منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46008
نقاط : 253521
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

عاجل بسبب منخفض جوي.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة الأيام المقبلة Empty عاجل بسبب منخفض جوي.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة الأيام المقبلة

الإثنين 18 يناير 2021, 15:48
عاجل بسبب منخفض جوي.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة الأيام المقبلة
عاجل بسبب منخفض جوي.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة الأيام المقبلة 13943010


قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بهيئة الأرصاد المصرية، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الجو نتيجة لوجود المنخفض الجوي الموجود على سطح الأرض والمتمكن في شرق البحر المتوسط والذي يتزامن معه منخفض آخر في طبقات الجو العليا.







وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، أن المنخفض بدأ منذ بداية اليوم برياح جنوبية غربية نشطة تؤدي لزيادة الإحساس ببرودة الجو ومثيرة للرمال والأتربة خاصة في المدن الجديدة وعلى الطرق الصحراوية والمكشوفة والسريعة.







وأفاد مدير مركز التبؤات والتحاليل الجوية بهيئة الأرصاد المصرية، بأن نشاط الرياح مستمر حتى نهاية اليوم، متابعًا: "سيقل نشاط الرياح تدريجيًا، ومن ثم سيتحرك المنخفض ناحية الشرق، وتتحول الرياح الجنوبية الغربية إلى شمالية غربية قادمة من البحر المتوسط ومحملة بكميات من الرطوبة، وهذا كان موجود على السواحل الشمالية منذ الساعات الأولى من اليوم مما أدى إلى سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، وخفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري".







وتابع: "من المتوقع أن تدخل الرياح الشمالية الغربية إلى القاهرة في نهاية اليوم وقد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى".







وأكد أن نشاط الرياح سوف يستمر لفترة مع الإحساس بالبرودة، ولكن ليس دائمًا محملًا بالأتربة، ناصحًا أصحاب أمراض التنفس والسائقين على الطرق بضرورة توخي الحذر نظرًا للأتربة التي ستكون في الجو، خاصة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.







ولفت إلى أن يومي الثلاثاء والأربعاء متوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، فلا بد من القيادة بهدوء شديد خلال التوجه إلى هذه المناطق، وارتداء الملابس الثقيلة، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة التي ستصل إلى 10 درجات مئوية.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى