبًا/ طالبة، بنسبة (17.7%).
وقال حجازي أن عدد الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم بالزيادة في ضوء التظلمات المقدمة منهم بلغ (20,736) طالبًا/ طالبة، بنسبة (3,1%) من إجمالي أعداد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول. كما يلي:

بلغ إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول (358,283) كراسة امتحان، من إجمالي عدد كراسات الامتحان في جميع المواد التي أدى الطلاب الامتحان فيها وهي (7,584,228) كراسة امتحان بنسبة (4,7%).

بلغ عدد كراسات الامتحان التي استحقت الزيادة في مختلف المواد الدراسية (19,212) كراسة بنسبة (5,3%) من إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها، وبنسبة (0,2%) من إجمالي عدد كراسات الامتحان بالدور الأول.

وجاءت مادة الكيمياء في صدارة المواد المتظلم من نتائجها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (47,141) طالبًا/ طالبة، بينما جاءت مادة (الجغرافيا) كأقل مادة في المواد المتظلم من نتيجتها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (2602) طالبًا/ طالبة.

واستكمل حجازي إعلان إحصاءات زيادة الدرجات والتي جاءت نتيجة وجود بعض الجزئيات التي لم يتم تقديرها، أو خطأ في جمع الجزئيات، أو خطأ في رصد الدرجة على غلاف كراسة الامتحان، جاءت على النحو التالي:

إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أقل من درجة كاملة (7840).
إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة (8838).
إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة (1093).
إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين (1131).
إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة (131).

إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات (127).
إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات ونصف الدرجة (15).
إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أربع درجات (21).
إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أربع درجات ونصف (3).
إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى خمس درجات فأكثر (13).

وما سبق من فوضى في أعمال التصحيح والذي كشفت عنه التظلمات لا يمثل النتيجة الفعلية للكوارث في التصحيح حيث أن ما سبق مجرد إعادة لرصد الدرجات فقط أو اكتشاف سؤال لم يتم تصحيحه لكنه لا يعبر عن طبيعة التصحيح التي غاليا ما تكون عشوائية في ظل منظومة فشل اسمها الإدارة العامة للإمتحانات يهيمن عليه أشخاص من ذوي السمعة السيئة ومدير عام امتحانات مرتشي وفقا للتقارير الأمنية وعائلات بعينها ..


الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى