منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طالب يصفع معلم " يضربه بقوة على وجهه" لمنعه استخدام سماعة بلوتوث فى لجان الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طالب يصفع معلم " يضربه بقوة    على وجهه" لمنعه استخدام سماعة بلوتوث فى لجان الثانوية العامة Empty طالب يصفع معلم " يضربه بقوة على وجهه" لمنعه استخدام سماعة بلوتوث فى لجان الثانوية العامة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 26 يونيو 2019, 19:31

طالب يصفع معلم " يضربه بقوة    على وجهه" لمنعه استخدام سماعة بلوتوث فى لجان الثانوية العامة
طالب يصفع معلم " يضربه بقوة    على وجهه" لمنعه استخدام سماعة بلوتوث فى لجان الثانوية العامة Oaoa10




نشر أحد المعلمين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واقعة اعتداء على أحد المعلمين بالمنيا أثناء مراقبته على إحدى اللجان بمادة الجغرافيا، والتي أداها طلاب الثانوية بالقسم الأدبي، صباح اليوم الأربعاء. 



وأكد المعلم،أن "ت . خ . ت" طالب بالصف الثالث الثانوي باللجنة رقم 1808 داخل اللجنة الفرعيه رقم 2، فى لجنه مدرسه السلام الثانويه بنات بالمنيا، ضرب أحد الملاحظين "معلم" فى اللجنة بالقلم على وجهه.



وأوضح المعلم أن المعلم المعتدى عليه، منع الطالب المذكور من استخدام سماعة بلوتوث، حيث أراد الطالب استخدامها فى الغش بامتحان مادة الجغرافيا، اليوم الاربعاء. وعند استدعاء الأمن الخاص باللجنه المذكورة حضر ولى أمر الطالب الى اللجنه لحل الموضوع وديا مما أثار غضب المعلمين.



وتقد المعلم ناشر الواقعة بشكوى للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. للتعامل مع هذه المواقف وجلب حق هذا المعلم الذى تعرض للإهانة أثناء قيامه بعمله داخل اللجنة.



من جهته أكد إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين، أن غرفة العمليات الخاصة بالنقابة لم تتلقى بلاغا بهذه الواقعة حتى الساعة الثانية ظهرا مؤكدا أنه ليس لديه علم إن كانت وردت شكوى مثل هذه بعد هذا الوقت أم لا.



وأوضح وكيل أول النقابة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن في مثل هذه الحالات تتخذ النقابة الإجراء القانوني وتقوم بتكليف، رئيس النقابة الفرعية التابع لها البلاغ، لمتابعة الواقعة ويقوم بتوكيل محامي لكي يقوم برفع دعوة قضائية، ويقوم بتقديم مذكرة للإدارة التعليمية لكي تتخذ إجراءاتها مع الطالب إذا كان الأمر يستحق.



وأشار شاهين إلى أنه ليس شرط أم يتقدم المعلم بشكوى للنقابة لكي يتم التحرك ولكن بمجرد علمنا بالواقع نقوم بمخاطبة النقابة الفرعية للتأكد من الأمر والتواصل مع المعلم صاحب المشكلة والتشاور معه فيما سوف يتخذ من إجراء فإن كان لديه رغبة في التصالح، يتم موافته على ذلك، ولكن إن كان لديه رغبة في رفع دعوة قضائية تتخذ النقابة إجراءاتها.



فيما أكد خالد عبد الحكيم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، أنه جاري التحقق من الواقعة، مؤكدا أنه تم إبلاغه بواقعة من قبل الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين،.



وأوضح عبد الحكيم في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أنه إذا ثبتت صحة الواقعة سوف يتخذ إجراء قانوني ضد الطالب، حتى وإن كان الطالب وولي أمره قدموا الاعتذار للمعلم.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9089
نقاط : 38244
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى