منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التربية والتعليم" توفر ميزة "QR code" للطلاب بالكتب المدرسية

اذهب الى الأسفل

التربية والتعليم" توفر ميزة "QR code" للطلاب بالكتب المدرسية Empty التربية والتعليم" توفر ميزة "QR code" للطلاب بالكتب المدرسية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله في السبت 07 نوفمبر 2020, 15:50

التربية والتعليم" توفر ميزة "QR code" للطلاب بالكتب المدرسية




أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ميزة جديدة لجميع طلاب المراحل التعليمية في الكتب الدراسية الورقية لهذا العام الدراسي 2020/ 2021، بمختلف المراحل التعليمية، وهي ميزة "QR code" والمدونة أعلى بداية أو نهاية كل درس داخل الكتاب المدرسي.

التربية والتعليم" توفر ميزة "QR code" للطلاب بالكتب المدرسية 20201116

وتتيح تلك الميزة للطلاب التعلم الإلكتروني من خلال الإطلاع على شرح الدرس بطريقة تفاعلية مبسطة عبر أجهزة الحاسب الآلي.



ويمكن للطالب أن يفتح الدرس التفاعلي عبر جهاز الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول من خلال برنامج على "Googl play" اسمه "QR code reader"، ويستطيع الطالب أو ولي الأمر الاستماع لشرح الدرس فيديو وبطريقة تفاعيلية.



ومن ضمن الاستخدامات الرائعة لرمز الـ"QR" في التعليم هي استخدامه في مراجعات الكتب الموجودة في مكتبة المدرسة، حيث يتم إنشاء رموز "QR" ووضعها على غلاف هذه الكتب أو بعض الكتب المحددة، وعليه يتم ربطها بالمراجعات ورأي القراء السابقين أو فيلم ترويجي للكتاب مثلا أو أي مرجع إضافي آخر.



كما يمكن استخدام رمز الـ"QR" في المناهج والكتب المدرسية (محل الصور الفوتوغرافية بالكتاب) وبذلك يساعد الطالب على الوصول بشكل أسهل إلى مختلف المصادر التعليمية.





وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، ، إن الهدف من توفير خاصية "code ـ QR" في العملية التعليمية هو تحفيز الطلاب على الاكتشاف والبحث، بالإضافة لتقوية الدافع لديهم للتعلم في الفصول الدراسية الافتراضية.



وأشارت المصادر، إلى أنه يمكن للطلاب استخدام رمز الـ"code ـ QR" في تسجيل الحضور للمدرسة أو الحصة من خلال مسح بطاقات الـ"codeـ QR" الخاصة بكل طالب، كما يستفاد من استخدام رمز الـ"code" في الواجبات المنزلية، حيث يمكن للمعلم أن يقوم بوضع الإجابات الصحيحة في شكل كود "QR"، ومن ثم يستطيع الطالب مسح الكود بعد أن ينجز فرضه ويستعرض الإجابة الصحيحة.



من جانبهم، وجه أولياء الأمور، الشكر لوزارة التربية والتعليم في سعيها الدائم لمساعدة الطلاب على طريقة التعلم الجديدة عن طريق أجهزة الكمبيوتر، وشبكة الإنترنت.



وأبدى أولياء الأمور سعادتهم من إتاحة الوزارة لتلك الخاصية التي مكنت أولياء الأمور أيضا من الإطلاع على شرح الدروس وفهمها بطريقة مبسطة، مما مكنهم من شرحها لأبناءهم، مؤكدين أنها وفرت على الطلاب في المذاكرة وكأنه درس خصوصي في المنزل.



وأكدوا أن طريقة "كيو ار كود"، تعتبر من الطرق السهلة والمفيدة للطلاب، كما تعمل على تسريع عملية تصفح الكتب، فيمكن للطالب أو ولي الأمر من خلال مسح سريع للكود أن يصل للمعلومات التي يرغب بمعرفتها عن الكتاب قبل اختياره أو استعارته.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 34143
نقاط : 207966
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 45
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى