منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40437
نقاط : 232482
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

أمطار غزيرة وثلوج تتجه شرق البلاد وتصل القاهرة خلال ساعات Empty أمطار غزيرة وثلوج تتجه شرق البلاد وتصل القاهرة خلال ساعات

الأربعاء 26 يناير 2022, 14:49
أمطار غزيرة وثلوج تتجه شرق البلاد وتصل القاهرة خلال ساعات
أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا عاجلا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ قليل؛ تُحذر فيه من حالة الطقس شرق البلاد وحتى القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتزامن مع التقلبات الجوية الحادة التي تبلغ ذروتها اليوم الأربعاء.


أمطار غزيرة وثلوج تتجه شرق البلاد وتصل القاهرة خلال ساعات 3410
بيان عاجل من الأرصاد الجوية
ونوهت الهيئة بتقدم السحب الممطرة إلى شرق البلاد وسيناء، حيث أشارت آخر صور للأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من مدن القناة والسواحل الشرقية؛ يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أن الأمطار المتوقعة في الساعات المقبلة تكون متوسطة، وتزداد غزارتها أحيانا يصاحبها سقوط بحبات الثلج أو ما يعرف عليما بحبات البَرَد على مناطق من السواحل الشرقية وشمال الوجه البحري، وتحديدا على مدن بورسعيد ودمياط ومناطق من محافظة الدقهلية؛ تمتد أقل حدة للداخل.


وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار السحب الممطرة على السواحل الغربية والدلتا وشمال الصعيد ومناطق من شرق القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب محافظات الجمهورية مع تقدم الوقت، مما يزيد الشعور ببرودة الطقس؛ تكون مثيرة لرمال والأتربة على بعض محافظات الصعيد أحيانا.


وأعلنت هيئة الأرصاد المصرية، درجات الحرارة التي رصدتها محطات الرصد بمدينة القاهرة الكبرى، حيث سجلت العاصمة والجيزة والقليوبية 8 درجات مئوية فقط، ويسود طقس شديد البرودة.




غياب أشعة الشمس
كما كشفت هيئة الأرصاد أسباب غياب أشعة الشمس اليوم، في معظم محافظات مصر، حيث قالت الهيئة، إن هناك غطاء كثيفا من السحب المتوسطة والمنخفضة؛ يمنع سطوع الشمس على مختلف أنحاء مصر.


وأضافت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل، أن تلك السحب يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على المحافظات الساحلية؛ مصحوبة بحبات الثلج على بعض المناطق.


وأوضحت الهيئة عبر صفحتها الرسمية، أن الأمطار المتوقع سقوطها تكون متوسطة الشدة على باقي المحافظات الداخلية؛ تصل خفيفة على شمال الصعيد، ومع التقدم في الوقت تصل الأمطار إلى شرق البلاد وسيناء.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى