منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

فكرة الوزارة لمنع الضغط على سيرفر واحد - تحميل امتحانات أولى ثانوي على الشبكات الداخلية للمدارس بدون إنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فكرة الوزارة لمنع الضغط على سيرفر واحد - تحميل امتحانات أولى ثانوي على الشبكات الداخلية للمدارس بدون إنترنت Empty فكرة الوزارة لمنع الضغط على سيرفر واحد - تحميل امتحانات أولى ثانوي على الشبكات الداخلية للمدارس بدون إنترنت

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 19 مايو 2019, 03:54

فكرة الوزارة لمنع الضغط على سيرفر واحد - تحميل امتحانات أولى ثانوي على الشبكات الداخلية للمدارس بدون إنترنت
فكرة الوزارة لمنع الضغط على سيرفر واحد - تحميل امتحانات أولى ثانوي على الشبكات الداخلية للمدارس بدون إنترنت 48411

قال المسئولون عن منصة الامتحان الإلكترونية الخاصة بطلاب أولى ثانوي، إن امتحانات أولى ثانوي التي من المقرر أن تبدأ صباح اليوم الأحد، ستتم بصورة مركزية داخل كل مدرسة تعتمد على الشبكة الداخلية لها بواسطة تصميم فني آمن "بدون إنترنت".

وقال المسئولون إنه في حالة حدوث أي مشكلة منعزلة في أي مدرسة فإن هذا لا علاقة له بالمدارس الأخرى، وسيتم استخدام منصة بديلة جرى تجهيزها مسبقًا للقيام بالدور نفسه، وفي حالة حدوث مشكلة سوف نلجأ في هذه الحالة إلى الحل الورقي لأداء الامتحان كبديل ثالث.

وأكد المسئولون أنه في كل الأحوال فإن الامتحانات ستحتوي على "النمط الجديد للأسئلة" التي تم عرض نماذج منها في شهري يناير ومارس الماضيين وتحميلها على موقع الوزارة، فضلًا عن نشر نماذج استرشادية جديدة في الأيام الماضية لمساعدة الطلاب على التعود عليها.

وقال المسئولون عن منصة الامتحان، أنه من المقرر أن تنعقد امتحانات أولى ثانوي بشكل إلكتروني داخل 1700 مدرسة حكومية تم تجهيزها بالبنية التحتية التقنية اللازمة لأداء الامتحان بأمان على التابلت بدون الاعتماد على الشريحة أو الإنترنت، بينما أوضح المسئولون أن هناك حوالي 500 مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية لا تزال تعاني من مشكلات فنية، وبالتالي تقرر أن يتم عقد امتحانات أولى ثانوي فيها بشكل ورقي وليس إلكتروني هذا العام لحين اكتمال تجهيزها.

وأوضح المسؤولون أن غالبية اسئلة امتحانات أولى ثانوي سوف تكون في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أن الهدف ليس "تقفيل الامتحان" ولكن الهدف هو النجاح والصعود إلى الصف الثاني الثانوي، وذلك من خلال الحصول على 50% أو أكثر، والتمرس على نمط الأسئلة الجديد.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من اليوم الأحد 19 إلى الخميس الموافق 30 مايو 2019، إلكترونيًا في المدارس المجهزة وبنظام الـopen book، ويهدف إلى النجاح والانتقال للصف الثاني الثانوي، بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر فيما تمت دراسته في الترم الثاني.

أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 8118
نقاط : 34468
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى