منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

دكتورة ماجدة - وزارة التربية والتعليم تعانى من التخبط فى القرارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دكتورة ماجدة - وزارة التربية والتعليم تعانى من التخبط فى القرارات Empty دكتورة ماجدة - وزارة التربية والتعليم تعانى من التخبط فى القرارات

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 12 أكتوبر 2019, 13:48

دكتورة ماجدة - وزارة التربية والتعليم تعانى من التخبط فى القرارات


دكتورة ماجدة - وزارة التربية والتعليم تعانى من التخبط فى القرارات 58912
علقت الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب، على تصريحات الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، حول عدم وجود مسابقة للتعيين، قائلة: هناك تغيير فى الكلام لأنه أثناء الحديث التلفزيوني مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صرح بأن هناك إعلان للتعاقد لعدد 120 ألف معلم على أن يكون التعاقد لمدة سنة والبوابة الإلكترونية للتقديم عليها.



وأكدت "نصر" في تصريح خاص لـ"كشكول"، أنه لم يتم التوضيح ما إذا كان الأمر هو مجرد طرح بيانات في حالة الاحتياج يتم الاختيار أم لا؟، مشددة على أن تلك نقطة مهمة لابد من التأكد منها وهذا شغل تنفيذي خاص بالوزارة، ولكن لابد أن نحاط بتفاصيل هذا الموضوع.



وأضافت، هذا التغير فى كلام الدكتور محمد عمر، بأنه سيتم أخذ البيانات فقط لم يتم التصريح به بشكل عام، مؤكدة أن الوزير صرح بأنه لن يكون هناك إجراء مسابقة وتقديم بيانات وامتحانات مثل العام الماضي وأنه من ينطبق عليه الشروط سيتم الاستعانة به.



وقالت نصر: "لقد تم التصريح أن الإجراءات ستكون في خلال عشر أيام ومسابقة سريعة، مستطردة: كيف يكون هناك مهلة لتقديم الشهادات المهارية 3 شهور؟!



وأعربت عضو تعليم النواب، عن اعتراضها بشدة على تلك المدة، لأن هذه الأمور بعد بداية العام الدراسى معني ذلك أنه لن يتم التعيين إلا بعد استكمال هذه البيانات وفي خلال ثلاثة شهور حتى يتم التعيين، لافتة إلى أن كل هذا يكشف عن تخبط وعدم شفافية فى عرض الأمور من البداية وكل فترة يتم عرض أمور جديدة، مطالبة أن يتم عرض كل شئ من أول مرة وهناك آراء مختلفة وهذه أمور تخلق بلبلة فى العملية التعليمية.



وأبدت "نصر" اعتراضها على جميع ما صرح به نائب الوزير لشؤون المعلمين، خاصة وأن هناك الكثير من النقاط لم تذكر سابقاً، متسائلة: كيف سيتم حل مشكلة عجز المعلمين الآن، وسط هذا الكم من الغموض؟
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 9144
نقاط : 38470
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى