منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 45862
نقاط : 252972
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

عاجل - لشيوخ المعاهد الأزهرية  تعليمات بعدم تشغيل وتخزين أى ملفات على السبورة ليس لها علاقة بالعملية التعليمية.. تقليل أيام طلاب رياض الأطفال لـ3 أيام بالأماكن ذات الكثافة المرتفعة Empty عاجل - لشيوخ المعاهد الأزهرية تعليمات بعدم تشغيل وتخزين أى ملفات على السبورة ليس لها علاقة بالعملية التعليمية.. تقليل أيام طلاب رياض الأطفال لـ3 أيام بالأماكن ذات الكثافة المرتفعة

الجمعة 06 نوفمبر 2020, 09:19
عاجل - لشيوخ المعاهد الأزهرية  تعليمات بعدم تشغيل وتخزين أى ملفات على السبورة ليس لها علاقة بالعملية التعليمية.. تقليل أيام طلاب رياض الأطفال لـ3 أيام بالأماكن ذات الكثافة المرتفعة
عاجل - لشيوخ المعاهد الأزهرية  تعليمات بعدم تشغيل وتخزين أى ملفات على السبورة ليس لها علاقة بالعملية التعليمية.. تقليل أيام طلاب رياض الأطفال لـ3 أيام بالأماكن ذات الكثافة المرتفعة 20200660


أصدر الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعليمات لجميع المناطق الأزهرية، طالبهم فيها بضرورة الاهتمام بنظافة معمل الحاسب الآلي وعدم ترك الأتربة على الأجهزة، ومراعاة تنفيذ واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على السلامة العامة، والتعاون داخل المعهد من قبل معلم الحاسب الآلي مع المعلمين من التخصصات المختلفة لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة بالمعهد لخدمة العملية التعليمية.



كما وجه بعدم تخزين أى ملفات ليس لها علاقة بالعملية التعليمية، أو ملفات لا تخدم المؤسسة التعليمية و توظيف جهاز "الداتا شو التفاعلى – جهاز تحويل السبورة البيضاء إلى سبورة تفاعلية داخل المعمل لخدمة العملية التعليمية لجميع التخصصات المختلفة، و الإبلاغ الفورى حال وجود أعطال بأجهزة الحاسب الآلي أو مستلزماتها، واتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، و تفعيل السجلات الإلكترونية المرسلة على البريد الإلكترونى.



كما وجه بعمل سجل داخل المعمل بتواريخ الإبلاغ وصيانة الأجهزة مع بيان عدد مرات الصيانة التي تمت لأي جهاز، والتأكد من عدم وجود أجهزة جديدة أو مستعملة بالمعهد دون توظيفها واستخدامها في خدمة العملية التعليمية، وفي حالة ورود أجهزة جديدة مثل جهاز الداتا شو التفاعلي، والتواصل على الفور مع المختصين لتشغيل الأجهزة، والمحافظة على الأجهزة بصفة دائمة من الفيروسات والملفات الضارة للحفاظ على أنظمة التشغيل والبرامج التعليمية.

و في حالة وجود مشكلات في التأسيس الكهربي أو تأمين المعمل لسلامة الأجهزة يتم التواصل وإبلاغ الإدارة الهندسية بالمنطقة على الفور، و التواصل الفوري مع إدارة التوريدات بالمنطقة حال وجود أجهزة مكهنة بالمعمل.



كما حرص رئيس قطاع المعاهد الازهرية على امن وسلامة الطلاب واتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية داخل قطاعات رياض الاطفال ووفقا لما أرسل للمناطق الازهرية تم التنبيه بالاتي :

يتم تقسيم المعاهد ذات الكثافة المرتفعة ( 40 طفلا فاكثر أو وفق مساحه القاعة ) الى قسمين كل منهما يحضر ثلاثة ايام مع الالتزام التام بشرح المنهج الدراسي كاملا على ان يطبق ذلك من يوم السبت 24 أكتوبر.



كما أصدر الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، توجيهات جديدة لشيوخ المعاهد للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وتضمن المنشور الذي وصل لكافة المعاهد؛ الحرص على تطهير المعاهد والإدارات ودواوين المناطق باستمرار قبل دخول الطلاب والعاملين وبعد خروجهم، مع التحذير من تعقيم الفصول أو المكاتب الإدارية في وجود الطلاب والعاملين).



تضمنت التعليمات ، استخدام الإذاعة المدرسية في نشر الرسائل الصحية بأسلوب الجرعات التوعوية المصغرة، وذلك بالتركيز على معلومة صحية واحدة يوميا، والتأكيد على أهمية الالتزام بها، ومتابعة تنفيذها عن طريق المعلمين والمشرفين.



الحرص على نظافة المعاهد والإدارات ودواوين المناطق باستمرار، وعدم تراكم القمامة فيه، والتهوية الجيدة للفصول والمعامل ودورات المياه وحجرات الأنشطة المختلفة، ومراعاة تطهير خزانات المياه بصفة دورية إن وجدت، تنظيف وتطهير الأسطح المشتركة مثل: (المقاعد - الكراسى - مقابض الأبواب - صنابير المياه - أحرف السلالم) باستخدام الكلور المخفف (يضاف 20سم مكعب من الكلور تركيز 5 % إلى كل لتر واحد من المياه، تحت إشراف مارس العلوم بالمعهد.



توفير الصابون السائل والمطهرات، داخل دورات المياه وإن لم تتوفر يتم شراؤها بعمل سلفة، ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون جيدا لمدة لا تقل عن 30 ثانية، توعية (التلميذ / الطالب) بضرورة تناول الطعام والشراب الخاص به، وعدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، التأكيد على ضرورة ارتداء الكمامة وعدم نزعها.



اصطحاب ( التلميذ / الطالب) لقارورة المياه الخاصة بهم، و التخلص الآمن من الكمامات والمناديل الورقية المستعملة بإلقائها في صناديق القمامة ، وليس على الأرض ، تطبيق المسافات الأمنة بين الطلاب داخل الفصل والقاعات ،تخصيص غرف عزل مؤقت بخلاف حجرة الزائرة الصحية تستخدم عند الاشتباه في احد الحالات بين الطلاب او العاملين بالمعهد، في حالة لا قدر الله ظهور أي حالات إصابة مؤكدة يجب اتباع الإجراءات التي نص عليها منشور قطاع المعاهد رقم ( 21 ) لسنة 2020.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى