منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تغييرات واسعة بوزارة التربية والتعليم بعد الاطاحة بأقدم القيادات علي خلفيات اتهامات بالفساد.. والوزير يؤكد: "شأن داخلي بحت" استعدادا لمرحلة جديدة

اذهب الى الأسفل

 تغييرات واسعة بوزارة التربية والتعليم بعد الاطاحة بأقدم القيادات علي خلفيات اتهامات بالفساد.. والوزير يؤكد: "شأن داخلي بحت" استعدادا لمرحلة جديدة Empty تغييرات واسعة بوزارة التربية والتعليم بعد الاطاحة بأقدم القيادات علي خلفيات اتهامات بالفساد.. والوزير يؤكد: "شأن داخلي بحت" استعدادا لمرحلة جديدة

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 14 أغسطس 2020, 20:33

تغييرات واسعة بوزارة التربية والتعليم بعد الاطاحة بأقدم القيادات علي خلفيات اتهامات بالفساد.. والوزير يؤكد: "شأن داخلي بحت" استعدادا لمرحلة جديدة
 تغييرات واسعة بوزارة التربية والتعليم بعد الاطاحة بأقدم القيادات علي خلفيات اتهامات بالفساد.. والوزير يؤكد: "شأن داخلي بحت" استعدادا لمرحلة جديدة 20200650
تستعد وزارة التربية و التعليم والتعليمً الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لاصدار حركة تغييرات واسعة في قيادات الديوان العام و قيادات المديريات التعليم بالمحافظات.



ويعتزم وزير التعليم إلي إصدار الحركة عقب مراجعة ملفات المرشحين لمختلف المناصب، والتأكد من سلامة ونزاهتهم المالية ، إضافة لكفاءتهم المهنية ، وقدرتهم علي تنفيذ خطط التطوير التي تنفذها الوزارة علي مختلف المسارات.



كما تهدف الحركة إلي ضخ دماء جديدة في مختلف المناصب، قبل انطلاق العام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.



وكانت وزارة التعليم قد عقدت اختبارات للمرشحين للمناصب القيادية المختلفة سواء في ديوان الوزارة أو في مديريات بالمحافظات.



تأتي تلك القرارات عقب حركة الاطاحة بأحد أقدم القيادات العاملين في مكتب وزير التعليم التعليم، علي خلفيات اتهامات بالفساد، مع نقله لمحافظة الفيوم، إضافة لاصدار قرارات نقل لأحد العاملين في قطاع التعليم العام لأحد المحافظات إلي أبعد محافظات القاهرة الكبري.



وفي نفس الوقت صدرت تعليمات بمراجعة كافة التأشيرات الصادرة من مكتب وزير التعليم والمتعلقة بإدارة العمل سواء في الديوان أو المديريات وكانت من اختصاص هولاءالعاملين لتأكد من مطابقتها لصحيح القانون.





وأكدت قيادات في وزارة التعليم، أن التعليمات الصادرة لهم من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، تشدد علي تعاون مع الجهات الرقابية وعدم التستر علي آي تقصير أو فساد مهما كان حجم الاشخاص المتهمين به.



يذكر أن تلك القرارات تأتي بعد أقل من شهر من ضربة الجهات الرقابية التي أسفرت عن ضبط شبكة تسهل عمل المدارس الخاصة بإدارة العبور التعليمية، والإطاحة بمدير الأمن الإداري لوزارة التعليم علي خلفية تلك القضية.



وكان د/ طارق شوقي قد اعلن على صفحته على الفيس ان الوزارة تقوم بتجديد الدماء في مواقع كثيرة علي مدار العام وهذا "شأن داخلي بحت" استعدادا لمرحلة جديدة.



لقد تم تغيير احد النواب للوزير منذ فترة وتغيير المسؤول عن التكنولوجيا التطبيقية وتغيير رئيس قطاع مكتب الوزير وتغيير رئيس مركز القيادات التربوية والكثير من القيادات وليس هناك ارتباط بفساد ولكن تجديد للدماء في مواقع متفرقة.



ولذلك ليس من الحكمة تداول امور من الشأن الداخلي علي مواقع التواصل او الاعلام لان الوزارة مسؤولة عن تقديم تعليم افضل بينما التغييرات الداخلية تظل شأن داخلي لا نريد الخوض فيه خارج الوزارة واتمني ان ينأى الجميع عن تناول موضوعات تتعلق باشخاص بلا دليل ولمجرد الإساءة الشخصية.



وارجو الا ننزلق الي تداول "روايات" وننسي اننا نستعد لعام دراسي قادم ملئ بالتحديات.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34866
نقاط : 210754
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى