منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

امتحان الثانى الثانوى اليوم – شكاوى من تشابه اجابات الفلسفى ة صعوبة فى استخدام القلم و الاسئلة المقالية فى الاحياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

امتحان الثانى الثانوى اليوم – شكاوى من تشابه اجابات الفلسفى ة صعوبة فى استخدام القلم و الاسئلة المقالية فى الاحياء Empty امتحان الثانى الثانوى اليوم – شكاوى من تشابه اجابات الفلسفى ة صعوبة فى استخدام القلم و الاسئلة المقالية فى الاحياء

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 05 مايو 2020, 21:08

امتحان الثانى الثانوى اليوم – شكاوى من تشابه اجابات الفلسفى ة صعوبة فى استخدام القلم و الاسئلة المقالية فى الاحياءعبر طلاب الصف الثاني الثانوي عن استيائهم من صعوبة استخدام القلم الإلكتروني في الإجابة عن الأسئلة المقالية على التابلت خلال امتحانات الأحياء والفلسفة اليوم، الثلاثاء.

وقالت رحاب حافظ: "قولنا 60 مرة القلم مش بينفع يتكتب بيه والوزارة قالت حتسلمنا أقلام جديدة فى بداية السنة ولم يحدث، فبالتالى امتحان يناير كان اختيار من متعدد!!! إيه اللى حصل علشان يجيبوا أسئلة مقالية؟ ارحمووووونا بقى".

وقالت فينا فادي: "الكتابة بالقلم صعبة جدا وممكن الخط يكون مش واضح"، كما قالت حكمت الشربيني: "القلم مش حلو والخط وحش جدا، وقالت ميرفت أحمد: "الكتابة بالقلم زفت حسبي الله ونعم الوكيل".

وكان طلاب الصف الثاني الثانوي في 14 محافظة، دخلوا منذ قليل، على منصة الامتحان، لأداء امتحان مادتي الأحياء (للشعبة العلمية) والفلسفة والمنطق (للشعبة الأدبية)، وذلك بشكل إلكتروني من المنازل.

ووفقا لجدول الفترات الزمنية المحددة للدخول على منصة الامتحان لأداء الاختبار حسب المحافظة فيما يلي: يتواجد على منصة الامتحان الآن المجموعة الأولى، وذلك فى الفترة ما بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرًا، وهذه المجموعة تضم محافظات:
القاهرة
الجيزة
الإسكندرية
أسيوط
كفر الشيخ
قنا
الفيوم
دمياط
الإسماعيلية
أسوان
بورسعيد
شمال سيناء
الوادي الجديد
جنوب سيناء

اقرأ أيضا | وزير التعليم: تسليم الأبحاث الورقية في المدارس سيتم بالكمامة والجوانتي


أما المجموعة الثانية، فمن المقرر أن يدخل طلابها على منصة الامتحان خلال الفترة ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا:
الشرقية
الدقهلية
القليوبية
الغربية
المنوفية
البحيرة
المنيا
سوهاج
بني سويف
الأقصر
السويس
البحر الأحمر
مطروح

اقرأ أيضا | بالمستندات.. ننشر الإجراءات المقرر تطبيقها بالمدارس لضمان نزاهة عمليات استلام وتقييم وإعلان نتائج أبحاث الطلاب

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه على الطالب أن يدخل إلى منصة الامتحان إما عبر أيقونة الاختبار على شاشة التابلت، وإما عبر الضغط على الرابط التالي:
امتحان الثانى الثانوى اليوم – شكاوى من تشابه اجابات الفلسفى ة صعوبة فى استخدام القلم و الاسئلة المقالية فى الاحياء 73413
https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بعد الدخول على منصة الامتحان، سيكون مطلوبا من الطالب إدخال كود الجلسة أو رمز الشفرة الذي يعرفه من المراقب، ويكون هذا الكود مكونا من 9 أرقام لا بد من إدخالها بشكل صحيح، ولا بد من إدخال الكود في موعد بداية الامتحان فقط وليس قبل الامتحان، ثم يتم الضغط على زر ابدأ لبدء تحميل الامتحان.

ويكون لكل امتحان الكود الخاص به، ولو تم إدخال كود آخر لن يتمكن الطالب من الدخول على الامتحان.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي، أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.


اشتكى بعض طلاب الصف الثاني الثانوي، من صعوبة امتحان الفلسفة والمنطق الإلكتروني، الذي انتهى عصر اليوم.

وقال الطلاب إن الامتحان تضمن العديد من الإجابات المتشابه، بشكل أربك الطلاب، كما أضافوا أن الأسئلة المقالية، كانت تحتاج مزيد إلى مساحة وكتابة أكثر.

وأشاروا أن الجزيئات التي تحتاج إلى تفكير تصل إلى أزيد من 30%،  والباقي أسئلة مباشرة.

يذكر أن طلاب الشعبة الأدبية بالصف الثاني الثانوي، قد انتهوا من أداء ثالث امتحاناتهم في مادة الفلسفة و المنطق إلكترونيا من منازلهم، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من مخاطر انتشار فيروس "الكورونا" المستجد.
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 12531
نقاط : 51663
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى