منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزير التعليم نحن على دراية بما يحدث فى المدارس من تنمر و تحرش من جانب المعلمين و نحاسبهم بمنتهى السرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التعليم نحن  على دراية بما يحدث فى المدارس من تنمر و تحرش من جانب المعلمين و نحاسبهم بمنتهى السرية Empty وزير التعليم نحن على دراية بما يحدث فى المدارس من تنمر و تحرش من جانب المعلمين و نحاسبهم بمنتهى السرية

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 11 فبراير 2020, 04:22

وزير التعليم نحن  على دراية بما يحدث فى المدارس من تنمر و تحرش من جانب المعلمين و نحاسبهم بمنتهى السرية
وزير التعليم نحن  على دراية بما يحدث فى المدارس من تنمر و تحرش من جانب المعلمين و نحاسبهم بمنتهى السرية Io_aoa11
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنهم يتخذون خطوات فعلية غير معلن عنها لمواجهة ظاهرة التحرش في المدارس، فضلا عن وجود أخصائيين اجتماعيين، مؤكدا أنهم يعاقبون من يثبت عليه الفعل عقوبات شديدة منها حرمانه من التدريس.



وأشار "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أنهم لا يعلنون عن الأسماء حفاظا على خصوصية العائلات، مؤكدا أنهم يولون الطلاب أولوية قصوى، منوها بأن الشئون القانونية تحقق في تلك الوقائع حتى لا نقع في فخ الشكاوى الكيدية.



وأضاف وزير التعليم، أن الغالبية العظمى من المدرسين أفاضل، ولكن ظواهر التحرش والتنمر والاعتداء من المدرس للطالب أو العكس موجودة في مدارس مصر، مشددا على أنهم يتابعون تلك الظواهر بشدة، ولكن بحرص شديد.



وأضاف وزير التربية والتعليم،  كل المدارس فيها اخصائيين اجتماعيين، والوزارة تشدد مع بدء كل عام دراسي على تفعيل ادورهم بحيث يتعاملوا مع اي ازمات او مشاكل يتعرض لها الطالب داخل المدرسة.



وأشار شوقي، إلى أن الوزارة تهتم جدا بمحاربة ظواهر التحرش والتنمر وغيرها من الظواهر السلبية التي قد يتعرض لها الطالب داخل مدرسته ، وقال وزير التربية والتعليم : الاطفال يهمونا بشدة و نشجعهم ان يبلغونا بأي شئ سلبي يتعرضوا ليه في المدارس ونؤكد لهم أن شكواهم ستظل سرية ، ولكننا نرجو الا تكون الشكاوى و البلاغات كيدية.



وأكد أن الوزارة ستهتم بفكرة توعية الطلاب بخطورة التحرش والتنمر والعنف المتبادل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، قائلا : نسعى لإستعادة هيبة المعلمين ، ولذا نحرص على اتاحة وسائل شرعية لتلقي الشكاوى التي تحتاج لخصوصية بحيث لا تنشر بشكل معلن الرأي العام



وذكر "شوقي"، أن التعريف بموضوع التحرش صحي وهام، لافتا إلى أن الوزارة ستسعى إلى أن توليه اهتمامًا أكبر عبر الحديث عنه في طابور الصباح مع الطلاب.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 11211
نقاط : 46554
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى