منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قطار الثانوية يصل محطاته الأخيرة.. الطلاب يؤدون اليوم امتحان اللغة الثانية.. طلاب: المادة سهلة وفرصة لتعويض اخفاقات الاختبارات السابقة.. التعليم: أسئلتها ستكون واضحة وتسليم بوكليت التربية الوطنية للطلاب

اذهب الى الأسفل

قطار الثانوية يصل محطاته الأخيرة.. الطلاب يؤدون اليوم امتحان اللغة الثانية.. طلاب: المادة سهلة وفرصة لتعويض اخفاقات الاختبارات السابقة.. التعليم: أسئلتها ستكون واضحة وتسليم بوكليت التربية الوطنية للطلاب Empty قطار الثانوية يصل محطاته الأخيرة.. الطلاب يؤدون اليوم امتحان اللغة الثانية.. طلاب: المادة سهلة وفرصة لتعويض اخفاقات الاختبارات السابقة.. التعليم: أسئلتها ستكون واضحة وتسليم بوكليت التربية الوطنية للطلاب

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الثلاثاء 14 يوليو 2020, 07:40

قطار الثانوية يصل محطاته الأخيرة.. الطلاب يؤدون اليوم امتحان اللغة الثانية.. طلاب: المادة سهلة وفرصة لتعويض اخفاقات الاختبارات السابقة.. التعليم: أسئلتها ستكون واضحة وتسليم بوكليت التربية الوطنية للطلاب


قطار الثانوية يصل محطاته الأخيرة.. الطلاب يؤدون اليوم امتحان اللغة الثانية.. طلاب: المادة سهلة وفرصة لتعويض اخفاقات الاختبارات السابقة.. التعليم: أسئلتها ستكون واضحة وتسليم بوكليت التربية الوطنية للطلاب 20200720
يواصل طلاب الثانوية العامة، أداء امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى اليوم الثلاثاء 14 يوليو الجارى الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية وتشمل "الفرنسية والأسبانية والألمانية والإيطالية والصينية".

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.



وأوضح أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.



وفى اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.



وأكد طلاب بالثانوية العامة، إن اللغة الأجنبية الثانية من المواد السهلة التى دائما ما يضمن الطالب فيها الدرجة كاملة، متابعين: محطة مهمة لتعويض بعض الإخفاقات التى حدثت نتيجة صعوبة امتحان بعض المواد مثل الفيزياء والأحياء واللغة الأجنبية الأولى، قائلين: مادة مجموع ونتمنى أن تكون أسئلتها واضحة غير معقدة أو تحتوى على أسئلة تعجيزية مثلما حدث فى امتحان الفيزياء والكيمياء حيث جاءت بعض الأسئلة مستواها صعب.



وطالبوا أن يتم مراعاتهم فى تصحيح المواد التى اشتكوا من صعوبة أسئلتها مثل الفيزياء والكيمياء، حرصا على مصلحة الطلاب فى ظل الظروف الصعبة التى عقدت فيها الامتحانات من انتشار فيروس كورونا وتوقف الدراسة والمراجعات خلال الفصل الدراسى الثانى.



وأكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن رؤساء لجان السير سوف سلموا الكراسة الامتحانية الخاصة بمادة التربية الوطنية غدا الثلاثاء 14 يوليو الجارى، على أن يتم توزيعه داخل اللجان الفرعية بعد انتهاء فترة امتحان اللغة الاجنبية الثانية وبعد التأكد من استلام كراسة مادة اللغة الأجنبية الثانية، واستلام الكراسات الخاصة بالمواد التى لا تضاف للمجموع والتى لم يقم الطالب بتسليمها وإرسالها للجان النظام والمراقبة المختصة.



وأوضح رئيس عام الامتحانات، أنه سيتم استلام بوكليت التربية الوطنية من الطلاب يوم 19 يوليو الجارى، خلال أدائهم امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، على أن يتم تقدير التربية الوطنية باجتياز أو عدم اجتياز دون درجات، موضحا كل من سلم بوكليت المواد غير المضافة للمجموع سيكون قد اجتاز المواد.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 31676
نقاط : 198081
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى