منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزير التعليم العالى نمتلك 200 برنامج تعليمى جديد فى الجامعات الأهلية

اذهب الى الأسفل

وزير التعليم العالى  نمتلك 200 برنامج تعليمى جديد فى الجامعات الأهلية Empty وزير التعليم العالى نمتلك 200 برنامج تعليمى جديد فى الجامعات الأهلية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في الجمعة 04 سبتمبر 2020, 10:30

وزير التعليم العالى  نمتلك 200 برنامج تعليمى جديد فى الجامعات الأهلية
وزير التعليم العالى  نمتلك 200 برنامج تعليمى جديد فى الجامعات الأهلية 27-8-217
تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى جاء على رأسها، تأكيد وزير التعليم العالى على امتلاك 200 برنامج تعليمى جديد فى الجامعات الأهلية، والصحة العالمية تضع روشتة فتح المدارس..وتؤكد يجب عودة الدراسة بإجراءات احترازية.







وزير التعليم العالى يؤكد نمتلك 200 برنامج تعليمى جديد فى الجامعات الأهلية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن العلماء المصريين في الخارج يسعون طوال الوقت لتقديم خدماتهم لوطنهم مصر، مشيرا الى أن هذه النخبة  لديها القدرة على تغيير وجه الحياة في مصر للأفضل، لافتا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، طرح فكرة الاستعانة بالعلماء المصريين في الجامعات الأهلية الجديدة .







وأضاف وزير التعليم العالى ، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc، أن هناك علماء مصريين يعملون فى العديد من الجامعات العريقة مثل هارفرد وميتشجن وتكساس ، وهناك اجتماعات مع العلماء المصريين بكل بقاع الأرض للاستفادة من القوى المصرية المتمثلة في علمائها في الخارج، موضحا أن الجامعات الأهلية يحكمها قانون مرن يسمح بالتعاقد مع أكبر العلماء في العالم من أجل التدريس بها ، موضحا  أن جامعة الجلالة تضم العديد من الكليات مثل إدارة الأعمال والعلوم الإنسانية، وعلوم الطب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وغيرها، مشيرا الى أن هناك 66 برنامج فى  جامعة الجلالة، وأكثر من 55 برنامج في جامعة الملك سلمان، وهناك أكثر من 200 برنامج بالجامعات الأهلية، وهي برامج عالمية ، شارك فى اعدداها علماء كبار ، مضيفا أنه على مدار عام ونصف عملت الوزارة على عقد اتفاقيات مع أكبر الجامعات في العالم .







وقال الدكتور خالد عبد الغفار ، لدينا 30 ألف طالب فعلوا حسابات للالتحاق بالجامعات الأهلية، ولابد من اجتياز امتحانات ترقى لامتحانات التفكير النقدي، ومستهدفين أن ننتقي من الطلاب المتقدمين أفضل العناصر، ونؤكد مرة أخرى أن هذه الجامعات غير هادفة للربح .







الصحة العالمية تضع روشتة فتح المدارس..وتؤكد يجب عودة الدراسة بإجراءات احترازية

قال الدكتورة مها طلعت المستشارة الإقليمية لمكافحة العدوى بمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة توصي أن تعود الحياة لطبيعتها مرة أخرى، ولم توصي على الإطلاق بعدم عودة المدارس، ولكن الاستعدادات ستختلف من دولة إلى أخرى، حيث يجب تمهيد عودة الدراسة واتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع انتشار عدوى فيروس كورونا وغيره من الفيروسات، لضمان وسلامة جميع أفراد المجتمعات.







وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc، أن هناك مؤشرات نشرتها منظمة الصحة العالمية بخصوص عودة الحياة الطبيعية، أبرزها نسبة الزيادة في انتقال الإصابات بفيروس كورونا المستجد أسبوعيا، بالإضافة إلى أعداد الوفيات، مشيرة إلى أن الأمر ليس إمكانيات التعليم فقط، بل بقدرة النظام الصحي، وجاهزيته في حال زيادة حالات الإصابة بالفيروس.







وأوضحت أن الرجوع للمدارس وقراره لابد أن يكون في إطار كورونا في المجتمعات، حيث أنه في حال أن هناك حالات بسيطة، تزيد حالة الاطمئنان، وفي حال زيادتها يتم اتخاذ إجراءات صارمة لمنع العودة، مؤكدة على ضرورة وجود طبيب داخل كل مدرسة لمتابعة أي أعراض قد تطرأ على أي طالب مثل ارتفاع درجات الحرارة وغيرها من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي والتهوية الجيدة، وغسل اليدين باستمرار.







وقالت إن إرشادات منظمة الصحة العالمية، حذرت من ارتداء الأطفال أقل من 5 سنوات الكمامة لأن ذلك سيكون له خطورة على الطفل في هذا العمر، مشددة على منع استخدام الكمامة أكثر من مرة أو تبادل الكمامات بين الأطفال في المدارس، مؤكدة على ضرورة نشر الوعي بين الأطفال وأولياء الأمور من خلال برامج تعليمية.







وأكدت أن نسبة الإصابة بين الأطفال والشباب صغار السن زادت في الفترة الأخيرة، وهو مؤشر هام لابد من الانتباه له، موضحة أن الفئات العمرية الكبيرة تجلس في المنزل لأنها استشعرت الخطورة.







رئيس "الغاز الطبيعى للسيارات" يؤكد تحويل 320 ألف سيارة من بنزين إلى غاز حتى الآن

قال المهندس ناصر أمين، رئيس شركة الغاز الطبيعي للسيارات، إن هناك أسباب كثير تدفع المواطن لتغير سياراته للغاز بدلا من البنزين، أولها التوفير لأن سعره أرخص، كما أنه يقلل من الانبعاثات الكربونية المضرة بالبيئة، مشيرا إلى أنه الحديث عن تأثر الموتور باستخدام الغاز غير صحيح، مشيرا إلى أن البعض قام بإزالة "تانك" البنزين، وأن تسير السيارة باستخدام الغاز مباشرة، مؤكدا أنه لا يوجد أي ضرر من تحويل السيارة من الغاز للبنزين أثناء السير بها.







وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc، أنه سيتم تركيب "مقدم شرار" وهي قطعة يتم تركيبها، هدفها القيام بمهام أكثر كفاءة من البنزين، كما أن هناك عنصر أمان كبير، ففي حالة وجود أي تسريب، يقوم "بلف الأسطوانة" بالتوقف مباشرة، مشيرا إلى أن تلك الأسطوانات، هي الأكثر أمانا منذ بدء استخدام الغاز منذ 25 سنة، وهناك 320 ألف سيارة في مصر حولت من بنزين لغاز، وخلال عام 2020، تم تحويل حوالي 25 ألف سيارة.







وأوضح أن هناك خطة رائعة للطبقة المتوسطة، بمتعلقة بالطرازات القديمة للسيارات، حيث يحصل على قرض ميسر لشراء سيارة جديدة وتحويلها إلى الغاز، وأن كل السيارات يمكن تحويلها الآن بلا استثناء، مشيرا إلى أن "التوك توك" نفسه يمكن تحويله من بنزين إلى غاز.







وقال إن بعض الدولة المتقدمة تقوم بتصنيع السيارات، ولكن الأسطوانات داخل "شاسيه" السيارة، ولا تأخذ حيز من "شنطة" السيارة"، والفيصل هنا هو مدى إقبال المواطنين على شراء سيارات تعمل بالغاز.







"دماغ بوتين": إخوان مصر حاولوا فرض رؤيتهم على الشعب والمجتمع المصرى رفض

علق المفكر والفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، الملقب بـ"دماغ بوتين"، على فترة حكم الإخوان لمصر، قائلًا إن الإخوان حاولوا منذ أن يفرضوا على الجميع فرض رؤيتهم في الإسلام والسياسة، والمجتمع المصري رفض ذلك.







وأضاف "دوجين"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "ten"، أنه لا يمكن أن يتصور نظامًا سياسيًا عربيًا بدون إسلام، ولكن مصر تسير الآن على الطريق الصحيح، وحاليًا تبحث عن هويتها مثلها مثل روسيا.







وقال الملقب بـ"دماغ بوتين"، إن بعد سقوط الاتحاد السوفيتي عاشت دول كثيرة بعباءة الغرب، مضيفا أن أمريكا استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي في إحداث الفوضى في البلدان العربي، لافتًا إلى أن الغرب يحاول الحفاظ على هيمنته بإحداث ثورات ملونة، ولكنه أصبح يقوم بثورات ملونة في نفسه، مثلما يحدث في أمريكا، موضحًا أن الثورات الملومة مرتبطة بأوباما والديموقراطيين.







وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرى في أمريكا قطبًا مستقلًا، ولا يرغب في نشر التأثيرات الغربية، كما أنه ترامب يدافع عن الأسر التقليدية الطبيعية، وسفارته في موسكو ترفع علم المثليين، معلقًا: "أي نحن أمام غربين مختلفين".







وتابع الفيلسوف الروسي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول روسيا إلى فاعل رئيسي في السياسة الخارجية







الغرب، مستكملًا: "نرفض فكرة العالمية والقطب الأوحد، لأن الإنسانية ظاهرة معقدة، وليست نموذجًا جامدًا".







وشدد على أن العولمة أصبحت أكثر عنفًا وقسوة، منوهًا بأن المطالبة بحذف حساب ترامب على تويتر دليل على شمولية الديموقراطيين.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 32856
نقاط : 202790
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى