منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 11 فبراير 2019

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 11 فبراير 2019

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 11 فبراير 2019, 10:40




الصحف المصرية: شمس مصر تضىء مستقبل أفريقيا.. رئيس الوزراء يشهد تسلم التابلت لطلاب "أولى ثانوى" بأسوان.. أمين عام مساعد منظمة الوحدة سابقاً: مصر استعادت قوتها فى إفريقيا وتقدم مساعدات كثيرة لدول القارة


الإثنين، 11 فبراير 2019 

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح  الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: الملا: برنامج طموح لزيادة موارد البترول والغاز.. أمين عام مساعد منظمة الوحدة الإفريقية سابقاً: مصر استعادت قوتها فى إفريقيا وتقدم مساعدات كثيرة لدول القارة، بوتفليقة يترشح للرئاسة رسميا : لا أخفى مرض.. وسأجتاز الصعاب، الطقس السيئ : أمطار غزيرة تربك حركة المرور فى 3 محافظات، والانتهاء من توصيل الكهرباء لـ92 محطة صرف معالج.


 

 
 
 
ينشر "اليوم السابع" فى عدد الأثنين من الجريدة المطبوعة مجموعة من التغطيات الهامة على رأسها تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الأفريقى فى قمة الاتحاد الأفريقى تحت عنوان" شمس مصر تضىء مستقبل أفريقيا.. علم القاهرة يرفرف على مقعد رئيس الاتحاد الأفريقى.. السيسى يقدم "وثيقة بناء القارة الأفريقية".. ثلاثة محاور لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.. تحقيق التكامل الإقليمى وإنشاء منطقة التجارة الحرة وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.. العمل الأفريقى المشترك لم يعد اختياراً.. النسخة الأولى من منتدى أسوان خلال عام 2019 ستكون منصة لقادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام.. توسيع آفاق التعاون مع مختلف الشركاء الدوليين لنقل المعرفة وتطوير البنية الأساسية والتكنولوجية.. والتضامن الأفريقى كيان فاعل يستطيع أن يحرك المواقف ويفرض نفسه على الأحداث.. أفريقيا قادرة على إيجاد حلول تصونها من التدخل الخارجى.. لدينا خطة طموحة ل «إسكات البنادق » بكل أرجاء القارة فى 2020 .. وأقول لسيدات أفريقيا: أمامكن الأفق مضيئاً إلى منتهاه و لا يوجد ما يمنعكن من تحقيق آمالكن وترسيخ قيادتكن.
 اقرأ فى العدد أيضا..
 - الدكتور محمد مختار جمعة يكتب: القارة الواعدة
 - مصر عادت شمسك الذهب
- رئيس الوزراء يتفقد «كيما أسوان » ويتابع استعدادات استضافة شباب أفريقيا.. مدبولى يشهد تسليم «التابلت » للطلاب.. وزير التعليم: الامتحانات إلكترونية فى مارس.. وزير الشباب يلعب مباراة تنس طاولة مع طالبة.. وتوفيق: تكلفة مصنع «كيما 235 » مليون يورو
- «المشروعات الصغيرة » يكتب قصة نجاح جديدة على أرض "كفر الشيخ".. دراز » حصل على قرض من الجهاز وأقام ورشة للألوميتال.. ووفر 4 فرص عمل لعمال من بينهم شقيقه.. ويؤكد: بلادنا لن تبنى إلا بسواعد شبابها وأبنائها المخلصين
- إنجاز 65 % من مجمع غرب جرجا الصناعى.. تسليم وحدات مجمع سوهاج كاملة التجهيز تمهيدا لبدء العمل والإنتاج مباشرة
- ختام فعاليات التدريبات المشتركة «الصباح - 1/ اليرموك 4» بالكويت.. رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يؤكد أهمية التدريب فى دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة وتعزيز علاقات التعاون العسكرى بين مصر والكويت

 
 
أعلنت وزارة الرى الانتهاء من معظم الأعمال المدنية وتوصيل التيار الكهربائى لـ92 محطة خلط وسيط يتم إنشاؤها ضمن بروتوكول التعاون بين الرى والإنتاج الحربى للاستفادة من مياه الصرف الصحى الزراعى وإعادة استخدامها فى أغراض الزراعة وتتوزع هذه المحطات على 13 إدارة عامة للرى بالمحافظات.
بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته من أسوان عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019، وتفقد رئيس الوزراء جانبًا من المدرسة التي تضم 796 طالبًا في 23 فصلاً في كافة المراحل التعليمية بدءًا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، وتفقد التجهيزات الخاصة بتطبيق تجربة "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي، وتفقد أحد معامل الحاسب الآلي، وشاهد ووزير التربية والتعليم إجراءات تسليم أول 18 تابلت بالمدرسة، لطلاب الصف الأول الثانوي.
 
النواب يناقش تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل الدستور بعد غد
قمة برلمانية بين مصر وقبرص واليونان فى نيقوسيا
الشريف: مصر تدعم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
الاحتفال بمرور 6 سنوات على تأسيس مجلس كنائس مصر بحضور البابا تواضروس واسحق وزكى

 
 
أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم تنفيذ برنامج طموح لزيادة موارد مصر من البترول والغاز الطبيعى للاستمرار فى تأمين احتياجات البلاد من الطاقة من خلال طرح المزايدات العالمية وعقد المزيد من الاتفاقيات البترولية مع الشركات العالمية للبحث عن البترولوالغاز برياً وبحرياً بالإضافة إلى تنفيذ برامج تستهدف سرعة وضع الاكتشافات البترولية على خريطة الإنتاج وتطبيق تقنيات حديثة لتحسين معدلات الإنتاج من الحقول القائمة والتى تأتى كأحد برامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذى يتم تنفيذه حالياً.
أكد السفير أحمد حجاج أمين عام مساعد منظمة الوحدة الإفريقية سابقاً، على أهمية الأجندة التى تتبناها مصر خلال العام الحالى بعد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى رسمياً رئاسة الاتحاد الإفريقىلعام ٢٠١٩ ، لدعم قضايا القارة، ورسم خارطة طريق تقود بلدانها نحومستقبل أفضل، خاصة أن الرئيس السيسى شخصية محبوبة لدى دول القارة.
توقع بروتوكولا لخدمة التنمية الشاملة فى مطروح « العربية للتصنيع »
تأخر صدور قانون « النقل عبر التكنولوجيا » يهدد بأزمة
عيون ٧٥٠ ألف تلميذ بالشرقية فى حماية « نور حياة »
إطلاق إستراتيجية وجائزة الابتكار فى الصناعة لدعم التنافسية وريادة الأعمال
 

 
أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة البالغ عمره 81 عاما ويحكم منذ 1999 ترشح رسميا لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 18 من أبريل، ووقال بوتفليقة، في "رسالة موجهة للأمة" أعلن عبرها الترشح لولاية رئاسية خامسة: "كرست كل طاقاتي خلال السنوات الماضية لإخماد نار الفتنة، ولمِّ شمل الأمة، والانطلاق في إعادة بناء البلاد".
 
ضربت المحافظات موجة من الطقس السيئ وتسببت الأمطار الغزيرة فى إعاقة الحركة على الطرق العامة والميادين والشوارع الرئيسية.
الحرب الباردة تشتعل بين الأهلى واتحاد الكرة
السيسى للاتحاد الأفريقى: معا سنحقق آمال شعوبنا
مدبولى يتابع تسليم التابلت لطلاب أسوان
 

________________________________________________




ماما هنا
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 8037
نقاط : 42076
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى