منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عاجل - وزير التعليم: إعفاء 10 ملايين طالب وطالبة من المصروفات الدراسية

اذهب الى الأسفل

عاجل - وزير التعليم: إعفاء 10 ملايين طالب وطالبة من المصروفات الدراسية Empty عاجل - وزير التعليم: إعفاء 10 ملايين طالب وطالبة من المصروفات الدراسية

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 29 نوفمبر 2020, 21:06

عاجل - وزير التعليم: إعفاء 10 ملايين طالب وطالبة من المصروفات الدراسية

عاجل - وزير التعليم: إعفاء 10 ملايين طالب وطالبة من المصروفات الدراسية 20201144




كشف د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الوزارة قررت إعفاء أكثر من 40% من الطلاب في جميع المراحل التعليمية من سداد المصروفات الدراسية، بما يعادل 10 ملايين طالب وطالبة من إجمالي 23 مليون طالب وطالبة بالجمهورية.


وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هذه الإعفاءات هي أكبر إعفاءات على الإطلاق، مؤكدا على أنها ستكلف الوزارة مبلغ إجمالي يقدر بحوالي 1.2 مليار جنيه.




وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المصروفات الدراسية هى الركيزة الرئيسية للوزارة في الموازنة لتقديم الأنشطة والمكتبات والتأمين الصحي وخدمات كثيرة تقدم للطلاب، لافتا إلى أن جائحة فيرس كورونا المستجد أضافت بنودا كثيرة في الموازنة، من خلال ضرورة تعقيم 60 ألف مدرسة يوميا، وتوفير كمامات للمدرسين والإداريين و3 أجهزة قياس حرارة لكل مدرسة على مستوى الجمهورية.


وقال د.شوقي: توجد حزمة كبيرة من الإعفاءات المالية خلال العام الدراسي الحالي وذلك من خلال إعفاء أبناء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة من المصروفات الدراسية وكذلك أبناء شهداء ثورة 25 يناير وكل من يحصل على معاش الضمان الاجتماعي ومليون طفل إضافي من الأسر الأولى بالرعاية تم إضافتهم لقائمة الإعفاءات بناء على طلب من وزيرة التضامن ، مضيفا أن أبناء المرأة المعيلة والمطلقة بدون دخل وأبناء مدارس التربية الخاصة والمكفوفين من بين الفئات المستحقة للإعفاء ليبلغ إجمالي المعفيين أكثر من 40% من عدد الطلاب.


وأصدر د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بإعفاء أبناء السيدة عزيزة محمد مجدي، المصابة بمرض داء الفيل، والمتوفى زوجها، من المصروفات الدراسية حتى إنهاء مرحلة تعليمهم قبل الجامعي.


وقام محمد حمدي صحصاح مدير عام إدارة الباجور التعليمية، اليوم يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات الإدارة التعليمية بالباجور، بزيارة عزيزة محمد مجدي بقرية كفر الدوار مركز الباجور والتي توفى عنها زوجها وأصيبت بداء الفيل، وذلك لإبلاغها بصدور تعليمات من أحمد سويد مدير المديرية تنفيذا للتعليمات الواردة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإعفاء أبنائها جميعا من المصروفات الدراسية حتى نهاية التعليم قبل الجامعي.


يذكر أن هذه الأم لها طفلين الأول في الصف الأول الابتدائي والثاني في الصف الثالث الإعدادي المهني.

________________________________________________
دارى رفع مذكرات الترم الثانى2021
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 35646
نقاط : 213892
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى