منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما يخص التحويل بين المدارس " تربية و تعليم و أزهر و يبدأ أول يوليو لكل المراحل داخل المخافظة الواحدة أو بين المحافظات

اذهب الى الأسفل

كل ما يخص التحويل بين المدارس " تربية و تعليم و أزهر و يبدأ أول يوليو لكل المراحل داخل المخافظة الواحدة أو بين المحافظات Empty كل ما يخص التحويل بين المدارس " تربية و تعليم و أزهر و يبدأ أول يوليو لكل المراحل داخل المخافظة الواحدة أو بين المحافظات

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الإثنين 07 يونيو 2021, 16:45

كل ما يخص التحويل بين المدارس " تربية و تعليم و أزهر و يبدأ أول يوليو لكل المراحل داخل المخافظة الواحدة أو بين المحافظات
ضوابط تحويلات الطلاب


كل ما يخص التحويل بين المدارس " تربية و تعليم و أزهر و يبدأ أول يوليو لكل المراحل داخل المخافظة الواحدة أو بين المحافظات 521310

من ١ /٧ حتى

١٥ /٨ /٢٠٢٠

١- ( ٤) استمارات تحويل تأخذ موافقة المدرستين،

٢- ( ٢ ) صورة بطاقة تحقيق الشخصية للأب والتأكد منه

3 -- أو توكيل خاص من الأب لأي شخص بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري + صورة منه.

4 - أو قرار ولاية تعليمية للأم على أبنائها أو توكيل للأم من  الأب + صورة منهما.

٥- إقرار تحويل على القائم بالتحويل +صورة منه .

ثانيا :

1 --  تقوم المدرسة المحول إليها الطالب بتجميع طلبات التحويل وعمل كشف مجمع بها من أصل وصورة  

وإرسال الى

الإدارة لإعتمادها من لجنة التحويلات ثم استلامها

فيما بعد.

2 - يرفق مع كل طلب تحويل صورة من استمارة التحويل وصورة بطاقة تحقيق الشخصية للأب أو صورة من

التوكيل الخاص أو من قرار الولاية التعليمية للقائمين بالتحويل وصورة من إقرار التحويل.

3 --  ملحوظة هـــــــــــــــــــــامة :

القائم بالتحويل الأب فقط أو توكيل خاص منه لأي شخص

بنقل الأبناء موثق من الشهر العقاري أو الأم التي لديها

قرار ولاية تعليمية على أبنائها أو معها توكيل من الأب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ







التحويلات  بين المدارس ( حكومية / تجريبي / خاصة) بدءاً من ٧/١ وتنتهي في ٨/١٥ طبقاً للكتاب الدوري رقم ( ٤٠)







الكتاب الدوري رقم 40 بشأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة على جميع المستويات والمراحل التعليمية المختلفة.ينص القرار على أنه فى ضوء القرارات الوزارية الصادرة فى شأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة على جميع المستويات والمراحل التعليمية المختلفة، وتعديلاتها، أرقام: 154 لسنة 1989، و285 لسنة 2014، و420 لسنة 2014، و422 لسنة 2014، و305 لسنة 2015، و404 لسنة 2015

يتم الالتزام بالضوابط التالية عند تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة على جميع المستويات والمراحل التعليمية المختلفة وهى:







تتولى المديريات والإدارات التعليمية بالمحافظات تحويل الطلاب بكل مرحلة أو نوعية تعليمية، وإعلان ذلك بالمدارس بطريقة واضحة، على أن يتضمن الإعلان موعد بدء قبول الطلبات فى 1/7، ونهايته فى 15/8 من كل عام، ويراعى أن يتم إعلان نتائج التحويل قبل بدء العام الدراسى بوقت كافى

وتقدم طلبات التحويل إلى المدارس مباشرة من مختلف المراحل والنوعيات التعليمية على النموذج المعد لذلك، مع لصق طابع نقابة المهن التعليمية بالفئات المقررة، وترفق به الأوراق اللازمة للتحويل.

وتقوم المدرسة بتسجيل الطلبات التى تقدم إليها برقم مسلسل فى سجل خاص، وتعطى مقدمها إيصالًا بالاستلام مؤرخًا، ومبينًا به الأوراق المقدمة، ورقم القيد فى السجل.







وبعد غلق باب قبول الطلبات، لا يسمح بقبول طلبات جديدة،

وتقوم المدرسة بتشكيل لجنة لفحص الطلبات، وترتيبها من الأكبر سنًّا إلى الأصغر سنًّا، بعد توافر الشروط المتطلبة في التحويل، ويتم قبول الطلبات فى حدود الكثافة المسموح بها،

ويتم إرسال الكشوف إلى المديرية أو الإدارة التعليمية؛ لاعتمادها، ويتم الإعلان عن نتائج قبول التحويل بلوحة الإعلانات بالمدرسة، خلال 15 يومًا من تاريخ اعتمادها.







ويتم التحويل بين المدارس دون مناظرة السن؛ شرط سماح الكثافة فقط، طالما كان الطالب مقيدًا بالصف الأول الابتدائى، وفقًا لصحيح القانون.

وتم التشديد على الالتزام بأحكام المادة رقم 54 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، عند التحويل، فى حالة وجود نزاع بين الأب والأم ، ويستثنى من ميعاد التحويل حالات معينة على سبيل المثال منها: حالة وفاة ولى الأمر، وحالة النقل الإدارى لولى الأمر من محافظة إلى أخرى، على أن يثبت ذلك بشهادة رسمية، وحدوث كـــارثة للأســـرة.

وتتم إجراءات التحويل بين المدارس المختلفة وفقًا للقواعد الآتية:







أولًا: التحويل من المدارس الخاصة بمصروفات إلى المدارس الرسمية فى مرحلة التعليم الثانوى العام:

يكون التحويل إما لوفاة ولى الأمر بعد التحاق الطالب بالمدرسة الخاصة بمصروفات، أو لانتقال محل سكن الأسرة، أو محل العمل، إذا ترتب عليه تغيير السكن لولى الأمر إلى مكان لا توجد به مدارس خاصة، أو لحدوث كارثة لأسرة الطالب (بعد قيد الطالب بالمدرسة الخاصة)، أدت إلى عجز ولى الأمر عن الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المدرسة الخاصة، على أن يثبت كل ذلك بالمستندات الموثقة، أوبسبب حصول الطلاب الناجحين بالصف الأول الثانوى بمدرسة خاصة على مجموع درجات (90%) فأكثر.







ويتم التحويل وفقًا للضوابط التالية: اقتصار التحويل على الطلاب المقيدين فى الصفين الثانى، والثالث الثانوى، على أن يكون المجموع فى الشهادة الإعدادية يسمح بقبولهم بالمدارس الرسمية الثانوية، والتحويل يكون للصف المناظر للصف المقيد عليه الطالب، وإلى نفس نوع التعليم، ووجود أماكن خالية فى المدرسة الرسمية المحول إليها، فى حدود الكثافة المسموح بها، وعرض طلبات التحويل على اللجنة المشكلة بكل إدارة لهذا الغرض.

أما بالنسبة للتحويل من المدارس الرسمية للغات بنوعيها إلى المدارس الأخرى، والعكس يتم وفقًا للآتى: يكون تحويل تلاميذ المدارس الرسمية للغات بنوعيها إلى الصفوف المناظرة بالمدارس الرسمية، شرط سماح الكثافة فقط، ويكون تحويل التلاميذ بين المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات، دون شرط سوى سماح الكثافة.

ولا يجوز التحويل بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة، إلا فى حالة عدم وجود مدارس تكون الدراسة فيها، بنفس اللغة التى كان يدرس بها الطلاب كلغة أجنبية أولى، وبعد عقد امتحان للطالب (تحت إشراف السيد مدير عام تنمية المادة المختص بالوزارة)، واجتيازه له، مع مراعاة الضوابط الخاصة بالتحويل الواردة بالقرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014 وتعديلاته بشأن المدارس الرسمية للغات بنوعيها.

ويجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات، والمدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولية)، إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها، على أن يكون التلميذ مقيدًا بتلك المدارس قيدًا قانونيًّا صحيحًا، وفى جميع الأحوال، يشترط سماح الكثافة، مع مراعاة الضوابط الواردة بالبند أولًا.

ويجوز تحويل تلاميذ المعاهد الأزهرية التى تقوم بتدريس مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى للمدرسة، بجانب مواد اللغات الأجنبية الأخرى، إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها فى الصفوف المناظرة، مع مراعاة الضوابط والتعليمات الخاصة بالتحويل، التى تصدر بناءً على موافقتنا، وموافقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهــر الشريف في هــذا الشأن.

وبالنسبة للتحويل بين المدارس الرسمية والمدارس الخاصة (عربي)، إلى المدارس الخاصة للغات والمدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولية) والعكس: يجوز تحويل الطلاب الذين يدرسون باللغة العربية، للدراسة بمدارس اللغات أو المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولية)، بعد عقد اختبار تحديد مستوى لهم فى اللغة الأجنبية المستخدمة فى التدريس، والمواد التى تدرس بها، بمعرفة المدرسة المحول إليها، وتعتمد النتيجة من الإدارة التعليمية.





التحويل  للأزهرالشريف من التربية والتعليم والعكس

يبدأ  تلقى الطالبات فى شهر أغسطس

1ـالتحويل من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادى بالمعاهد الأزهرية،

إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم.

2 ـ لابد أن يتوافق سن قبول الطالب المحوَل مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التى تقدم بها فى الأزهر الشريف.

3 ـ تقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن.

4 ـ لا يسمح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادى بالمعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة لوزارة التربيىة والتعليم.

5 ـ لا يجوز تحويل طلاب المرحلة الثانوية، لخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر.

6 ـ يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

7 ـ الالتزام بشرط الكثافة للموافقة على طلب التحويل.

التحويل للأزهرالشريف من التربية والتعليم والعكس

شروط تحويلات الطلاب بين المدارس من مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة الثانوية



أرسلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فيديوهات توضيحية لمسئولي المعلومات بالإدارات التعليمية ليشرحوا آلية العمل للجنة الإدارة مشكلة تحويلات الطلاب من مدرسة لمدرسة وذلك بعد قرار المديرية بجعل التحويل الكترونيا



وأكد الفيديو علي ولي الأمر ضرورة قراءة التعليمات جيدا، حتي يتمكن من متابعة التسجيل كما أن صحة البيانات المسجلة مسئولية ولي الأمر، واستمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة إلا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين.



و في حالة وجود أي تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها، ويرفق مع الاستمارة بعد طبعها صورة بطاقة ولي الأمر سارية وتقدم بالإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومي عمل).



و علي لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة تلبية احدى الرغبات طبقا للكثافات ، كما ان علي ولي الأمر تحري الدقة حيث انه لا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة، كما أن متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر، فعليه الدخول علي الموقع ومتابعة موقف النقل من خلال الصفحة المخصصة بعد أسبوع من التسجيل ومعرفة النتيجة.



وعلى ولي الأمر إنهاء جميع إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.



وأكد صلاح سيد مدير المكتب الفني والقائم بأعمال مدير شئون الطلبة والامتحانات علي أنه بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة الأولوية للأخوة ( يرفق بيان قيد للأخوة من المدرسة) و الأعلى في المجموعوذلك طبقا للكثافات.



أما التحويل إلى المدارس الرسمية_ لغات يتبع الآتي ، فيغلق باب التحويل في 22/8/2020 م، ونتائج التنسيق علي مرحلتين الاولى في شهر (أغسطس) و الثانية في شهر (سبتمبر) و على ولي الأمر مسئولية متابعة ذلك.



أما بالسنة التحويل فللأكبر سنا طبقا للكثافات المتاحة وعلى ولي الأمر إنهاء إجراءات التحويل خلال خمسة عشر يوما من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.



أما المرحلة الإبتدائية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد تخرج من KG 1 - شهادة ميلاد أصلية)، و المرحلة الإعدادية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد - بيان نجاح للصف السادس ثم شهادة ميلاد أصلية)؛ والمرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد - بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي ثم شهادة ميلاد أصلية)، وعلي ولي الأمر الالتزام بشروط و مواعيد و قواعد القبول.

شروط تحويلات الطلاب بين المدارس من مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة الثانوية

التحويلات من الأزهر إلي التعليم العام والعكس الشروط والأوراق المطلوبة

الشروط و الاوراق المطلوبة للتحويل من الازهر الى التربية والتعليم قد راود الكثير من طلابنا وأولياء الأمور  هذا السؤال هل يوجد تحويل من الازهر للعام أو العكس ننشر لكم طلب تحويل من الازهر الى التربية والتعليم وكيفية التحويل من ثانوى ازهرى الى ثانوى عام

شروط التحويل من الازهر لوزارة التربية والتعليم و العكس

حددت المعاهد الأزهرية شروط وطريقة التحويل من وإلى مدارس وزارة التربية والتعليم

1 – أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

2 – يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، وكذلك المرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

3- يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة).

4 – لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثانى بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

5 – يشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبى – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

طريقة التحويل من التعليم العام الي الازهر او من الازهر الي التعليم العام

الاوراق المطلوبة للتحويل من الازهر الى التربية والتعليم

واوضحت وزارة التربية والتعليم انه للتحويل من الازهر الي وزارة التعليم او العكس يجب علي الراغبين فى التحويل أن يتقدم ولى الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحًا به التدرج الدراسى للطالب معتمدًا من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابعة لها ومراجعة المستندات والملف.

التحويلات من الأزهر إلي التعليم العام والعكس الشروط والأوراق المطلوبة

⁦⁩-  تبدأالتحويلات من 2021/7/1 وتنتهى فى 2021/8/15

⁦⁩- التحويل يتم عن طريق الأب فقط أو بتوكيل رسمى عنه وبدون توكيل لايسمح للأم أو العم أو الجد أو غيرهم بالتحويل

⁦⁩-   احضار 4 استمارات تحويل من المدرسة المحول منها وبيان نجاح لاخر صف دراسي

⁦⁩- لايتم البت  فى أى تحويلات قبل 15/8/2021

⁦⁩- الأولوية فى قبول التحويلات للأكبر سننا

⁦⁩- سماح الكثافة شرط أساسى لقبول التحويلات ولايمكن تجاوز الكثافة المقررة

⁦⁩- كل مدرسة تقوم بإعداد قائمتين للتحويل من وإلى المدرسة مدون بها كافة البيانات " الاسم – السن – الصف – القائم بالتحويل – التاريخ – رقم التليفون – العنوان"

- المدارس غير مسئولة عن الإتصال بولى الأمر وعلى السادة أولياء الأمور متابعة طلباته







إتاحة رابط التحويل بين المدارس الحكومية لجميع المراحل من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي

رابط التحويل الالكتروني بين المدارس الحكومية
رابط تحويل الطلاب بين المدارس الكترونيًا

أكدت الوزارة أنه، سيتم التحويل من خلال الرابط الموحد الذي وضعته وزارة التربية والتعليم علي صفحتها باستثناء التحويلات في مديريات القاهرة والجيزة التي تتم عن طريق روابط المديريات و الادارات التعليمية، ويمكنك الضغط على الرابط التالي هنا. http://www.moe.gov.eg/

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38842
نقاط : 226397
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى