منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لمنخفض التنين

اذهب الى الأسفل

الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لمنخفض التنين Empty الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لمنخفض التنين

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الثلاثاء 02 فبراير 2021, 23:27

الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لمنخفض التنين

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية حقيقة تعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار تشبه ما حدث خلال شهر مارس الماضي، والتي عرفت بـ«منخفض التنين» من حيث القوة وشدة الأمطار.

الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لمنخفض التنين 14593410

وكشف خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي أن خرائط توزيعات الضغط الجوي تشير إلى بداية تأثر مصر بطقس غير مستقر إعتباراً من الأربعاء 3 فبراير ويستمر حتى السبت المقبل 6 فبراير.



وأوضح سعودي أن بداية التوزيعات الضغطية شبه مناسبة تماماً لتأثر البلاد بهذه الحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خاصة التوزيعات السطحية وكذا في طبقات الجو العليا خاصة على مستوى 500 ملليبار إلا التحفظ البسيط على هذا المستوى (500 ملليبار) هناك حاجز barrier يمنع تدفق الهواء شديد البرودة الحقيقي  للطبقات الدنيا وإلا كانت الحالة سوف تكون أسوء كثيرا.



وتابع خبير الأرصاد والتحاليل الجوية: لذا سيتم تصنيف هذه الحالة تحديدا بأنها متوسطة الشده وكذا ومن الملاحظ التوزيعات الضغطية على سطح الأرض تارة تأخذ شكل التوزيعات الربيعية بمنخفضاته الصحراوية الساخنه ذو الهواء الجاف وتارة أخرى تأخذ شكل التوزيعات الخريفية مثل منخفض السودان الموسمي المتمركز فوق مسطح البحر الأحمر بهواءه شديد الرطوبة.



وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من غدا الأربعاء 3فبراير وحتى يوم الجمعة الموافق5 فبراير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية .



الأربعاء 3 فبراير



هناك  استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( السلوم - مطروح تمتد متوسطة إلى الاسكندرية مساء ) و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين ) .



الخميس 4 فبراير



انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء و أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - رأس سدر- السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين ).



وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الاسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد في الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط سوهاج - قنا - الاقصر ) ونشاط رياح على أغلب الأنحاء .





الجمعة 6 فبراير



أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - السويس - کاترین - نخل - رأس سدر - شرم الشيخ .



وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الاسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة ( الاسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الاقصر ) . نشاط رياح على أغلب الأنحاء.



القاهرة الكبرى



الخميس 4 فبراير



انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) .



الجمعة 5 فبراير



أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية نشاط رياح على بعض مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية .



وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات و التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .



وأكد خبراء الأرصاد الجوية أنها تختلف عنها في أشياء كثيرة منها شدة تعمق عوامل الطقس وتوقيت حدوثها خلال العام والتبريد في طبقات الجو العليا.



وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون تدخل مصر في حالة جوية مطيرة تصنف على إنها متوسطة إلى غزيرة الشدة تبدأ غدا (الاربعاء حتي الجمعة) يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على مناطق واسعة تشمل مبدئيا شمال مصر باكملة مرورا بالاردن والمملكة العربية السعودية حتي العراق تختلف شدتها حسب كميات الرطوبة و الطبيعة الجغرافية وانخفاض القيم الضغطية والحمل الحراري .

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38272
نقاط : 224113
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى