منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عاجل ملحمة بطولية - قوات الحماية النهرية في إنقاذ ركاب عبارة مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، أثناء غرقها وسقوط بعض الركاب بنهر النيل.

اذهب الى الأسفل

عاجل ملحمة بطولية -  قوات الحماية النهرية في إنقاذ ركاب عبارة مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، أثناء غرقها وسقوط بعض الركاب بنهر النيل. Empty عاجل ملحمة بطولية - قوات الحماية النهرية في إنقاذ ركاب عبارة مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، أثناء غرقها وسقوط بعض الركاب بنهر النيل.

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الجمعة 02 أبريل 2021, 19:07

عاجل ملحمة بطولية -  قوات الحماية النهرية في إنقاذ ركاب عبارة مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، أثناء غرقها وسقوط بعض الركاب بنهر النيل.
وتم وقف غرق العبارة بالكامل من خلال عبارة أخرى سحبتها قبل غرقها، وعلى الفور توجهت فريدة سلام، رئيس مجلس مدينة طهطا إلى مقر الواقعة؛ للاطمئنان على الركاب.

عاجل ملحمة بطولية -  قوات الحماية النهرية في إنقاذ ركاب عبارة مركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، أثناء غرقها وسقوط بعض الركاب بنهر النيل. 16797710

  مُعاناة أهالي جزيرة الخزندرية بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، وإليكم جزء من التقرير السابق:



معاناة يومية.. أهالي جزيرة الخذندارية بسوهاج يُعانون الوصول إلى ضفة المركز.. والكوبري حلم طال انتظاره



صياح ومناوشات ونقاش يتوسطه السباب والشتائم، ومشدات كلامية يمكن أن تتحول إلى خلافات كبرى يقع على إثر ضحايا، وسباق يحاول فيه قاطني الجزيرة أن يلحقوا بدورهم في الصعود إلى المعدية قبل الأخرين وهنا يمكن أن يفقد أحدهم روحه بسقوطه في النيل إثر سرعة التحرك للإلحاق بحجز مكانًا له داخلها.



هكذا كان المشهد المؤسف بجزيرة الخذندارية شرق التابعة لمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، والتي كثيرًا ما طالب أهاليها بإنشاء كوبري يربط الجزيرة بالمركز لتسهيل حركتهم بين أعمالهم ومنازلهم.



وقال مصطفى ناجي، سائق توكتوك، وهو أحد سُكان "الخذندارية"، إنه يضطر إلى العبور من خلال المعدية إلى المركز حتى يبدأ يومه بالعمل الشاق الذي ينتظره منذ أن يصبح حتى إن يضحى، لكن ذلك يُكلفه الكثير كما أنه يخشى أن يعود مساء باللانش إلى الجزيرة ولذلك يُنهي عمله قبل أن يأتي موعد إغلاق المعدية وبدأ استغلال أصحاب اللانشات والمراكب للأهالي والأبناء.



وأضاف الشاب العشريني أنه جيرانهم فقدوا نجلهم منذ عامًا ونصف غرقًا؛ إثر سقوطه بالنيل أثناء محاولته استقلال تلك العبارة، وأنه يخشى أن يفقد أحد أشقاءه بهذه الطريقة، مشيرًا إلى أنه مازال يؤجل حفل زفافه حتى يستطع تأجير شقة بطهطا وفرشها للزواج بها، وذلك لأنه لا يرغب في أن يحيا بقية عمره في خوف فقدان طفل من أطفاله غرقًا بسبب تلك المعدية.



وأوضح السيد عاطف، بالعقد الثالث من العمر، خريج في كلية الآداب قسم الإعلام جامعة سوهاج، وهو من أبناء جزيرة الخذندارية شرق، أن مواعيد العبارة تبدأ من ٦ صباحًا حتى الخامسة ونصف مساءًا، ثم يبدأ أصحاب اللانشات ومراكب الصيد في استغلال حاجة إلى الأهالي ورغبتهم في الوصول إلى ضفة طهطا أو العودة إلى الجزيرة، مُقررين قيمة الأجرة خمسة جنيهات للفرد.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38270
نقاط : 224104
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى