منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد "شوقي" على بسبب كتاب "كونكت بلس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد "شوقي" على بسبب كتاب "كونكت بلس" Empty النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد "شوقي" على بسبب كتاب "كونكت بلس"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 26 سبتمبر 2019, 19:22

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد "شوقي" على بسبب كتاب "كونكت بلس"

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق في البلاغ رقم  12057/2019  المقدم من المحامي عمرو عبد السلام والمحامي حميدو جميل، ضد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ورئيس قطاع التعليم.
النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد "شوقي" على بسبب كتاب "كونكت بلس" 70808310

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد "شوقي" على بسبب كتاب "كونكت بلس" 70774110
النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد "شوقي" على بسبب كتاب "كونكت بلس" 70772810

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد "شوقي" على بسبب كتاب "كونكت بلس" 71680310

وكلف النائب العام، المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة ببدء التحقيق مع المبلغ ضدهم بسبب صفقة كتب "كونكت بلس" التي تم عقدها مع شركة لونج مان بالأمر المباشر وفرض مبلغ 300جنيه على أولياء الأمور تحصل لصالح الشركة بالمخالفة لأحكام قانون التعليم رقم 139 لسنه 1981 الذي يحظر على الوزارة تحصيل أي مبالغ مالية مقابل تقديم الخدمات التعليمية التي تقدم للطلاب استناداً لمبدأ مجانية التعليم التي كفلها الدستور والقانون والتي تشكل جريمة الغدر المنصوص عليها بالمادة 114 من قانون العقوبات، وبالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات التي تحظر التعاقد مع الشركات الا من خلال المناقصات والمزايدات العامة والتي تشكل جريمة تسهيل التربح للغير.

وفي وقت سابق وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التابعة لها في جيمع المحافظات، باعتماد مادة “كونكت بلس” لطلاب رياض الأطفال والصفيين الأول والثاني الابتدائي.

وأشار الخطاب الذي وجهته وزارة التعليم للمديريات، إلى أن مادة “كونكت”، سيصبح بديلًا عن مادة المستوى، وذلك على ألا يحتسب ضمن مجموع الطلاب، إلا أنه سيكون مادة نجاح وسقوط، موضحاً أن المادة سيتم تعميمها على جميع فئات المدارس الخاضعة لوزارة التربية والتعليم (رسمي – رسمي لغات – خاص عربي – خاص لغات).

وأكدت الوزارة على المدارس التي تقرر تدريس مستوى رفيع أن تلتزم بإختيار كتب المستوى الرفيع المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والمتوافقة مع نظام التعليم الجديد.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9144
نقاط : 38470
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى