منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 36815
نقاط : 218395
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم : لن نترك طفل دون مكان بالمدارس الحكومية والرسمية Empty التعليم : لن نترك طفل دون مكان بالمدارس الحكومية والرسمية

الأربعاء 16 يونيو 2021, 08:36
التعليم : لن نترك طفل دون مكان بالمدارس الحكومية والرسمية
التعليم : لن نترك طفل دون مكان بالمدارس الحكومية والرسمية 464_110
أكد الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أن مدارس المحافظة مستعدة لاستقبال التحويلات من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية هذا العام، وذلك ردًا على تخوف أولياء الامور بعدم وجود أماكن لأبنائهم الطلاب بعد زيادة مصروفات بعد الشرائح من المدارس الخاصة.





جاء ذلك خلال اللقاء المنعقد، مساء الثلاثاء، بمقر نقابة الصحفيين الفرعية بوسط الإسكندرية، بحضور فكري عبد السلام، نقيب الصحفيين بالإسكندرية وأعضاء النقابة وعدد من صحفيي المحافظة، مضيفًا أن كل طفل تم 5 سنوات له مكان في المدارس الرسمية، مشيرًا إلى أن عدد طلاب المدارس الرسمية اللغات هو 40 طالب في الفصل الواحد.



أوضح أن السن القانوني لطلاب تقديم المدارس الحكومية هو 6سنوات في أول اكتوبر، ويمكن النزول بالسن حسب الكثافة في بعض الاماكن حسب المربع السكني الخاص بالمدارس، قائلًا:«لن نترك طفل دون مكان بالمدارس»، وذلك ضمن توجه الدولة لحماية الأطفال من التسرب من التعليم.



وأكد أن الزي المدرسي المطلوب من كل طالب ليس اجباري شراءه من داخل المدرسة، بل يجب الإلتزام به فقط، بجانب الاتوبيس الخاص بالمدرسة أيضًا غير إجباري ولا يمكن فرضه على الطالب وولي الأمر.



كما أشار إلى أن الكثير من الأمور الخاصة بالمدارس القومية في طريقها للإصلاح، حيث ان لها قانون خاص وتخضع للإشراف الفني من مديرية التربية والتعليم، ولها نظام وقانون مختلف، حيث يتبع الجزء الإداري والمالي وزارة التربية والتعليم مباشرة، كما تخضع  المدارس الخاصة لإشراف المديرية والوزارة، ويتم متابعتها.



فيما يختص بمراقبة نشاط مراكز الدروس الخصوصية ( السناتر)، أوضح مدير تعليم الإسكندرية ان تم تشكيل لجنة بكل حى تتضمن ممثل عن الإدارة التعليمية، واحد ممثلي الحي لإغلاق المنشاة، وقسم الشرطة التابع للحي، حيث تم إغلاق أكثر من 300 سنتر تعليمي بالإسكندرية ضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة الطلاب.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى