منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم تؤكد وصول الكتب للمدارس وتسمح للطالب باستلامها بعد سداد نصف سعرها.. واستكمال باقى المبلغ بالترم الثانى.. تحذر المدارس الخاصة من رفع الأسعار

اذهب الى الأسفل

التعليم تؤكد وصول الكتب للمدارس وتسمح للطالب باستلامها بعد سداد نصف سعرها.. واستكمال باقى المبلغ بالترم الثانى.. تحذر المدارس الخاصة من رفع الأسعار Empty التعليم تؤكد وصول الكتب للمدارس وتسمح للطالب باستلامها بعد سداد نصف سعرها.. واستكمال باقى المبلغ بالترم الثانى.. تحذر المدارس الخاصة من رفع الأسعار

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الأحد 17 أكتوبر 2021, 05:04

التعليم تؤكد وصول الكتب للمدارس وتسمح للطالب باستلامها بعد سداد نصف سعرها.. واستكمال باقى المبلغ بالترم الثانى.. تحذر المدارس الخاصة من رفع الأسعار


التعليم تؤكد وصول الكتب للمدارس وتسمح للطالب باستلامها بعد سداد نصف سعرها.. واستكمال باقى المبلغ بالترم الثانى.. تحذر المدارس الخاصة من رفع الأسعار 20210129
بعد أسبوع من بدء العام الدراسى الجديد، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول الكتب المطبوعة إلى المدارس، للصفوف من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الاعدادى فى التعليم العام، وطلاب المرحلة الثانوية فى المدارس الفنية، موضحة أن كتب المرحلة الثانوية فى التعليم العام لم يتم طباعتها للعام الثانى على التوالى، حيث يعتمد الطلاب على أجهزة التابلت والمحتوى الرقمى على بنك المعرفة المصرى.






وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، لـ"اليوم السابع" إن نسب وصول الكتب خاصة للطلاب من الخامس الابتدائى حتى الثالث الإعدادى وصلت 99%، موضحة أن الكتب شهدت مراجعة وفحصا من قبل مركز المناهج قبل طباعتها، مشيرة إلى أن كتب التلاميذ فى النظام الجديد للتعليم من رياض الأطفال حتى الرابع الابتدائى وصلت أيضا بنسب كبيرة من قبل الشركة المسئولة عن توريدات الكتب للمدارس مباشرة.






فيما طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس بتحصيل أسعار الكتب وفق الأسعار والشرائح المحددة من قبل الوزارة دون زيادة، مشددة على أن اى مدرسة ترفع سعر مجموعة الكتب المطورة سيتم معاقبتها، كما وجهت الوزارة بإرجاء طبع كتب التربية الدينية للمستوى الأول والثانى برياض الأطفال للعام الدراسى على أن يتم تعديل قيمة إجمالى سعر بيع الكتب من المدرسة للطالب بعد خفض قيمة 50 جنيها من قيمة البيع، بعد توجيهات إرجاء طبع كتب التربية الدينية للمستوى الأول والثانى برياض الأطفال.






وأشارت الوزارة إلى أن كراسة الخط العربى سيتم استلامها من مخازن الوزارة بأكتوبر ولن يتم توريدها من خلال الشركات المتعاقدة مع الوزارة وكل مديرية تتولى تسليمها للمدارس التابعة لها كالمتبع فى كتب اللغة الفرنسية، على أن يتم تعديل قيمة إجمالى سعر بيع المدرسة للطالب بعد خفض قيمة 50 جنيها من قيمة البيع وتحديد قيمة الكراسة طبقا لقائمة الأسعار المسلمة للمديرية.






وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن تسليم الكتب مرتبط بفئات عدة من الطلاب، الأولى من قامت بسداد المصروفات الدراسية بالكامل ومن حقها استلام الكتب الدراسية، أما الفئة الثانية هى من قامت بسداد نصف المصروفات ومن حقها الحصول الكتب، وسيتم إبلاغ المدارس بالقرار بعد السماح بدفع نصف المصروفات ونصفها الآخر فى الترم الثانى على أما الفئة الثالثة هى المعفاة من المصروفات الدراسية ومن حقها استلام الكتب الدراسية دون أى مقابل، مشيرة إلى أن النسبة المحصلة من المصروفات حتى الآن قليلة.






وأوضحت الوزارة أن هناك متابعة لكل المديريات والإدارات التعليمية بشأن وصول الكتب للمدارس وتسليمها للطلاب، بحيث تسلم لكل من سدد جزء من المصروفات أو كل الرسوم، مشيرة إلى أن استقرار وانتظام الدراسة هدف الوزارة وتسعى إلى استقرار الطلاب فى دراستهم حيث يتم توفير معلمين وتوزيع الكتب وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، متابعة: لن تكون الكتب الدراسية سببا فى عدم استقرار وانتظام الدراسة.






ووجهت وزارة التربية والتعليم، الطلاب بضرورة الاستفادة من المحتوى الرقمى سواء عبر المنصات التعليمية المختلفة أو القنوات التعليمية، مشيرة إلى أن هدف التعلم يجب أن يكون من أجل المعرفة وليس التحضير للامتحانات فقط، قائلة: تنوع مصادر التعلم للطلاب، مؤكدة أنه قبل انتهاء الشهر الجارى سيكون جميع الطلاب تسلموا الكتب.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38270
نقاط : 224104
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى