منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

بداية التقديم للحج التابع لوزارة للتضامن أول فبرابر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بداية التقديم للحج التابع لوزارة للتضامن أول فبرابر

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 25 يناير 2019, 10:28

بداية التقديم للحج التابع لوزارة للتضامن أول فبرابر


بدأت وزارة التضامن الاجتماعى مبكرا فى الإعداد والتجهيز لموسم الحج لهذا العام، حيث أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج الشهر المقبل، مؤكدة أن الوزارة حريصة على تيسير إجراءات الحج، إلى جانب توفير كافة الخدمات للحجاج خلال تأدية المناسك .
الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أيضا فى تصريحات صحفية، أن مبادرة "حياة كريمة" التى  أطلقها الرئيس السيسى، تستهدف توفير الخدمات وتنسيق الجهود للأسر الأكثر احتياجا، حيث يتم العمل مع 16جمعية أهلية تجرى جولات ميدانية بالقرى المختارة، لتحديد الاحتياجات والعمل على توفيرها.
وتابعت: الوزارة تعمل مع الجمعيات الأهلية بالمحافظات الأكثر فقرا، والتى يتركز معظمها بالصعيد، كما يوجد قرى بشمال سيناء والمناطق الحدودية، ويتم تقسيم الجمعيات لمجموعات وتعمل كل مجموعة حسب خبرتها، حيث يوجد مجموعات تتميز بالخدمات الصحية تعمل من خلال إطلاق قوافل طبية وصحية، وتوزيع كوبونات للذين يعانون من أمراض مزمنة تمثل عبء على الأسرة، فضلا عن توفير الأدوية اللازمة لهم، وإجراء التدخلات العلاجية والجراحية على مستوى القرى.
وأضافت الوزيرة أن هناك أيضا مجموعات تجرى الكشف على السمع والبصر للأطفال وكبارالسن، بالإضافة لتوعية المواطنين، إلى جانب دور الجمعيات الأخرى التى تملك الخبرة فى تسقيف المنازل، ومد وصلات الصرف، بشرطين الأول أن يكون المقاول محلى، والثانى أن يعمل بالمشروع شباب القرية.
وأوضحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك جمعيات ستقوم بفك كرب الغارمات وتزويج الفتيات، كما توجد مجموعة تعمل على تدريب وتشغيل الشباب، لتوفير فرص عمل، مشيرة إلى أنه مازال يتم التنسيق مع الجمعيات والمحافظين لتقييم الأسر والاحتياجات، وهو ما يتم تقييمه على أرض الواقع، مؤكدة أن ميزانية مبادرة "حياة كريمة" يتم مراجعتها بشكل دوري، ومازلنا نتلقى مقترحات الجمعيات الأهلية المشاركة، وطلبات المحافظين.
الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، قالت أيضا إنه سوف يتم توحيد الدعم النقدي، وتحويل جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعى لبرنامج "تكافل وكرامة" يوليو المقبل، حيث يتم العمل حاليا على تنقية الكشوف، للتأكد من استمرار استحقاق الأسر للمساعدات، كما تم  بدء  تطبيق  صرف الدعم لطفلين فقط فيما يتعلق بمساعدات برنامج "تكافل" اعتبارا من يناير الجارى، وذلك  للأسر الجديدة التى تدخل البرنامج.
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم غلق باب التقدم لمسابقة الأم المثالية منذ 20 يناير، وأن هناك ترشيح للجان المشاركة، حيث لدينا تمثيل من مجلس النواب، والمجلس القومي للمرأة، ووزارة الثقافة، والشخصيات العامة، والجمعيات الأهلية، موضحة أن اللجنة تعمل علي فرز الطلبات وسوف ينتهي عملها في 22 فبراير المقبل.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 5816
نقاط : 25290
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى