منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

200 مراسل و500 قناة فضائية تنقل عملية نقل المومياوات الملكية وحجازي" يناشد المعلمين بحث طلابهم على متابعة موكب نقل المومياوات

اذهب الى الأسفل

 200 مراسل و500 قناة فضائية تنقل عملية نقل المومياوات الملكية وحجازي" يناشد المعلمين بحث طلابهم على متابعة موكب نقل المومياوات Empty 200 مراسل و500 قناة فضائية تنقل عملية نقل المومياوات الملكية وحجازي" يناشد المعلمين بحث طلابهم على متابعة موكب نقل المومياوات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله السبت 03 أبريل 2021, 07:07

200 مراسل و500 قناة فضائية تنقل عملية نقل المومياوات الملكية وحجازي" يناشد المعلمين بحث طلابهم على متابعة موكب نقل المومياوات
 200 مراسل و500 قناة فضائية تنقل عملية نقل المومياوات الملكية وحجازي" يناشد المعلمين بحث طلابهم على متابعة موكب نقل المومياوات 20201258




قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن عملية نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة المصرية، سيتم ترجمتها إلى 14 لغة مختلفة، إضافة إلى أن هناك 200 مراسل دولى و500 قناة تليفزيونية ستشارك في تغطية الحدث والموكب الكبير غدا، السبت.
 200 مراسل و500 قناة فضائية تنقل عملية نقل المومياوات الملكية وحجازي" يناشد المعلمين بحث طلابهم على متابعة موكب نقل المومياوات 32513
أضافت سها بهجت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى يذاع عبر قناة dmc، أن عملية نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة ستستهم فى عودة الحركة السياحية إلى مصر مرة أخرى، لأنه سيكون محط أنظار كل السياح بالعالم، مؤكدة: "الوزارة اشترت مساحة إعلانية فى عدد من وسائل الإعلام الأجنبية من أجل الترويج للسياحة المصرية في الخارج".


إعلان


ويستقبل غدًا السبت، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، 22 مومياء من ملوك وملكات مصر القدماء، بعد خروجهم من المتحف المصري بالتحرير في موكب مهيب ينتظره العالم كله، وفي اليوم ذاته سيتم افتتاح القاعة المركزية بالمتحف القومي والتي تضم ما يقرب من 2000 قطعة أثرية تحكي تاريخ الحضارة المصرية، بعضها يعرض لأول مرة.






 حجازي" يناشد المعلمين بحث طلابهم على متابعة موكب نقل المومياوات




كتب الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي مقالا بعنوان  فراعنة مصر محط أنظار العالم ، وذلك بمناسبة موكب نقل المومياوات الملكية في مصر التي ينتظرها العالم اجمع .



وقال حجازي في هذا المقال : أمة بلا ماضي هي أمة بلا حاضر أو مستقبل، ولقد تميزت بلادنا المصرية بحضارة قادت العالم، ومازالت في كثير من جوانبها محل دراسات عالمية لسبر أغوارها دون جدوى ، ومن حقنا كمصريين أن نفتخر ونتباهى بحضارة أجدادنا، والتي نسعى جميعنا جاهدين حاليا لإحيائها واستعادة دورنا القيادي العالمي في ظل قيادة سياسية حكيمة لا تؤمن بالمستحيل ، ولذا فإن أنظار العالم تتجه لبلادنا الحبيبة وترقب استعداداتنا للحدث الاستثنائي الكبير الفريد ، الذي تنفرد به مصر، ألا وهو موكب المومياوات الملكية، لنقل ٢٢ مومياء ملكية مصرية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وكأن أجدادنا الفراعنة الملوك الذين قادوا الحضارة المصرية القديمة يعلنون فخرهم بأحفادهم، أبناء هذا الجيل، ويباركون خطواتهم لاستعادة أمجاد الماضي.



وأضاف قائلا : لعل هذا الحدث يعد من الأحداث العالمية الضخمة، ومن المتوقع أن يكون له مردود إيجابي ضخم وقوي على قطاعي السياحة والآثار، من خلال إظهار وجه مصر الحضاري والتاريخي، والتعريف بعراقة الحضارة المصرية الفريدة، مما يرسل رسالة واضحة للعالم أجمع بأن مصر هي بلد الأمن والأمان وسط عالم مضطرب ومنطقة غير مستقرة، وهو ما سيكون له بالغ الأثر في توجيه أنظار شركات السياحة العالمية الكبرى نحو مصرنا الحبيبة.



واستكمل المقال قائلا : لا يسعني بهذه المناسبة الفريدة والحدث العالمي المهيب إلا أن أعلن فخري واعتزازي بوطني ماضيا وحاضرا، وأن أرجو من السادة المعلمين الزملاء أن يوجهوا أبناءنا الطلاب لمتابعة هذا الحدث العالمي المهيب الفريد حتى يشعروا بالفخر ويقدروا تاريخنا وحضارتنا كأصل الحضارات، حتى يكون الطالب معتزا بذاته فخورا بوطنه. حفظ الله مصر...  حفظ الله الوطن. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.



جدير بالذكر أنه ، ينطلق مساء غد السبت موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وسط تغطية إعلامية عالمية من 400 قناة تليفزيونية محلية وأجنبية على الهواء مباشرة، وبث للحدث على قناة يوتيوب الرسمية للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.



ويضم الموكب الذهبي 22 مومياء من بينها 18 لملوك و4 لملكات، ومن المقرر أن يستغرق الموكب ٤٠ دقيقة فيما تستغرق الحفلة المصاحبة للموكب ساعة ونصف الساعة.



ويبدأ الموكب من المتحف المصري بالتحرير، الذي تم تطوير ميدانه بـ وضع مسلة و٤ كباش أثرية إلى جانب توحيد لون دهانات واجهات العمارات به، حيث ستدور العربات حول المسلة ‏‎واضاءتها، وفي الوقت نفسه ستتم إضاءة المبانى التي حولها، ثم يتجه الموكب نحو الكورنيش من جاردن سيتي ثم قصر العيني والمنيل ومصر القديمة ثم سيتخذ الكوبري المؤدي لمنطقة الجيارة ومنها إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38318
نقاط : 224300
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى