منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13167
نقاط : 54543
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

جروب أمهات مصر عن امتحانات الاول الثانوي: امتحان التاريخ «سهل» وشكاوى من الكيمياء Empty جروب أمهات مصر عن امتحانات الاول الثانوي: امتحان التاريخ «سهل» وشكاوى من الكيمياء

الإثنين 08 مارس 2021, 15:24
جروب أمهات مصر عن امتحانات الاول الثانوي: امتحان التاريخ «سهل» وشكاوى من الكيمياء
جروب أمهات مصر عن امتحانات الاول الثانوي: امتحان التاريخ «سهل» وشكاوى من الكيمياء 37912
قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان مادة التاريخ جاء سهلا على عكس إمتحان مادة الكيمياء ابذي وصفوه طلاب وأولياء أمور بالصعب، وذلك لطلاب الصف الأول الثاني علي جهاز التابلت.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان التاريخ أسعد الطلاب وأولياء الأمور، بينما اشتكوا من صعوبة الكيمياء، حيث تضمنت أسئلة غير مباشرة ولم تأتي اعلبها من أحزاء ذاكرها الطلاب، بحسب قولهم.

وأوضحت أن هناك حالة من الغضب والاستياء من تداول صور لامتحاني التاريخ والكيمياء علي صفحات السوشيال ميديا وقيام بعض الطلاب بالغش، مؤكده أن الغش جريمة ومن العادات السيئة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ عقدت اليوم الاثنين الموافق 8 مارس 2021 امتحان مادتي الكيمياء والتاريخ لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي؛ على منهج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

وعقدت الامتحانات إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذى يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع؛ وليس مهارة الحفظ والتلقين فقط.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ امتحانات إلكترونية قصيرة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت نهاية شهور مارس وابريل ومايو بدلل من امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يأتي ذلك بسبب استمرار مكافحة انتشار جائحة كوفيد 19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد؛ حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الفيروس الشرس.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى