منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13166
نقاط : 55085
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

طرق الحصول على نتيجة امتحان شهادة التعليم الاساسي 2020 عبر شبكة الانترنت Empty طرق الحصول على نتيجة امتحان شهادة التعليم الاساسي 2020 عبر شبكة الانترنت

الإثنين 25 مايو 2020, 08:29
طرق الحصول على نتيجة امتحان شهادة التعليم الاساسي 2020 عبر شبكة الانترنت


أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أنه وفقا لـ نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2020 ، يبلغ عدد الطلاب الذين لم ينجحوا في امتحانات الدور الاول للشهادة الاعدادي وصل إلى 2035 طالب وطالبة على مستوى المحافظة.

طرق الحصول على نتيجة امتحان شهادة التعليم الاساسي 2020 عبر شبكة الانترنت 99003910

وقال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن هؤلاء الطلاب سيدخلوا امتحان الدور الثاني المقرر عقده يوم 21 يونيو 2020.



وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2020 ، كشفت عن قيام عدد (153020) طالب وطالبة بـ تسليم  المشروعات البحثية المطلوبة لاجتياز الفصل الدراسي الثاني ،  من أصل 155055 طالب وطالبة .



وقد خصصت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، رابطا إلكترونيا على موقعها لـ الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس .



حيث قالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 من خلال الخطوات التالية :


- ادخل رقم الجلوس بشكل صحيح 

- اضغط على عرض النتيجة .



وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بيانا رسميا أعلنت خلاله أن امتحانات الدور الثاني سوف تعقد لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية الذين لم يحصلوا على 50% في البحث ، وكذلك الطلاب الذين لم يقدموا مشروع بحثي.



وشددت وزارة التربية والتعليم على أن امتحانات الدور الثاني سوف تعقد اعتبارًا من 21 يونيو 2020 وفقًا لظروف كل مديرية تعليمية، على أن يؤدي الطالب امتحان واحد متعدد التخصصات في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع.



وقالت وزارة التربية والتعليم ، أن امتحان الدور الثاني سيكون عبارة عن امتحان واحد متعدد التخصصات في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع ، وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 للصفوف الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي.



كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد عقد الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري مقبول.



وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الامتحانات التكميلية ستم عقدها اعتبارًا من 21 يونيو 2020 وفقًا للقواعد المنظمة في هذا الشأن وظروف كل مديرية، مع الإلتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.



واصل اليوم طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة و عدد من المحافظات تتبع مديرية بالإطلاع علي نتائجهم بالشهادة الإعدادية 2020 ، لنهاية العام الدراسي الحالي، برقم جلوس الطالب، التي أتاحتها المديريات التعليمية " أون لاين"  عبر موقع بوابة التعليم الاساسي 2020 الإلكتروني علي شبكات الإنترنت بسبب جائحة فيروس " الكورونا " من جانب ، وبدء أجازة عيد الفطر 2020 المبارك من جانب آخر .

نتيجة امتحان شهادة التعليم الاساسي 2020

القاهرة

ففي محافظة القاهرة ، اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2020 للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ بنسبة نجاح 98.6 %، حيث قدم (١٥٣٠٢٠) طالب وطالبة الأبحاث المطلوبة لاجتياز الفصل الدراسي الثاني من أصل 155055 طالب وطالبة.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية بنسبة نجاح ١٠٠% .

واعتمد نتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ١٠٠% والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٩٩%.

طلاب الشهادة الاعدادية 2020 الذين لم يتقدموا بالأبحاث

وأكد محمد عطية، مدير المديرية، أن الطلاب الذين لم يتقدموا بالأبحاث المطلوبة  والبالغ عددهم ( ٢٠٣٥) سيتاح لهم التقدم لامتحان متعدد التخصصات في ٢١ يونيو القادم .

وأضاف أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة  عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة .

المنيا


كما اعتمد  اللواء أسامه القاضى محافظ المنيا اليوم السبت نتيجة الشهادة الاعدادية بالمحافظة.


وتقدم محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بالتهنئة إلى طلابه المتفوقين دراسياً وحصولهم علي المراكز الاولى على مستوى المحافظة متمنيا لهم مزيد من النجاح والتوفيق.

يذكر أن وزارة التعليم استبدلت امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٠ بتقديم مشروعات بحثية يتم تصحبها و أضافت نتائجها لما حصل عليه الطلاب في الفصل الدراسي الأول.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى