منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مستشار الرئيس للصحة: المواطن من الممكن أن يصاب بكورونا بعد تلقي اللقاح

اذهب الى الأسفل

مستشار الرئيس للصحة: المواطن من الممكن أن يصاب بكورونا بعد تلقي اللقاح Empty مستشار الرئيس للصحة: المواطن من الممكن أن يصاب بكورونا بعد تلقي اللقاح

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 24 يناير 2021, 21:47

مستشار الرئيس للصحة: المواطن من الممكن أن يصاب بكورونا بعد تلقي اللقاح
مستشار الرئيس للصحة: المواطن من الممكن أن يصاب بكورونا بعد تلقي اللقاح 90400410



قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة بالمرض، منوهًا إلى أن الشخص من الممكن أن يصاب بالفيروس بعد تلقي اللقاح.



وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن اللقاح يخفف من حدة الإصابات ويقلل المخاطر الكبير كالالتهابات الرئوية، موضحًا أن اللقاح يحمي الفئات التي تتعرض لمشاكل أكبر كالأطباء وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة جزئيًا من المخاطر.



وذكر أن مصر تستقبل جرعات من لقاحات كورونا المعتمدة والمستخدمة داخل بلد المنشأ، قائلًا إن هيئة الدواء المصرية تتابع الملفات وتحللها وترى المكونات والمعلومات الخاصة بصلاحية اللقاحات وأمانها.



وأكد مستشار الرئيس للصحة أن مصدر حصول مصر على اللقاحات سيكون ذات أمان عال، مشددًا على أن جميع اللقاحات تمنح إلى المواطن على شكل جرعتين يفصل بينهما 21 أو 28 يومًا.



ونوه إلى أن المناعة التي يوفرها اللقاح ليست مناعة دائمة، مناشدًا المواطنين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، حتى بعد تلقي اللقاح.



ولفت تاج الدين، إلى أن الجرعة الأولى من لقاح كورونا تمنح مناعة بنسبة 60%، والجرعة الثانية تزيد النسبة إلى 90%، متابعًا أن المواطن من المفضل أن يحصل على جرعتين من نفس النوع.



وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.



ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.



وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38318
نقاط : 224299
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى